إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ستكون حلقة يوم غد الاربعاء خاصة في ذكرى شهادة الامام الكاظم(ع) لبرنامج(صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ستكون حلقة يوم غد الاربعاء خاصة في ذكرى شهادة الامام الكاظم(ع) لبرنامج(صباح الكفيل)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    ستكونون مع البرنامج اليومي الصباحي
    (صباح الكفيل)

    إعداد وتقديم
    أفياء الحسيني
    و
    فاطمة المدني

    إخراج
    هنادي الحسناوي

    الذي يأتيكم يومياً من الاحد الى الاربعاء الثامنة والنصف صباحاً

    وستكون حلقة يوم غد خاصة في ذكرى شهادة الامام موسى الكاظم(ع)
    وموضوعات الفقرات:
    الفقرة الأولى
    الى المقر الاخير
    وستكون لنا في هذه الفقرة ختمة صلوات بنية قضاء الحوائج مهداة للامام موسى الكاظم (ع)

    الفقرة الثانية
    العابدون لموسى(ع)
    نتحدث عن المروءة
    وماذا يحدث ان تجرد الانسان من مروئته

    الفقرة الثالثة
    غريب بغداد
    نتحدث عن صله الرحم وخاصة الأب والام
    بأعتقادك مستمعتي في حالة انه كان احد الابوين أو كلاهما ظالماً لاولاده او احد منهم هل من الصحيح ان يقاطعونهم؟ وما اهمية وصل الارحام خاصة الوالدين؟



  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *********************
    لفقرة غريب بغداد
    من الذنوب الكبيرة قطع الرحم الذي وُعد عليه في القرآن المجيد بالنار واعتبر صاحبه خاسراً ومورداً للعن رب العالمين.
    روي عن الإمام السجاد عليه السلام قوله:إياك ومصاحبة القاطع لرحمه فإني وجدته ملعوناً في كتاب الله عز وجل في ثلاثة مواضع قال الله عز وجل؟فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ* أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ
    وقال عز وجل وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَآ أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ
    وقال عز وجل الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ
    قطع الرحم في الروايات
    جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال:أي الأعمال أبغض إلى الله؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: الشرك بالله قال ثم ماذا؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: قطيعة الرحم قال ثم ماذا؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف.
    الآثار الدنيوية لقطيعة الرحم فعن أمير المؤمنين عليه السلام في خطبته:أعوذ بالله من الذنوب التي تعجِّل الفناء فقام إليه عبد الله بن الكواء فقال: يا أمير المؤمنين أو تكون ذنوب تعجل الفناء؟ فقال: نعم وتلك قطيعة الرحم إنَّ أهل البيت ليجتمعون ويتواسون وهم فجرة فيرزقهم الله وإن أهل البيت ليتفرقون ويقطع بعضهم بعضاً فيحرمهم الله وهم أتقياء.
    وعن الإمام الصادق عليه السلام: قال له أحدهم:إنَّ أخوتي وبني عمي قد ضيقوا عليّ الدار وألجأوني منها إلى بيت ولو تكلمت أخذت ما في أيديهم قال: فقال لي: إصبر لأنّ الله سيجعل لك فرجاً قال فانصرفت ووقع الوباء في سنة إحدى وثلاثين ومائة فماتوا والله كلهم فما بقي منهم أحد قال فخرجت فلما دخلت عليه قال ما حال أهل بيتك؟ قال: قلت له: ماتوا والله كلهم فما بقي منهم أحد فقال: هو بما صنعوا بك وبعقوقهم وقطع رحمهم بتروا.
    عن الإمام الباقر عليه السلام: صلة الأرحام تزكي الأعمال وتنمي الأموال وتدفع البلوى وتيسر الحساب وتنسى‏ء الأجل: أي تطيل العمر.
    وعنه عليه السلام:صلة الأرحام تحسن الخلق وتسمح الكف وتطيب النفس وتزيد في الرزق وتنسى‏ء في الأجل.
    وعن الإمام الصادق عليه السلام:إنَّ صلة الرحم والبر يهوِّنان الحساب ويعصمان من الذنوب.
    ((لا تقطع وإن قطعك))
    جاء رجل إلى أبي عبد الله الصادق عليه السلام فشكا إليه أقاربه فقال عليه السلام:أكظم غيظك وافعل فقال: إنهم يفعلون ويفعلون.
    قال عليه السلام:أتريد أن تكون مثلهم فلا ينظر الله إليكم.
    وعن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:لا تقطع رحمك وإن قطعك.
    ((قطع الوالدين وعقوقهما))
    إذا كانت صلة الرحم واجبة وقطعها حرام فإنّ ذلك يتأكد في صلة الوالدين أو قطعهما وقد عُدِّ عقوق الوالدين من الذنوب الكبيرة.
    فعن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:من أسخط والديه فقد أسخط الله ومن أغضبهما فقد أغضب الله.
    وعنه صلى الله عليه وآله وسلم:فليعمل العاق ما شاء أن يعمل فلن يدخل الجنة.
    وعن الصادق عليه السلام:من نظر إلى أبويه نظر ماقت وهما ظالمان له لم يقبل له صلاة.
    وإذا كان هذا في حال ظلمهما له فكيف إذا كان هو ظالماً لهما؟!.
    الإحسان للوالدين
    يستفاد من القرآن الكريم والروايات أنه ليس عقوق الوالدين وحده ـ يعني إيذاءهما وإغضابهما ـ حراماً وذنباً من الذنوب الكبيرة بل إن الإحسان إليهما وأداء حقهما واجب وتركه حرام شرعاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا(البقرة:83)وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ(العنكبوت:8)أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ(لقمان:14).
    وقال تعالى:وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً(الإسراء:24-25).
    فالإحسان في الفعل يقابل الإساءة، وهذا بعد التوحيد لله من أوجب الواجبات، كما أنَّ عقوقهما من أكبر الكبائر بعد الشرك بالله ولذلك ذكره بعد حكم التوحيد وقدمه على سائر الأحكام المذكورة. وكذلك فعل في عدة مواضع من كلامه تعالى.
    ففي قوله تعالى:إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا: تخصيص حالة الكبر بالذكر لكونها أشق الحالات التي تمر على الوالدين، فيحسَّان فيها الحاجة إلى إعانة الأولاد لهما وقيامهم بواجبات حياتهما التي يعجزان عن القيام بها. وذلك من آمال الوالدين التي يأملانها من الأولاد حين يقومان بحضانتهم وتربيتهم في حال الصغر وفي وقت لا قدرة لهم على شي‏ء من لوازم الحياة وواجباتها. فالآية تدل على وجوب إكرامهما ورعاية الأدب التام في معاشرتهما ومحاورتهما في جميع الأوقات، وخاصة في وقت يشتد حاجاتهما إلى ذلك وهو وقت بلوغ الكبر من أحدهما أو كليهما عند الولد.
    أما الروايات فكثيرة منها:
    ((أُنس الوالدين))
    أتى رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: يا رسول الله إني راغب في الجهاد نشيط فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم:فجاهد في سبيل الله فإنك إن تقتل تكن حياً عند الله ترزق وإن تمت فقد وقع أجرك على الله وإن رجعت رجعت من الذنوب كما وُلدت.
    قال: يا رسول الله إن لي والدين كبيرين يزعمان أنهما يأنسان بي ويكرهان خروجي فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:فقرّ مع والديك فوالذي نفسي بيده لأنسهما بك يوماً وليلة خير من جهاد سنة.
    ((الأثر الدنيوي للعقوق))
    عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:ثلاثة من الذنوب تعجَّل عقوبتها ولا تؤخر إلى الآخرة عقوق الوالدين والبغي على الناس وكفر الاحسان.
    ((الإحسان إلى الوالدين وطول العمر))
    عن الإمام الباقر عليه السلام:صدقة السر تطفى‏ء غضب الرب وبر الوالدين وصلة الرحم يزيدان في الأجل.
    ((الإحسان للوالدين والغنى))
    عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من يضمن لي برَّ الوالدين وصلة الرحم أضمن له كثرة المال وزيادة العمر والمحبة في العشيرة
    عن الإمام الباقر عليه السلام:إنَّ العبد ليكون بارّاً بوالديه في حياتهما ثم يموتان فلا يقضي عنهما دينهما ولا يستغفر لهما فيكتبه الله عاقا وإنه ليكون عاقاً لهما في حياتهما وغير بارّ بهما فإذا ماتا قضى دينهما واستغفر لهما فيكتبه الله بارا
    روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: في جواب من سأله عن الوالدين بعد الموت هل لهما حق؟
    فقال صلى الله عليه وآله وسلم:من برَّ أباه في حال حياته ولم يدع له بعد وفاته سماه الله تعالى عاقاً.
    قصة للعبرة
    وصية الإمام الصادق عليه السلام لزكريا بن إبراهيم
    يقول زكريا بن إبراهيم: كنت نصرانياً فأسلمت وحججت فدخلت على أبي عبد الله عليه السلام.
    فقلت: إنَّ أبي وأمي على النصرانية وأهل بيتي وأمي مكفوفة البصر...
    فقال عليه السلام: انظر إلى أمك فبرَّها، فإذا ماتت فلا تكلها إلى غيرك كن أنت الذي يقوم بشأنها.
    يقول زكريا: فلما قدمت الكوفة ألطفت لأمي وكنت أطعمها وأفلّي ثوبها ورأسها وأخدمها فقالت لي: يا بني ما كنت تصنع بي هذا وأنت على ديني فما الذي أرى منك منذ هاجرت فدخلت في الحنيفية؟
    فقلت: رجل من ولد نبينا أمرني بهذا.
    فقالت: هذا الرجل هو نبي.
    فقلت: لا ولكنه ابن نبي.
    فقالت: يا بُني إنَّ هذا نبي إن هذه وصايا الأنبياء.
    فقلت: يا أمه إنه ليس يكون بعد نبينا نبي ولكنه ابنه.
    فقالت: يا بني دينك خير دين أعرضه عليّ، فعرضته عليها فدخلت في الإسلام وعلمتها الصلاة فصلَّت الظهر والعصر والمغرب والعشاء الآخرة ثم عرض لها عارض في الليل، فقالت يا بني أعد عليَّ ما علَّمتني فأعدته عليها فأقرت به وماتت.
    الشاب المحتضر وشفاعة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
    روي أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حضر شاباً عند وفاته فقال له: قل لا إله إلا الله فاعتقل لسانه مراراً فقال لامرأة عند رأسه: هل لهذا أم؟ قالت: نعم أنا أمه قال: أفساخطة أنت عليه؟
    قالت: نعم ما كلمته منذ ست حجج قال لها: إرضي عنه قالت: رضي الله عنه برضاك يا رسول الله. فقال له رسول الله: قل لا إله إلا الله قال: فقالها.
    فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ما ترى؟
    فقال: أرى رجلاً أسود قبيح المنظر وسخ الثياب منتن الريح قد وليني الساعة فأخذ بكظمي فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم: قل يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير اقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
    فقالها الشاب فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم: انظر ما ترى؟
    قال أرى رجلاً أبيض اللون حسن الوجه طيب الريح حسن الثياب قد وليني وأرى الأسود قد تولى عني قال أعد فأعاد قال ما ترى؟
    قال: لست أرى الأسود وأرى الأبيض قد وليني ثم طفى على تلك الحال.
    ويستفاد من هذا الحديث الشريف أن واحداً من آثار عقوق الوالدين سوء الخاتمة وشر العاقبة فيفارق الشخص الدنيا بلا إيمان وبالنتيجة يكون في العذاب الدائم.
    فمع أنَّ الملقن كان هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلا أنه لم يستطع أن ينطق بالشهادة ما دامت أمه غير راضية عنه وبعد رضا أمه وقراءة تلك الكلمات ببركة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رضي عنه الله تعالى وغفر له.
    خادمة الحوراء زينب 1
    عضو ماسي
    التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الحوراء زينب 1; الساعة 10-04-2018, 09:23 PM.

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صل على محمد وال محمد
      **********************
      ببالغ الحزن والأسى نرفع أسمى آيات العزاء والمواساة لمقام نبي الله الأعظم محمد (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وحجة الله في أرضه الإمام المهدي (عجل الله فرجه) ومراجعنا العظام وأمتنا الإسلامية جمعاء بذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) في الخامس والعشرين من رجب الأصب فسلامٌ عليك ياراهب آل محمد وأنت تجود بنفسك الطاهرة تتجرع ألم السم وتحوطك قيود الظالمين وسلاسلهم فديناك يا حليف السجدة الطويلة من معذبٍ في قعر السجون وظُلم المطامير وسلامٌ على رفضك وإبائك وجَلَدك وكبريائك الذي أعجز قاتليك فدفعهم حُنقهم عليك أن ينادوا على جنازتك بذل الإستخفاف (هذا إمام الرافضة)سلامٌ عليك سيدي ولا حرمنا الله زيارتك في الدنيا وشفاعتك في الآخرة وسيعلم الذين ظلموا آل محمدٍ أي منقلب ينقلبون.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اللهم صل على محمد وال محمد
        ---------------------------------
        لفقرة العابدون لموسى
        عن الامام علي(عليه السلام)أفضل المروءة احتمال جنايات الإخوان.
        وعنه (عليه السلام)أفضل المروءة مواساة الإخوان بالأموال ومساواتهم في الأحوال.
        وعنه (عليه السلام)من أفضل المروءة صلة الرحم .
        وعنه (عليه السلام)من أفضل المروءة صيانة الحزم .
        وعنه (عليه السلام)مباينة العوام من أفضل المروءة.
        وعنه (عليه السلام)أحسن المروءة حفظ الود.
        عن الإمام علي (عليه السلام)اللئيم لا مروءة له .
        وعنه (عليه السلام)لا مروءة مع شح.
        وعنه (عليه السلام)من لا دين له لا مروءة له من لا مروءة له لا همة له.
        وعنه (عليه السلام)بخس مروءته من ضعف يقينه.
        وعنه (عليه السلام)لم يتصف بالمروءة من لم يرع ذمة أوليائه وينصف أعداءه.
        وعنه (عليه السلام)الحرص يزري بالمروءة.
        عن الإمام الحسن (عليه السلام)لا مروءة لمن لا همة له.
        وعن الإمام الكاظم (عليه السلام)لا دين لمن لا مروءة له ولا مروءة لمن لا عقل له.
        وعن رسول الله (صلى الله عليه وآله)ليس من المروءة الربح على الإخوان.
        عن الإمام علي (عليه السلام)من أفضل الدين المروءة، ولا خير في دين ليس له مروءة.
        عن رسول الله صلى الله عليه وآله تجاوزوا لذوي المروءة عن عثراتهم فوالذي نفسي بيده إن أحدهم ليعثر وإن يده لفي يد الله .
        عن الإمام علي (عليه السلام)أقيلوا ذوي المروءات عثراتهم فما يعثر منهم عاثر إلا ويد الله بيده يرفعه.
        عن رسول الله (صلى الله عليه وآله)تجافوا عن عقوبة ذي المروءة إلا في حد من حدود الله.
        وعنه (صلى الله عليه وآله)ادرأوا الحدود بالشبهات وأقيلوا الكرام عثراتهم إلا في حد من حدود الله.
        وعنه (صلى الله عليه وآله)اهتبلوا العفو عن عثرات ذوي المروءات.

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          ﴿يا أيتها النفسُ المطمئنة ارجِعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جٓنتي ﴾

          صدق الله العلي العظيم

          ▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪▪

          فقرة .. ﴿ الى المقر الأخير ﴾

          فلتسجد الأرض خشوعآ
          ولتذرف السماء دموعآ ..


          ولتنحني الجبال خشوعآ
          ولتهتف الناس جميعآ .. لبيك ياغريب .. لبيك يامسموم ..


          ◾◾◾◾◾◾

          أعظم الله لكم الأجر والثواب بهذا المصاب وبقلوبنا

          الحزينة نعزي مولانا الامام المهدي المنتظر عج

          واهل البيت عليهم السلام ونعزي كادر اسرة صباح

          الكفيل باأستشهاد أمامنا ومهتدانا الأمام موسى ابن

          ابن جعفر عليه السلام كاظم الغيظ وصاحب

          السجدة الطويلة ونسأل الله ان يفرج على شيعته

          بظهور وبزوغ الفجر لمولانا المهدي من آل محمد ..

          فالعجل .. العجل .. يامولاي يابن الحسن ..

          وانا لله وأنا إليه راجعون ..

          ◾◾◾◾◾◾◾◾◾◾

          ◾◾◾◾◾◾◾

          اشارك بالختمة 10000 صلوات بنية قضاء الحوائج
          وأهداءآ الى مولانا الإمام باب الحوائج عند الله
          موسى ابن جعفر عليه السلام ...


          ◾◾◾◾◾

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
            عظم آلله لكم الاجر بشهادة نور الكرامة والسلوك النير الذي يمثل روحانية الرسول .ص. وجهاده واتجاهه والتزامه بحرفية الاسلام الإمام موسى الكاظم .ع. الذي اغتيل بوضع السم له وقد سرى في جميع اجزاء بدنه واخذ يعاني اقسى الآلام حتى لحق بالرفيق الأعلى ،وقد اظلمت الدنيا لفقده ،وأشرقت الاخرة بقدومه ففي ذمة الله ماعاناه هذا الإمام من ضروب المحن والخطوب من طاغية زمانه الرشيد الذي اترعت نفسه بالحدث والعداء للأسرة النبوية.
            مثل موسى يرمى على الجسر ميتا
            لم يشيعه القبور موحد
            حملوا وللحديد برجليه هز يج
            له الاهاضيب تنهد.
            لقد خاب سعي الرشيد فهو الإمام رهن الخلود ومرقده الشريف من أعز مراقد اولياء الله الصالحين تحوطه نفحات من رحمة آلله تعالى...
            ~|~~~~~~~~~~~~
            هدية عشرة سبح صلوات..

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
              عظم آلله لكم الاجر بشهادة نور الكرامة والسلوك النير الذي يمثل روحانية الرسول .ص. وجهاده واتجاهه والتزامه بحرفية الاسلام الإمام موسى الكاظم .ع. الذي اغتيل بوضع السم له وقد سرى في جميع اجزاء بدنه واخذ يعاني اقسى الآلام حتى لحق بالرفيق الأعلى ،وقد اظلمت الدنيا لفقده ،وأشرقت الاخرة بقدومه ففي ذمة الله ماعاناه هذا الإمام من ضروب المحن والخطوب من طاغية زمانه الرشيد الذي اترعت نفسه بالحدث والعداء للأسرة النبوية.
              مثل موسى يرمى على الجسر ميتا
              لم يشيعه القبور موحد
              حملوا وللحديد برجليه هز يج
              له الاهاضيب تنهد.
              لقد خاب سعي الرشيد فهو الإمام رهن الخلود ومرقده الشريف من أعز مراقد اولياء الله الصالحين تحوطه نفحات من رحمة آلله تعالى...
              ~|~~~~~~~~~~~~
              هدية عشرة سبح صلوات..

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                نعزي صاحب العصر والزمان والمراجع العظام والعالم الإسلامي بأسره بذكرى إستشهاد موسى بن جعفر باب الحوائج
                وأعزي كادر إذاعة الكفيل والمستمعات .

                ومن أقوله عليه السلام
                ((وصاحب النعمة يحب أن يوسع على عياله.))
                وقال عليه السلام
                ((ليست العبادة كثرة الصلاة والصيام وأنما العباده كثرة التفكرة في أمر الله))
                نسأل الله العلي العظيم أن يعجل في فرج قائم ال محمد الحجة المنتظر وان يرزقنا زيارته في الدنيا وشفاعته في الأخرى
                اختكم خديجه
                اشارك بالصلوات 500 صلوات

                تعليق


                • #9


                  بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على محمد واله الطيبين الطاهرين
                  اعظم الله اجورنا واجوركم في ذكرى شهادة الامام موسى ابن جعفر (عليه السلام)
                  الشكر الجزيل لكن اخواتي على التواصل الدائم والمشاركة معنا في إ
                  حياء امر اهل البيت عليهم السلام ,بارك الله فيكن وسددن خطاكن
                  اخواتي بفضل الله وصلت حملتنا للصلوات الى 38,700 مهداة للامام موسى الكاظم عليه السلام خلال فترة عرض برنامج صباح الكفيل لهذا اليوم ان شاء الله وببركة هذه الصلوات قضاء حاجة كل محتاج ونسأل الله ان يتقبل اعمالنا واعمالكم بحق الامام الكاظم (عليه السلام) ونسألكم الدعاء والزيارة
                  #كادر برنامج صباح الكفيل

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X