اللهم صل على محمد وآله الطاهرين
تمكن خبراء من شركة "ThyssenKrupp" من تصميم مصعد مميز، قد يغير مفاهيم استخدام المصاعد في العالم.
وحول الفكرة الجديدة قال الخبراء إن "مصعد MULTI الفريد يعتمد نظام الحركة الأفقية والعمودية، وصمم خصيصا ليعمل دون كوابل، بالاعتماد على منظومة مغناطيسية خاصة، تشبه تلك التي تحرك القطارات المغنطيسية، ما يجعله اختراعا مهما سيغير مفاهيم التنقل في المباني الشاهقة".
وأضافوا: "اليوم، وبعد عدة سنوات من العمل على تطوير هذا المشروع، يمكننا نقل فكرتنا من الورق إلى أرض الواقع، وأن نكشف النقاب عن البرج المخصص لاختبار المصعد الذي بنيناه في "روتويل" الألمانية، البرج الذي يرتفع 245 مترا يحوي 12 خطا يمكن اختبار عمل المصعد داخلها، حيث ستصل سرعة حركة مقصورات المصعد داخل تلك الخطوط إلى 17,9 متر في الثانية".
ووفقا للخبراء فإن "منظومة عمل MULTI ستخفف على المهندسين الكثير من العناء في تصميم أماكن المصاعد في المباني الكبرى، وستجعل الناس قادرين على التحرك في جميع الاتجاهات داخل المباني، فضلا عن أنها ستقلل من وقت انتظار المصاعد. والمنظومة المغناطيسية الفريدة ستغنينا عن استخدام الطاقة الكهربائية التي يتسبب إنتاجها بأضرار بيئية".
تمكن خبراء من شركة "ThyssenKrupp" من تصميم مصعد مميز، قد يغير مفاهيم استخدام المصاعد في العالم.
وحول الفكرة الجديدة قال الخبراء إن "مصعد MULTI الفريد يعتمد نظام الحركة الأفقية والعمودية، وصمم خصيصا ليعمل دون كوابل، بالاعتماد على منظومة مغناطيسية خاصة، تشبه تلك التي تحرك القطارات المغنطيسية، ما يجعله اختراعا مهما سيغير مفاهيم التنقل في المباني الشاهقة".
وأضافوا: "اليوم، وبعد عدة سنوات من العمل على تطوير هذا المشروع، يمكننا نقل فكرتنا من الورق إلى أرض الواقع، وأن نكشف النقاب عن البرج المخصص لاختبار المصعد الذي بنيناه في "روتويل" الألمانية، البرج الذي يرتفع 245 مترا يحوي 12 خطا يمكن اختبار عمل المصعد داخلها، حيث ستصل سرعة حركة مقصورات المصعد داخل تلك الخطوط إلى 17,9 متر في الثانية".
ووفقا للخبراء فإن "منظومة عمل MULTI ستخفف على المهندسين الكثير من العناء في تصميم أماكن المصاعد في المباني الكبرى، وستجعل الناس قادرين على التحرك في جميع الاتجاهات داخل المباني، فضلا عن أنها ستقلل من وقت انتظار المصاعد. والمنظومة المغناطيسية الفريدة ستغنينا عن استخدام الطاقة الكهربائية التي يتسبب إنتاجها بأضرار بيئية".