إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرأة في القران

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    الكاتبة وردةالصباح الجميل
    عضو جديد

  • (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

    اترك تعليق:

  • الكاتبة وردةالصباح الجميل
    عضو جديد

  • المرأة في القران

    المرأة في القران






    تعالوا نتدبر كتاب الله لنعرف مكانة المرأه الحقيقيه التي لوا عرفناها لوضعناها على رؤوسنا وفي قلوبنا
    فالقران ينضر النضرة الأولى:
    الى المولوده في اول صرخه خروجها للحياة فيسميها لنا بأنثى ويقابله ذكر {وللذكر مثل حظ الانثيين }النساء 176
    ويعني بالأنثى أي التركيب الجسدي المادي ,الهدف من وجودها التكامل الانساني بين الذكر والانثى ,للذكر ضعفها في الورث لانه سيصبح قوامها عليه حيث أنه تعالى أمر الزوج بالإنفاق عليها، وإحسان معاشرتها، والحذر من ظلمها، والإساءة إليها.
    ,ويقصد أيضا بالانثى مساواة مع الذكر في العمل والجزاء
    {وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا غ– وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا غ? وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا (122) { النساء


    أماالنضرة الثانيه :
    التي يراها القران فهي بعد نضج هذه المخلوقه يسميها إمرأه : تعني الجانب النفسي والفكري والاجتماعي والشخص العملي لها ,حق العمل لها ,الحق في الولايه والملك , فللمرأة في الإسلام حق التملك، والإجارة، والبيع، والشراء، وسائر العقود، ولها حق التعلم، والتعليم، بما لا يخالف دينها، بل إن من العلم ما هو فرض عين يأثم تاركه ذكراً أم أنثى
    { وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأَتَيْنِ تَذُودَانِ غ– قَالَ مَا خَطْبُكُمَا غ– قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّىظ° يُصْدِرَ الرِّعَاءُ غ– وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ} 23) القصص)
    قفد اعتبر الإسلام التعليم من الحقوق الأساسية للإنسان سواء أكان رجلاً أو امرأة:
    {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ}(العلق/1-2-3-4-5).
    وقد ورد في الحديث الشريف وقال (ص):
    (طلب العلم فريضة على كل مسلم)(17). - السيوطي-1373هـ، جـ،2ص54 .
    إن هذا يؤكد أن الإسلام حث على ضرورة تعليم المرأة، ولم يفرق في ذلك بين الذكر والأنثى
    والجهل يعتبر عائقا أمام نمو وازدهار المجتمعات وباعتبار المرأة نصف المجتمع والمدرسةلأولى وهي نواة أساسية لكل أسرة ولكل مجتمع لذلك من الضروري أن تكون متعلمة لا جاهلة لما تقوم به من دور أساسي.
    ويقصد القران ايضا يالمرأه الاستقلاليه الفكريه
    ويقصد من حق المرأه العمل لحسابها الخاص كما في السيده خديجه .
    ويقصد من حق المرأه العمل كرئيس جمهوريه كما في قوله تعالى : { إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ }23) النمل)
    ويقصد من حق المرأه أن يكون لها شخصيتها المستقله: كأمرأه فرعون وأمرأه نوح وأمرأة لوط اي لها كيانها الاعتقادي الخاص


    النضرة الثالثه :
    عند الاقتران بالزوج وهي :النساء :والمهمه منها انشاء جيل وتربيته فلتربيه الاطفال هي مربيه وعلى الزوج وضيفه الانفاق
    { الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىظ° بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ غ? فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ }34) النساء)
    وأمره أن يصونها، ويحفظ كرامتها، ويحميها من الألسنة البذيئة، والأعين الغادرة، والأيدي الباطشة؛ فجعل للرجل حق رعايتها، وإقامة سياج بينها وبين ما يخدش كرامتها. بالحجاب
    ومن الشاهد على هذا قوله-تعالى-:
    {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ} 228 (البقرة).


    وأخيرًا:
    أرجو أن نثبت ونؤكد للغرب أن كثيرًا من الشوائب التي تشوِّه صورةَ المرأة المسلمة ليست لها علاقة بالإسلام؛ لأن الإسلام جعل للمرأة مكانةً فحباك وكرمك على الرجل لا بالتساوي ولا بالسلطه المثقلة بل كرمك بما يناسب خاقتك فلم يخلق الرجال افضل منك ولا انت افضل منهم.
    ها نحن المسلمون نقول ذالك ولكن ننضر نضرة سريعه على من ينضر الى المرأه بنضرات مختلفه فمرة يحط من شأنها ومره يرفع به عاليا
    ومره يساويها معه بين رافض وموافق

    واما الغرب
    قد جعل من الضحك على المرأة بأسم الحريه سلعه متداوله بين شبانها .فهم عليهمحقائق وأرقام تكشف واقع المرأة الغربية في الوقت الحاضر المعاصر
    في بريطانيا:

    ويفيد تقرير بريطاني أن الزوج يضرب زوجته دون أن يكون هناك سبب يبرر الضرب.. ويشكل هذا 77% من عمليات الضرب.. وذكرت امرأة أن زوجها ضربها ثلاث سنوات ونصف سنة منذ بداية زواجها، وقالت: لو قلت له شيئًا إثر ضربي لعاد ثانية، لذا أبقى صامتة، وهو لا يكتفي بنوع واحد من الضرب، بل يمارس جميع أنواع الضرب من اللطمات واللكمات والركلات والرفسات، وضرب الرأس بعرض الحائط ولا يبالي إن وقعت ضرباته في مواقع حساسة من الجسد وذلك ما يشاهده أطفال الغرب من العنف الاسري مما أدى الى أن الأطفال الذين شهدوا عنف آبائهم معرضون ليكونوا عنيفين ومعتدين على زوجاتهم، أكثر ثلاثة أضعاف ممن لم يشهدوا العنف في طفولتهم، أما أولياء الأمور العنيفون جدا فأطفالهم معرضون ليكونوا معتدين على زوجاتهم في المستقبل ألف ضعف.




    مرسلة بواسطة وردة الصباح الجميل ام محمد

    المراقب العام
    لمنــــــــتدى الكفـــــــــيل
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام; الساعة 29-12-2017, 04:08 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X