بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العلمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
الاخ الفاضل لاتتعجب من كل كلام يقال مالم تعرف واقعيته وصحته وليس غريباً ان تجد اتهامات وتسقيط من قبل السلفية لدى علماء الشيعة وسبحان الله نفس صاحب الشبهة يذم الكذب والتدليس وهو قد كذب ودلس في نفس هذا الكلام
وكما قال الشاعر
.
لا تَنهَ عَن خُلُقٍ وَتَأتيَ مِثلَهُ, عارٌ عَلَيكَ إِذا فَعَلتَ عَظيمُ
بل اتى بكذب فضيع وبهتان كبير على علماء الشيعة والان ابين لك كيف ان كاتب الشبهة دلس وكذب على الشيخ الكليني والشيخ النجاشي رحمة الله عليهما .
ان مصطلح العدة استخدمه اكثر من واحد والمقصود به مجموعة من الرواة وليس ذلك خاصا بالكليني والنجاشي ففي عوائد الايام للنراقي ص 768 ذكر بعض اصطلاحات صاحب الوافي فقال :
العدة عن ابن عيسى : محمد بن يحيى العطار، وعلي بن موسى الكميداني، وداود بن كورة، وأحمد بن إدريس، وعلي بن إبراهيم، عن أحمد بن محمد بن عيسى .
وقد ذكر العديد من العدد
ونفس الشيخ الكليني قدس الله روحة الطاهره قد ذكر في بداية كتابه الكافي تفسير مصطلح العدة وبينهم باسمائهم واحد تلو الاخر بدليل انه قال : ((وكل ما ذكرته في كتابي المشار إليه (عدة من أصحابنا) عن أحمد بن محمّد بن خالد البرقي فهم : علي بن إبراهيم، وعلي بن محمّد بن عبد الله بن أذينة وأحمد بن عبد الله بن أمية وعلي بن الحسن)) .
وذكر النجاشي عدته فقال : ((كل ما كان في كتابي (عدّة من أصحابنا) عن أحمد بن محمّد بن عيسى فهم : محمّد بن يحيى العطار وعلي بن موسى الكيزاني وداود بن كورة وأحمد بن إدريس وعلي بن إبراهيم بن هاشم)).
وهكذا فهم معروفون فلماذا ياتي السفلي ويدلس ويكذب على الشيخ الكليني والنجاشي ويقول ان عدتهم غير معروفه وهما قد بينا عدتهم جميعاً بالاسماء .
والحمد لله رب العلمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
الاخ الفاضل لاتتعجب من كل كلام يقال مالم تعرف واقعيته وصحته وليس غريباً ان تجد اتهامات وتسقيط من قبل السلفية لدى علماء الشيعة وسبحان الله نفس صاحب الشبهة يذم الكذب والتدليس وهو قد كذب ودلس في نفس هذا الكلام
وكما قال الشاعر
.
لا تَنهَ عَن خُلُقٍ وَتَأتيَ مِثلَهُ, عارٌ عَلَيكَ إِذا فَعَلتَ عَظيمُ
بل اتى بكذب فضيع وبهتان كبير على علماء الشيعة والان ابين لك كيف ان كاتب الشبهة دلس وكذب على الشيخ الكليني والشيخ النجاشي رحمة الله عليهما .
ان مصطلح العدة استخدمه اكثر من واحد والمقصود به مجموعة من الرواة وليس ذلك خاصا بالكليني والنجاشي ففي عوائد الايام للنراقي ص 768 ذكر بعض اصطلاحات صاحب الوافي فقال :
العدة عن ابن عيسى : محمد بن يحيى العطار، وعلي بن موسى الكميداني، وداود بن كورة، وأحمد بن إدريس، وعلي بن إبراهيم، عن أحمد بن محمد بن عيسى .
وقد ذكر العديد من العدد
ونفس الشيخ الكليني قدس الله روحة الطاهره قد ذكر في بداية كتابه الكافي تفسير مصطلح العدة وبينهم باسمائهم واحد تلو الاخر بدليل انه قال : ((وكل ما ذكرته في كتابي المشار إليه (عدة من أصحابنا) عن أحمد بن محمّد بن خالد البرقي فهم : علي بن إبراهيم، وعلي بن محمّد بن عبد الله بن أذينة وأحمد بن عبد الله بن أمية وعلي بن الحسن)) .
وذكر النجاشي عدته فقال : ((كل ما كان في كتابي (عدّة من أصحابنا) عن أحمد بن محمّد بن عيسى فهم : محمّد بن يحيى العطار وعلي بن موسى الكيزاني وداود بن كورة وأحمد بن إدريس وعلي بن إبراهيم بن هاشم)).
وهكذا فهم معروفون فلماذا ياتي السفلي ويدلس ويكذب على الشيخ الكليني والنجاشي ويقول ان عدتهم غير معروفه وهما قد بينا عدتهم جميعاً بالاسماء .
اترك تعليق: