إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لأمسيات النور مستحبات في استخدام ماء الورد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    وديعة الكفيل
    مشرفة قسم برامج الاذاعة

  • وديعة الكفيل
    رد
    العزيزة " نقاء الياسمين "
    بوركتِ على هذه المعلومات عن ماء الورد
    سلمت يداكِ .

    اترك تعليق:

  • نقاء الياسمين
    عضو جديد

  • لأمسيات النور مستحبات في استخدام ماء الورد

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في الورد وماء الورد ومستحباته


    من كتاب طب الائمةع عن الحسن بن منذر يرفعه قال: لما أسرى بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى السماء حزنت الارض لفقده وأنبتت الكبر فلما رجع إلى الارض فرحت فأنبتت الورد، فمن أراد أن يشم رائحة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فليشم الورد.

    وفي حديث آخر لما عرج بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عرق فتقطر عرقه إلى الارض فأنبتت من العرق الورد الاحمر، فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): من أراد أن يشم رائحتي فليشم الورد الاحمر.

    عن الفردوس عن أنس قال: قال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): الورد الابيض خلق من عرقي ليلة المعراج والورد الاحمر خلق من عرق جبريل والورد الاصفر خلق من البراق.

    وروي عنه (عليه السلام) قال: إن ماء الورد يزيد في ماء الوجه وينفي الفقر.

    وروى الثمالي عنه (عليه السلام) أنه قال: من مسح وجهه بماء الورد لم يصبه في ذلك

    ـــــــــــــــ
    اليوم بؤس ولا فقر. ومن أراد التمسح بماء الورد فليمسح به وجهه ويديه وليحمد ربه وليصل على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).

    عن الحسن بن علي (عليه السلام) أنه قال: حباني النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بكلتا يديه بالورد وقال: هذا سيد ريحان أهل الدنيا والاخرة.

    في النرجس
    روى الحسن بن المنذر رفعه قال: للنرجس فضائل كثيرة في شمه ودهنه. ولما أضرمت النار لابراهيم (عليه السلام) فجعلها الله عزوجل عليه بردا وسلاما، أنبت الله تبارك وتعالى في تلك النار النرجس فأصل النرجس مما أنبته الله عزوجل في ذلك الزمان.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X