إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حديث: “يا فاطمة إن الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك” من كتب السنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حديث: “يا فاطمة إن الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك” من كتب السنة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين


    كنز العمال – المتقي الهندي – ج 12 – ص 111
    34237 إن الله عز وجل ليغضب لغضب فاطمة ويرضى
    لرضاها ( الديلمي عن علي ) .
    34238 يا فاطمة ! ان الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك
    ( ع ، طب ، ك وتعقب ( 1 ) وأبو نعيم في فضائل الصحابة وابن عساكر
    عن علي ) .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 111 ›
    ( 1 ) أخرجه الحاكم في المستدرك ( 3 / 154 ) وقال الذهبي فيه حسين بن زيد
    منكر الحديث لا يحل أن يحتج به . ص
    ( 2 ) شجنة : يقال : بيني وبينه شجنة رحم أي قرابة مشتبكة وفي الحديث
    ” الرحم شجنة من الله تعالى ” أي الرحم مشتقة من الرحمن . مختار الصحاح .
    330 ب .
    ( 3 ) أخرجه الحاكم في المستدرك ( 3 / 154 ) وقال صحيح وأقره الذهبي . ص
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    مجمع الزوائد – الهيثمي – ج 9 – ص 203
    وعن علي قال قال رسول
    الله صلى الله عليه وسلم إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك . رواه الطبراني واسناده
    حسن .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 203 ›
    ( 1 ) أصل الشجنة بالكسر والضم : شعبة في غصن من غصون الشجرة ، أي قرابة
    مشتبكة كاشتباك العروق ، شبه بذلك مجازا واتساعا
    ( 2 ) في الأصل ” وسنتي ” .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    الآحاد والمثاني – الضحاك – ج 5 – ص 363
    ( 2959 ) حدثنا عبد الله بن سالم المفلوج وكان من خيار
    الناس نا حسين بن زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عن
    عمر بن علي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي بن الحسين بن
    علي عن علي رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لفاطمة رضي الله
    تعالى عنها
    ان الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    المعجم الكبير – الطبراني – ج 1 – ص 108
    ( 182 ) حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي حدثنا عبد الله بن محمد بن
    سالم القزاز حدثنا حسين بن زيد بن علي عن علي بن عمر بن علي عن جعفر
    بن محمد عن أبيه عن علي بن الحسين عن الحسين بن علي رضي الله تعالى عنه
    عن علي رضي الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة رضي الله تعالى عنها
    أن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    نظم درر السمطين – الزرندي الحنفي – ص 177 – 178
    قول النبي لفاطمة : إن الله يغضب
    لغضبك ويرضى لرضاك
    عايشة ( رض ) قالت : كان رسول الله ( ص ) يكثر من تقبيل فاطمة ( رض )
    فقلت يا رسول الله ( ص ) أراك تكثر من تقبيل فاطمة فقال : أني إذا اشتقت
    إلى رائحة الجنة قبلتها ، وقد روى ابن عباس ( رض ) ان النبي ( ص ) قال :
    ريح الولد من ريح الجنة ، عايشة ( رض ) أنها سألت أي الناس كان أحب إلى
    ‹ صفحة 178 ›
    رسول الله ( ص ) ؟ قالت : فاطمة ، فقيل : من الرجال قالت زوجها .
    روى علي بن عمر بن علي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده عن
    الحسين بن علي عن علي بن أبي طالب ( رض ) ان النبي ( ص ) قال لفاطمة : ان
    الله يغضب لغضبك .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 177 ›
    ( 1 ) ذخاير العقبى ص 52 . والعصب : اطناب مفاصل الحيوانات
    الظاهرة . العاج شئ يتخذ من ظهر السلحفاة البحرية .
    ‹ هامش ص 178 ›
    ( 1 ) لوامع العقول 3 : 486 وجاء في الصواعق 114 عن الحاكم بلفظ
    اخر . ذخاير العقبى ص 42 .
    ( 2 ) نور الابصار ص 45 عن عايشة .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    معجم الرجال والحديث – محمد حياة الأنصاري – ج 1 – ص 112
    وقال الطبراني : حدثنا بشر بن موسى ومحمد بن عبد الله الحضرمي
    قالا : حدثنا عبد الله بن سالم قال : حدثنا حسين بن زيد بن علي
    وعلي بن عمر بن علي ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن علي بن
    الحسين ، عن الحسين بن علي ، عن علي عليهم السلام قال : قال رسول
    الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة الزهراء سلام الله عليها :
    ” إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك ” ( 2 )
    وقال الحاكم : أبو العباس محمد بن يعقوب ” ثنا الحسن بن علي بن
    عفان العامري وأخبرنا محمد بن علي بن دحيم بالكوفة ” ثنا أحمد بن
    حاتم بن أبي غزرة قالا : ثنا عبد الله بن محمد بن سالم ، ثنا حسين بن
    زيد بن علي ، عن عمر بن علي ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن
    علي بن الحسين ، عن أبيه ، عن علي عليه السلام قال : قال رسول
    الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة الزهراء سلام الله عليها :
    ان الله ليغضب لغضبك ويرضي لرضاك ” ( 3 )
    هذا حديث حسن صحيح صححه الحاكم وحسنه الهيثمي
    وله شاهد من حديث عبد الله بن الزبير ، و
    المسور بن مخرمة وأصله ثابت في الصحيحين
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 112 ›
    ( 1 ) ” تهذيب التهذيب ” ( 5 / 228 ) .
    ( 2 ) والحديث في ” المعجم الكبير ” ( 1 / 108 ) ح / 18 وأيضا في
    ( 22 / 401 ) ح / 1001 .
    ( 3 ) ” المستدرك ” ( 3 / 154 ) .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    علل الدارقطني – الدار قطني – ج 3 – ص 103 – 104
    س ( 305 ) وسئل عن حديث الحسين بن علي عن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم
    قال لفاطمة إن الله يرضى لرضاك ويغضب لغضبك
    فقال يرويه حسين بن زيد بن علي عن علي بن عمر بن علي عن جعفر بن
    محمد عن أبيه عن جده عن الحسين بن علي وغيره يرويه عن جعفر عن أبيه
    ‹ صفحة 104 ›
    مرسلا
    والمرسل أشبه
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    تاريخ مدينة دمشق – ابن عساكر – ج 3 – ص 155 – 156
    أخبرنا أبو منصور عبد الرحمن بن محمد بن عبد الواحد بن الحسين نا أبو
    الحسين ( 9 ) محمد بن علي بن محمد بن عبيد الله بن المهتدي أنبأنا أبو حفص عمر بن
    أحمد بن عثمان أنبأنا عبد الله بن محمد ( 10 ) البغوي ( 11 ) أنبأنا أبو معمر الهذلي أنبأنا
    ‹ صفحة 156 ›
    ابن عيينة عن عمرو بن دينار عن ابن أبي مليكة ( 1 ) عن المسور بن مخرمة أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )
    قال إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما أذاها ويغضبني ما أغضبها [ 598 ] انتهى
    رواه مسلم في صحيحه عن أبي معمر ( 2 )
    أخبرنا أبو القاسم علي بن عبد الله بن إبراهيم الحسيني أنبأنا أبو الحسين
    محمد بن عبد الرحمن بن عثمان التميمي أنبأنا القاضي أبو بكر يوسف بن ( 3 ) القاسم
    الميانجي ( 4 )
    أخبرنا أبو محمد هبة الله بن سهل بن عمر الفقيه أنبأنا أبو عثمان ( 5 ) سعيد بن
    محمد العدل أنبأنا أبو عمرو محمد ( 6 ) بن أحمد الحيري
    قالا أنبأنا أبو يعلى الموصلي أنبأنا عبد الله بن محمد بن سالم زاد الحيري
    المفلوج كوفي نا حسين بن زيد عن علي بن عمر بن علي عن جعفر بن محمد عن
    أبيه عن جده عن الحسين بن علي عن علي أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال لفاطمة يا فاطمة إن
    الله تبارك وتعالى ليغضب وقال الحيري يغضب لغضبك ويرضى لرضاك [ 599 ]
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 155 ›
    ( 1 ) بعدها في المطبوعة : أنبأنا أبو بكر بن مالك .
    ( 2 ) في دلائل البيهقي 7 / 164 ، وانظر الحديث فيها .
    ( 3 ) بالأصل وخع : ” وعن ” والمثبت : ” أو عن ” عن الدلائل .
    ( 4 ) في البيهقي : من الحق .
    ( 5 ) زيادة للايضاح عن البيهقي .
    ( 6 ) في البيهقي : أنا لك .
    ( 7 ) صحيح مسلم 44 كتاب فضائل الصحابة ( 15 ) باب فضائل فاطمة ، حديث 99 ص 1905 .
    وانظر مسند أحمد 6 / 282 وابن سعد 2 / 247 .
    ( 8 ) بالأصل وخع المجدري ” والصواب عن صحيح مسلم ، انظر ما سيأتي .
    ( 9 ) زيادة اقتضاها السياق ، عن المطبوعة .
    ( 10 ) بالأصل وخع : ” أحمد ” والصواب عن الأنساب ، والبغوي هذه النسبة إلى بلدة إلى بلدة من بلاد خراسان بين مرو .
    وهراة يقال لها بغ ويغشور . ( انظر تذكرة الحفاظ 2 / 737 ) .
    ( 11 ) بعدها : ” أنبأنا عمر ” .
    ‹ هامش ص 156 ›
    ( 1 ) كذا بالأصل ، وشطبت وعلى هامشه : بليلة وكتب بجانبها علامة صح وفي خع : ” بليلة ” .
    ( 2 ) صحيح مسلم 44 كتاب فضائل الصحابة ، ( 15 ) باب فضائل فاطمة ، ص 1093 .
    ( 3 ) بالأصل ” أبو أ تحريف ، والصواب ما أثبت ، انظر ما سيأتي .
    ( 4 ) بالأصل وخع : ” المنائحي ” والصواب ” الميانجي ” انظر الأنساب ، وقد تقدم تحقيقه قريبا .
    ( 5 ) بالأصل وخع ” أبو عمر ” تحريف ، انظر الأنساب ( البحيري ) .
    ( 6 ) بالأصل ” أحمد ” تحريف ، الصواب ما أثبت ، انظر الأنساب ( البحيري . في ترجمة أبي عثمان البحيري
    يروي عن أبي عمرو محمد بن أحمد بن حمدان الحيري ) .
    ( 7 ) كذا العبارة بالأصل وخع ، وفي المطبوعة نقلا عن إحدى النسخ : حدثنا أحمد بن إسحاق ، حدثنا
    محمد بن أحمد بن سليمان .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    أسد الغابة – ابن الأثير – ج 5 – ص 522
    وأخبرنا يحيى بن محمود أذنا باسناده عن ابن أبي عاصم قال أخبرنا عبد الله بن
    عمر بن سالم المفلوج وكان من خيار المسلمين عندي حدثنا حسين بن زيد بن علي
    ابن الحسين بن علي بن أبي طالب عن عمر بن علي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي
    بن حسين بن علي عن حسين بن علي عن علي ان النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة
    ان الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    تهذيب الكمال – المزي – ج 35 – ص 250
    وقال ابن أبي مليكة عن المسور بن مخرمة ( 2 ) : سمعت رسول
    الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” إنما فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني
    ما آذاها ” .
    وروينا عن علي بن الحسين ، عن الحسين بن علي ، عن
    علي ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة : ” إن الله يرضى لرضاك
    ويغضب لغضبك ” .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 250 ›
    ( 1 ) مسند أحمد : 1 / 293 ، والحاكم : 2 / 594 .
    ( 2 ) البخاري : 7 / 67 ، ومسلم ( 2449 ) ، وأبو داود ( 6029 ) ، والترمذي ( 3866 ) .
    ( 3 ) مسند أحمد : 3 / 259 ، والترمذي ( 3206 ) ، وهو ضعيف لضعف ابن جدعان وإن
    حسنه الترمذي .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    ميزان الاعتدال – الذهبي – ج 1 – ص 535
    2002 – الحسين بن زيد [ ق ] بن علي بن الحسين بن علي العلوي ، أبو عبد الله الكوفي .
    عن أبيه وأعمامه : أبى جعفر ( 1 ) الباقر ، وعمر ، وعبد الله ، وأم على ، وعدة من آل على .
    وعنه ابناه : إسماعيل ، ويحيى ، وعبد الرواجي ، وأبو مصعب الزهري ، وإبراهيم
    ابن المنذر ، وعلي بن المديني . وقال : فيه ضعف . وقال أبو حاتم : يعرف وينكر .
    وقال ابن عدي ، وجدت في حديثه بعض النكرة ، وأرجو أنه لا بأس به .
    ثم قال : أنبأنا أبو يعلى ، أنبأنا عبد الله بن محمد بن سالم ، حدثنا حسين بن زيد ،
    عن علي بن عمر على ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن الحسين بن علي ،
    عن أبيه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة : إن الله يغضب لغضبك ، ويرضى
    لرضاك .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 535 ›
    ( 1 ) خ : أبو جعفر .
    ( 2 ) بئر غرس بالمدينة ( ياقوت ) .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ميزان الاعتدال – الذهبي – ج 2 – ص 492
    4560 – عبد الله ( 1 ) بن محمد بن سالم القزاز المفلوج . ما علمت به بأسا . قد حدث
    عنه أبو داود والحفاظ إلا أنه أتى بما لا يعرف .
    الطبراني ، حدثنا بشر بن موسى ، ومطين ، قالا : حدثنا القزاز ، حدثنا حسين
    ابن زيد بن علي ، وعلي بن عمر بن علي ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن
    الحسين بن علي ، عن أبيه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة إن
    الله يغضب لغضبك ، ويرضى لرضاك . رواه أبو صالح المؤدب في مناقب فاطمة عن
    ابن فاذشاة عنه .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 492 ›
    ( 1 ) هذه الترجمة ليست في س ، خ . وهي في ل – عن الميزان .
    ( 2 ) ليس في س ، وقد مر
    صفحة 416 من هذا الجزء .
    ( 3 ) ل : يتبع .
    ( 4 ) خ : دائما .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    الإصابة – ابن حجر – ج 8 – ص 265
    وفي الصحيحين عن المسور بن مخرمة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر يقول
    فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها ويريبني ما رابها
    وعن علي بن الحسين بن علي عن أبيه عن علي قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة إن
    الله يرضى لرضاك ويغضب لغضبك
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    الإصابة – ابن حجر – ج 8 – ص 266
    وأخرج بن أبي عاصم عن عبد الله بن عمرو بن سالم المفلوج بمسند من أهل البيت
    عن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة إن الله يغضب لغضبك
    ويرضى لرضاك
    وأخرج الترمذي من حديث زيد بن أرقم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قال علي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربهم وسلم لمن
    سالمهم
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    تهذيب التهذيب – ابن حجر – ج 12 – ص 392
    وقال ابن أبي مليكة عن المسور
    مرفوعا فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها . وعن علي / بن الحسين
    عن أبيه عن علي قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لفاطمة إن الله تعالى
    يرضى لرضاك ويغضب لغضبك ومناقبها كثيرة جدا .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
    ‹ هامش ص 392 ›
    9006 – قال في التقريب : ” صحابية ، لها حديث في الاستحاضة ” انظر : التقريب : 8696 .
    و ت . الكمال 7900 ( 35 / 254 ) .
    9007 – قال في التقريب : ” ثقة ” . انظر : التقريب 8697 . و ت . الكمال 7901 ( 35 / 254 ) .
    . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



    إمتاع الأسماع – المقريزي – ج 4 – ص 196
    وقال بشر بن إبراهيم عن الأوزاعي عن يحيى بن أبي كثير ، عن أبيه عن أبي
    هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إنما سميت فاطمة لأن الله فطم من أحبها من النار .
    وقال علي بن عمر بن علي : إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك –


  • #2
    الأخت الكريمة
    ( عطر الولاية
    رحم الله والديكم ورزقنا وإياكم شفاعة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء عليها السلام
    وهذه وثائق تفضح شيخ النواصب ابن تيمية أخزاه الله

    ابن تيمية و موقفة من فضائل اهل البيت عليهم السلام مع ردود علماء اهل الخلاف -


    اللهم صل على محمد و ال محمد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ابن تيمية و موقفة من فضائل اهل البيت عليهم السلام مع ردود علماء اهل الخلاف



    حديث النبي الكريم
    يَا فَاطِمَةُ إِنَّ اللَّهَ يَغْضَبُ لِغَضَبِكِ، وَيَرْضَى لِرِضَاكِ



    قال ابن تيمية في منهاج السنة


    وَرَوَوْا جَمِيعًا أَنَّ النَّبِيَّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ: «يَا فَاطِمَةُ إِنَّ اللَّهَ يَغْضَبُ لِغَضَبِكِ، وَيَرْضَى لِرِضَاكِ» " فَهَذَا كَذِبٌ مِنْهُ، مَا رَوَوْا هَذَا عَنِ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، وَلَا يُعْرَفُ هَذَا فِي شَيْءٍ مِنْ كُتُبِ الْحَدِيثِ الْمَعْرُوفَةِ، وَلَا لَهُ إِسْنَادٌ مَعْرُوفٌ عَنِ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: لَا صَحِيحٌ وَلَا حَسَنٌ.









    اقول : كذب ابن تيمية و رب الكعبة - ما فعلته هذه الا محاولة لتغطية على ما نقلة البخاري في صحيحة ان فاطمة توفيت واجدة على ابي بكر و عمر .. لذالك نجدة يحاول ان يضعف الحديث مقابل ان ينجي خلفائة


    الان سوف نضع الحديث ان الله يغضب لغضب فاطمة من مصادر اهل الخلاف الحديثية لبيان تزييف ابن تيمية






    المُعْجَمُ الكَبِير
    للحافظ أبي القاسم سُلَيْمان بن أحمد الطَّبَرَاني
    (260 - 360هـ)


    تحقيق
    محمد عبد المجيد السلفي


    - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ الْحَضْرَمِيُّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَالِمٍ الْقَزَّازُ، حَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُمَرَ بْنِ عَلِيٍّ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ، عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِعَلِيٍّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِفَاطِمَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا: «إِنَّ اللهَ يَغْضِبُ لِغَضَبِكِ، وَيَرْضَى لِرَضَاكِ»


    قال المحقق
    محمد عبد المجيد السلفي
    في هامش الاصل - هذه الحديث صحيح الاسناد . روي عن طريق علي ابن ابي طالب علية السلام و رواه الحارث عن علي مرسلاً و هذه الحديث احسن شي رايتة و اصح اسناد قراءتة








    هذا من الواضحات ان الطبراني في الهامش رواى الحديث باسناد عن هل البيت عليهم السلام وصولا الى علي ابن ابي طالب الى رسول الله .. كيف ينكر ابن تيمية هكذا اسناد .. !!


    من نقل الحديث و صححة كذالك


    الكتاب: مجمع الزوائد ومنبع الفوائد
    المؤلف: أبو الحسن نور الدين علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي
    (المتوفى: 807هـ)
    المحقق:محمد عبد القادر عطا الله





    الكتاب: الثغور الباسمة في مناقب سيدتنا فاطمة بنت رسول الله "ص"
    المؤلف: جلال الدين السيوطي
    (المتوفى: 911هـ)
    تحقيق
    السيد حسن الحسيني









    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 26-12-2017, 09:37 AM.

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      يازهراء
      احسنتم
      بارك الله بكم ع البحث المبارك
      شكرا لكم كثيرا


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X