إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار العقل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : اليس النبي عيسى عليه التحية والسلام يعرف فضل نبينا محمد صلى الله عليه واله

    ويؤمن برسالته وعرفه لبني اسرائيل حين بشر به كما قال القران

    (وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُغ–)

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فحين عودته اليس يتبع كلام رسول الله صلى الله عليه واله ؟

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فان خالف على قوله تراه عصى الله ام لا ؟

    سلفي : هو معصوم لا يعصي الله ولا يخالف على كلام النبي (ص)

    الصحيفة السجادية : فالنبي قال كما رويتم في الصحيح عندكم

    (يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله ، فإن كانوا في القراءة سواء فأعلمهم بالسنَّة) من الاعلم بالسنة

    عيسى ام المهدي عليهم السلام

    سلفي : -------

    الصحيفة السجادية : ان قلت المهدي اذاً يكون افضل من عيسى واهل العلم كما قال

    عنهم القران (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍغ?)

    وان قلت عيسى فلماذا يقدم المهدي للصلاة هل يخالف سنة النبي مثلاً وقد قلت انه معصوم ولا يعصي الله ؟


    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : الم يحذر الله قوما من الهلاك عن طريق رؤيا كما قال القران (وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَىظ° سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ)

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فالمبشرات كما رويتم في كتبكم (لم يبق من النبوة إلا المبشرات قالوا وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة) انقطعت ام لم تنقطع بعد النبي ؟

    سلفي : لم تنقطع

    الصحيفة السجادية : فالمسلم يرى الرؤيا في المنام سواء كانت تحذر الناس من الهلاك او تبشرهم بنعمة من يفسرها له ؟

    سلفي : اهل العلم بتعبير الرؤى

    الصحيفة السجادية : فرسول الله كما رؤيتم كان يسأل اصحابه (حدثنا سمرة بن جندب رضي الله عنه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مما يكثر أن يقول لأصحابه هل رأى أحد منكم من رؤيا قال فيقص عليه من شاء الله أن يقص)
    اكان احد افضل من النبي بتعبير الرؤئ ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : فكيف يصلح سيدكم ابو بكر لقيادة امة وهو لا يعرف تعبير الرؤى كما رويتم في كتبكم حين قال للنبي (فأخبرني يا رسول الله بأبي أنت أصبت أم أخطأت) فرد عليه النبي وقال (أصبت بعضا وأخطأت بعضا قال فوالله يا رسول الله لتحدثني بالذي أخطأت)

    سلفي : وما دخل الرؤيا بقيادة الامة

    الصحيفة السجادية : الم ينقذ الله امة من الهلاك عن طريق رؤيا كما في قصة يوسف وقد قلت ان الرؤيا لم تنقطع بعد النبي فان اراد احد ما شراً بهذه الامة وحذرها ربنا عن طريق رؤيا الصالحين فكيف يجد حلاً وهو لا يعلم تعبير الرؤى ؟

    سلفي : هو عالم بتعير الرؤى

    الصحيفة السجادية : و النبي حين قال له اخطأت بعضاً

    سلفي : لا يعني انه لا يعلم تعبير الرؤى

    الصحيفة السجادية : اخاف ان يفسرها على الخطأ كما حصل مع النبي ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : ان كنت متقين انه يعلم تعبير الرؤى فقدم دليل وان لم يكن عندك دليل فلسنا بحاجة لاتباع الظن

    سلفي : ----------

    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : قول القران عن رسول الله عليه وعلى اله افضل التحية والسلام (يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ) كان يفعل ذلك قولاً وفعلاً ام لا

    سلفي : نعم كان يفعل ذلك قولاً وفعلاً

    الصحيفة السجادية : فيوم اراد ان يكتب للصحابة في رزية الخيس الكتاب كان يريد قول بمعروف ام لا ؟

    سلفي : نعم

    الصحيفة السجادية : فهولاء الذين وقفوا بوجه ذلك الكتاب نهوا النبي عن معروف ام عن منكر ؟

    سلفي : لم ينهوا عن معروف

    الصحيفة السجادية : لكن النبي امر بكتاب فامره كان معروفاً ام منكراً ؟

    سلفي : معروفاً

    الصحيفة السجادية : وهولاء الذين اعترضوا الكتاب كان اعتراض على منكر ام معروف ؟

    سلفي : معروف

    الصحيفة السجادية : ترى قول الله ينطبق عليهم (الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍغ? يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ)

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : لماذا ؟

    سلفي : لانهم مؤمنين

    الصحيفة السجادية : لكن المؤمن يطيع الله والرسول (وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُغ?) لا يتصف بصفات المنافقين (رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا) وهولاء صدوا عن كتابة الكتاب فما تقول

    سلفي : وهل النبي يبشر منافق بالجنة ؟

    الصحيفة السجادية : لا لكن هذا حديث وكلامنا عن القران

    سلفي : حديث النبي حق

    الصحيفة السجادية : لم اقل انه باطل هو حق كما قلت

    سلفي : فلا داعي للغوص والبحث عن الناس هم مبشرون بالجنة اذاً

    الصحيفة السجادية : انت اعلم بما جئت لك الحديث ولي قول القران والسلام

    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : كيف تعرف صحة العقيدة من عدمها يا مسلم ؟

    ازهري : بموافقة القران والسنة

    الصحيفة السجادية : واذا وجدنا العقيدة تسير بسيرة قوم ساروا في طريق الضلال ولم توافق القران نسميها منحرفة عندها ام لا ؟

    ازهري : بلى

    الصحيفة السجادية : اخبرني عن قول الله (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ) اليس القوم ضلوا كما حكى الله في كتابه الكريم (وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْغ– وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)

    ازهري : بلى

    الصحيفة السجادية : فان وجدنا قومك خالفوا الكتاب والسنة وساروا في طريق هولاء ما تقول ؟

    ازهري : كذب

    الصحيفة السجادية : هلا طلبت بينة اولاً

    ازهري : هات الدليل

    الصحيفة السجادية : قول الله سبحانه وتعالى (ثُمَّ أَنْتُمْ هَظ°ؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَىظ° تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْغ?) فعل قومك هذا ام لم يفعلوا ؟

    ازهري : لم يفعلوا

    الصحيفة السجادية : وان قدمت لك الادلة انهم فعلوا ؟

    ازهري : اخطأوا اذاً

    الصحيفة السجادية : الخطأ موجود لكن كعقيدة تعتقدون بها ان وجدت فما تقول ؟

    ازهري : لا توجد هكذا عقيدة اهل السنة والجماعة كلهم الى خير

    الصحيفة السجادية : نرجو الخير للجميع المسلمين وغير المسلمين ان يدخلهم الله برحمته الواسعة التي وسعت كل شي سالتك عن عقيدة ان وافقت القوم الذين ضلوا

    ازهري : ما اعرف ما تقول واهل السنة يتبعون القران والسنة والاختلاف الفقهي موجود ثم في تاريخكم هناك ايضاً مشاكل

    الصحيفة السجادية : قلت الخطأ موجود لكن الائمة عليهم السلام ليس عندهم عقيدة مثل هذه فاولهم يمدح اخرهم واوسطهم يثني على اولهم وكلهم يحب الاخر ويرشد الى طريقه فلا تخلط بين الناس وبين الائمة عليهم السلام

    ازهري : كيف و مراجعكم يتبعون الائمة

    الصحيفة السجادية : الفرق نحن نتبع الائمة لا نتبع المراجع هولاء ناس لم نقل بعصمة احدهم هولاء علماء نقلوا لنا علم الائمة

    ازهري : اذاً مراجعكم ساروا بسيرة هولاء وانت نسبت شي الى اهل السنة وهم منه براء

    الصحيفة السجادية : قلت هولاء ناس ولم نقل بعصمتهم وهناك اخطأء نحن نتكلم عن عقيدة وهولاء ينقلون عن الائمة عليهم السلام فاين الدليل على ان الائمة عليهم السلام فعلوا كما فعل القوم السابقين ؟

    ازهري : ما عندي دليل

    الصحيفة السجادية : لكن هناك ادلة في كتبكم تشير الى انكم سرتم بسيرة الاقوام السابقة فما تقول ؟

    ازهري : قدم هذه الادلة

    الصحيفة السجادية : الوثائق ترفع لاحقاً ان شاء الله وشكراً انتهى الحوار

    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : قول الله (قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ) و قوله (وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُغ™) وقوله (فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَاغ?) اليس من ترك نور القران سار في طريق الظلام ؟

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فقوله عليه وعلى اله افضل التحية والسلام (لتتبعنَّ سنن من كان من قبلكم شبر بشبر وذراع بذراع) يشمل هولاء الذين يتبعون نور القران وينفذون ما امر ام لا ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : فالقران حين اخبر عن الاقوام السابقة وانحرافاتهم اليس موعظة لنا حتى لا نكرر ما فعلوا ولا نسير بمثل طريقهم ؟

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فهناك طريقين الاول هو من يتبع نور القران ويطبق كلام الله والثاني من يشمله حديث النبي بانه اتبع سنن الاقوام السابقة اي الطريقين برايك احق بالاتباع ؟

    سلفي : طريق القران بكل تأكيد

    الصحيفة السجادية : الم يكن رسول الله يخرج الناس من الظلمات الى طريق النور كما قال القران (الظ“رغ? كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ)

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فمن يخرج الناس بعده الى طريق النور وينقذهم من حيرة الجهل والظلمات ؟

    سلفي : القران وسنة النبي

    الصحيفة السجادية : ومن هو الذي يطبق القران ويسير بسنة النبي ؟

    سلفي : اصحابه ومن بعده التابعين والعلماء والائمة

    الصحيفة السجادية : واذا وجدناهم يسيرون بسنة الاقوام السابقة فهل يا ترى ياخذون بنور القران و يطبقون ما امر به ام لا ؟

    سلفي : لا احد منهم يسير بسنة الاقوام السابقة هم يطبقون القران والسنة

    الصحيفة السجادية : قول الله سبحانه وتعالى (وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا) اليس اتخذوا وكيلاً من دون الله كما قال القران عنهم (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ) فانت متاكد ان هذه الامة ما سارت بسيرة تلك الاقوام ؟

    سلفي : ما فهمت

    الصحيفة السجادية : قول الله عز وجل (وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ) هذه الامة فعلت فعل هولاء القوم ام لا ؟

    سلفي : لا ما فعلت

    الصحيفة السجادية : فالنبي يوم اراد ان يكتب لهم الكتاب حتى لا يضلوا ابداً وقد وقف بوجهه بعض الصحابة ومنعوا كتابة الكتاب اضلوا الامة ام لا ؟

    سلفي : لا لم يضلوا الامة

    الصحيفة السجادية : فاليوم نحن فرق ومذاهب افضل ام لو كان الكتاب قد كتب وبقينا بلا ضلال افضل ؟

    سلفي : ------------------------------

    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : هذه العلاجات التي اعطاها النبي للناس المعروفة بالطب النبوي اعطاها لهم بعلم ام بغير علم ؟

    سلفي : اعطاها بعلم

    الصحيفة السجادية : طبيب هو ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : كيف يعطي علاج للناس اذاً ؟

    سلفي : عنده علم من الله عز وجل

    الصحيفة السجادية : فالنبي يصف لك دواء والطبيب يصف لك دواء ايهما احق ان تاخذ به ؟

    سلفي : الرسول لا يعلم كل شي

    الصحيفة السجادية : هذه اول مخالفة حيث يقول الله (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ) فمن جاء بخبر السماء لا تصدقه بخبر مريض يصف له دواء والقران شهد بصدق محمد حيث قال (وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُغ?)

    سلفي : اخذ بدواء النبي

    الصحيفة السجادية : فهو اعلم من الاطباء اذاً اليس كذلك

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : اذاً القران الذي جاء به محمد صلى الله عليه واله يمكن ان يحاجج به اهل الطب فالله يقول (وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَغ– فَمَنِ اهْتَدَىظ° فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِغ– وَمَنْ ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنْذِرِينَ) فلو احتج طبيباً على القران فالقران يحجه لقول الله عز وجل (قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ) اليس كذلك ؟

    سلفي : ما دخل الطب في هذه الايات ؟

    الصحيفة السجادية : هناك اطباء يقولون هناك اخطاء طبية كثيرة في القران الكريم فالحجة لمن هل للقران ام للطبيب ؟

    سلفي : ما هي هذه الاخطاء ؟

    الصحيفة السجادية : الستم تقولون اعجاز طبي في كتاب الله هناك من يقول اخطاء طبية في كتاب الله من قبيل تكوين الجنين وغير ذلك

    سلفي : الحجة للقران لا للطب

    الصحيفة السجادية : فرسول الله رحل من ينطق عن كتاب الله اليوم ويحاجج اهل الطب سواء اليوم او بعد 50 سنة لانه في تقدم ؟

    سلفي : -------------------------------------

    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد
    الصحيفة السجادية : اليس من عهد الله عز وجل الى النبي اقامة دينه ونشر شريعته

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فقول الله عز وجل (لا ينال عهدي الظالمين) مستمر ام منقطع ؟

    سلفي : مستمر

    الصحيفة السجادية : اذاً لا يجوز ان يتولى احد من الظالمين امر الدين اليس كذلك ؟

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فهولاء الذين تختارونهم عن طريق الشورى حكام في الدين ام في الدنيا ؟

    سلفي : حكام الدنيا ولا دخل لهم بالدين

    الصحيفة السجادية : لكن امامة هولاء من الدين كما تقولون واختيارهم يرجع الى الشورى فكيف توفق بين انهم ليسوا ائمة للدين وبين ان امامة هولاء قد اتت بامر الدين حسب زعمكم ؟

    سلفي : -----------------------

    الصحيفة السجادية : ان قلتم هولاء ائمة للدين فخالفتم قول الله حيث اخترتم ظالم والله قال لا ينال عهدي الظالمين
    وان قلتم ليسوا من الدين وهو كما قلت فمن اجاز لكم بان تختاروا ائمة ظالمين وتقولون الدين امر بهذا افهل يا ترى
    الله يناقض نفسه مرة يقول لا ينال عهدي الظالمين ومن ثم يقول لكم اختاروا من تريدون ثم يتبين لاحقاً انه ظالم كيف هذا والله قال (لا تبديل لكلمات الله) وقال (وما يبدل القول لدي) فالامر يا مسلم واحد من اثنين ولا ثالث لهما اما ان ترجعوا الى قولنا بالعصمة والامامة فيتبين عندها ان امامة الدين ليست بيد ظالم واما ان تبينوا لنا من هم ائمة الدين
    الذين ينشرون دين الله وشريعته ويكونوا ائمة يقتدى بهم في الدين


    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد

    الصحيفة السجادية : قول القران (يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ) لماذا يحذر الله الناس من فتنة الشيطان
    بينما هناك اية تقول (أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ) ؟


    سلفي : امتحان واختبار

    الصحيفة السجادية : اترى الله يريد ان يضل الناس ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : يريد لهم الخير اذاً ؟

    سلفي : بالتاكيد

    الصحيفة السجادية : فمن يحذرهم من الفتن ويبعدهم عن الشيطان ؟

    سلفي : الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ؟

    الصحيفة السجادية : وبعد رحيله عن هذه الدينا من يقوم بذلك ؟

    سلفي : اصحابه

    الصحيفة السجادية : فالله عصم نبيه من الفتن فعصم الصحابة ام هم بمعزل عنها ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : فان افتتنوا بينهم فمن ينقذهم ؟

    سلفي : الله يعصمهم من الفتن

    الصحيفة السجادية : ولما لم يعصمهم من فتنة الجمل ؟

    سلفي
    : -------------

    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد

    الصحيفة السجادية : ملك مصر يوم طلب تعبير رؤياه (أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِنْ كُنْتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ) ولم يجد لها تفسير
    حيث قالوا له (وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الْأَحْلَامِ بِعَالِمِينَ) كانت معضلة ام لم تكن ؟!


    سلفي : نعم كانت معضلة

    الصحيفة السجادية : اذاً اتبعوا عندها تعبير عالم (وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًاغ?) اليس كذلك

    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : اذاً فالعالم كالشعمة ينير الطريق للناس فما تقول ؟

    سلفي : نعم صحيح

    الصحيفة السجادية : والقوم يوم بعث الله لهم عالماً (قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ) كان امراً عبثاً ؟!

    سلفي : كلا

    الصحيفة السجادية : اذاً العالم الصالح المهتدي يعرف الامور ويرشد الى طريق صحيح فما تقول ؟

    سلفي : نعم يرشد الى طريق صحيح

    الصحيفة السجادية : فالمؤمن يوم قال للقوم (وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ) يهديهم بعلم ام بغير علم ؟

    سلفي : يهيدهم بعلم

    الصحيفة السجادية : فسيدكم عمر يوم كان يتعوذ من معضلة ليس لها ابو الحسن كان يعرف الامور فيحلها ام كان يرجع الى علي ابن ابي طالب ؟

    سلفي : كان يرجع الى علي ابن ابي طالب

    الصحيفة السجادية : فمن اولى بالاتباع برايك ؟

    سلفي : عمر بالتاكيد

    الصحيفة السجادية : فترجعون الى عمر والرجل يرجع الى علي ابن ابي طالب لحل اموره فمن الاعلم ؟

    سلفي : عمر هو الاعلم

    الصحيفة السجادية : طريقة تفكير القوم






    يتبع

    اترك تعليق:


  • الصحيفةالسجادية
    رد

    الصحيفة السجادية : أيفر المرء من نفسه يوم القيامة ؟

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : نعم لا مفر من ذلك

    يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَنْ نَفْسِهَا

    لكنه يفر من اقرب الناس اليه كما يقول الله

    يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ

    فايهم اعز عليك نفسك ام صاحبك ؟

    سلفي : نفسي بالتاكيد

    الصحيفة السجادية : فالانسان يقرأ كتاب صحابه ام كتاب نفسه ؟

    سلفي
    : يقرأ كتاب نفسه

    اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَىظ° بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا


    الصحيفة السجادية : فكل انسان رهين بعمله اليس كذلك

    كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ


    سلفي : بلى

    الصحيفة السجادية : فابو بكر نفس النبي ام صحابه ؟

    سلفي : صاحبه

    الصحيفة السجادية : لكن علي ابن ابي طالب نفسه اما قرات قول الله

    وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ


    وازيدك ايضاً ان اللعنة تكون على الكاذبين


    فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ


    وبما ان هناك كاذبين اذاً في قبال هولاء هناك صادقين وهم رسول الله
    والامام امير المؤمنين عليهما التحية والسلام فبما فضلتم منزلة الصاحب على نفس النبي ؟!


    سلفي : النبي فضله فكان افضل الامة بعده صلى الله عليه وسلم

    الصحيفة السجادية : فالنبي يفضل احد على نفسه ؟!

    سلفي : لا

    الصحيفة السجادية : فالامام امير المؤمنين عليه السلام نفسه بصريح القران

    سلفي : ------------






    يتبع


    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X