إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هي أفضل النساء ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    مهند آل حسين السهلاني
    عضو جديد

  • مهند آل حسين السهلاني
    رد
    الأخ العزيز (الرضا) أحسنتم التعليق واجدتم الاضافة فاشكر حسن اطلاعكم وعذوبة مفرداتكم..

    اترك تعليق:

  • مهند آل حسين السهلاني
    عضو جديد

  • مهند آل حسين السهلاني
    رد
    الأخت الفاضلة (Om Karar ) أشكركم لحسن الاطلاع والتعليق والاضافة القيمة

    اترك تعليق:

  • الرضا
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)

  • الرضا
    رد

    الأخ الكريم

    ( مهند السهلاني )

    بارك الله تعالى فيكم على هذا الاختيار القيم

    جعله الله في ميزان حسناتكم



    حفظكم الله ورعاكم
    وأقول : الحديث الذي يقول أن فاطمة عليها السلام سيدة نساء هل الجنة واضح الدلالة على افضلية الزهراء على جميع نساء اهل الجنة بمن فيهم مريم
    والحديث النبي صلى الله عليه وآله فاطمة بضعة مني وحكم البضع هو حكم الكل
    والحديث الذي يقول مريم سيدة نساء عصرها .

    اترك تعليق:


  • Om karar
    رد
    الللهم صل على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين
    وفقك الله ورعاك وحفظك وسدد خطاك وجعلها وال بيتها شفيعة لنا ولكم يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم

    اترك تعليق:

  • مهند آل حسين السهلاني
    عضو جديد

  • من هي أفضل النساء ؟

    من هي أفضل النساء ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و صلى الله على محمد وآله الميامين

    لقد تحدث الكثير من العلماء وكتب الكثير من الكتاب في تشخيص افضل نساء العالمين فقال بعضهم هي مريم بنت عمران و قال البعض الاخر هي فاطمة بنت محمد صلى الله عليه و اله
    ان الله سبحانه خاطب مريم بنت عمران سورة ال عمران بقوله {وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ} (آل عمران42) ومن الملاحظ ان فهم هذه الآية الكريمة احدث الاختلاف بين علماء المسلمين بحسب طبيعة فهمهم لهذه الآية و في الحديث الشريف المروي عن النبي محمد صلى الله عليه انه قال : (( خير نساء العالمين أربع : مريم بنت عمران ، وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون ، وخديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد)) ، وقد قال الشيخ محمد جواد مغنيه في كتاب التفسير الكاشف في الجزء الثاني بأن هذا الحديث الشريف مذكور في صحاح السنة ، ورأيته في تفسير الطبري والرازي والبحر المحيط ، وروح البيان والمراغي وصاحب المنار .

    ان علماء الشيعة قالوا بأن فاطمة عليها السلام هي الأفضل لأنها بضعة من رسول الله صلى الله عليه واله وأن رسول الله هو أفضل الأنبياء و ان مريم بنت عمران عليها السلام هي افضل النساء في زمانها.

    وبحسب ما قاله الشيخ محمد جواد مغنيه في كتاب التفسير الكاشف في الجزء الثاني أن جماعة من علماء و شيوخ السنة قالوا بنفس هذا القول الذي قال فيه علماء الشيعة ونقل استنادا الى تفسير البحر المحيط لأبي حيان الأندلسي عند تفسيره لآية : (( واصْطَفاكِ عَلى نِساءِ الْعالَمِينَ)) هذا القول : قال ما نصه بالحرف :
    (قال بعض شيوخنا : (والذي اجتمعت عليه من العلماء انهم ينقلون عن أشياخهم ان فاطمة أفضل نساء المتقدمات والمتأخرات ، لأنها بضعة من رسول اللَّه) .

    إن خير ما استدل به القائلون بأفضلية السيد الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام هو الحديث الشريف المتواتر عن طريق السنة و الشيعة (( فاطمة بضعة مني ، فمن أغضبها أغضبني )).

    قال الشيخ محمد جواد مغنية في التفسير الكاشف : (أما قوله تعالى لمريم
    { واصْطَفاكِ عَلى نِساءِ الْعالَمِينَ } فالمراد به عالم زمانها ، لا كل زمان ، وهذا التعبير معروف ومألوف ، يقال : فلان أشعر الناس ، أو أعلمهم ، ويراد بذلك انه أشعر أو أعلم أهل زمانه ، أو أبناء أمته ، ونظيره كثير في القرآن ، ومنه قوله تعالى عن بني إسرائيل : {وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ} [الجاثية : 16]. ولا يختلف اثنان بأن المراد عالم زمانهم ، فكذلك تفضيل مريم التي هي من بني إسرائيل . . ومنه قوله تعالى : {وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ} [الأنعام : 86] : ولا قائل بأن لوطا أفضل من عيسى ، أو مساويا له في الفضل ، ولا إسماعيل أفضل من أبيه . ومنه : {إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ} [النمل : 23]. أي كل شيء في زمانها .

    الكاتب : مهند السهلاني

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X