إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئلة يعجز السلفية عن اجابتها تبين مدى هشاشة معتقداتهم ؟.

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    السلام عليكم
    ياأخي الكريم
    هل من الممكن ان تأتي بحديث السفينة من كتبك مثلا وتخرج الحديث وحسب كلام العلماءالشيعة والله يسامحك عندما قلت لي اني اكذب ياأخي لماذا اكذب ولماذا اكذب حديث رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
    وعندما اقول ان حديث السفينة لم يثبت في كتب السنة فعلا لم يثبت لم اقل غير موجود لكنه موضوع
    تفضل هات رواية السفينة من كتب الشيعة واذكر ماقال علماء الشيعة
    تفضل

    تعليق


    • #22
      الأخ الهادي شوف هنا رواية غن سفينة النجاة انظر كيف تتحقق من صحة الحديث

      حدثنا حمزة بن محمد بن أحمد بن جعفر بن محمد بن زيد بن علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام)، قال: أخبرنا علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن علي بن معبد، عن الحسين بن خالد، عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا، عن أبيه، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): من أحب أن يركب سفينة النجاة، ويستمسك. بالعروة الوثقي، ويعتصم بحبل الله المتين، فليوال عليا بعدي، وليعاد عدوه، وليأتم بالائمة الهداة من ولده، فإنهم خلفائي وأوصيائي وحجج الله على الخلق بعدي، وسادة أمتي، وقادة الاتقياء إلى الجنة، حزبهم حزبي، وحزبي حزب الله وحزب أعدائهم حزب الشيطان

      (الأمالي الشيخ الصدوق ص70)

      أقول:

      1- حمزة بن محمد أحمد:

      شيخ الصدوق لم أجد من ترجم له من المتقدمين.

      وحاله عند الخوئي “مجهول” (المفيد من معجم رجال الحديث ص199)

      2-علي بن معبد

      لم يوثقه المتقدمين وذكر الجواهري انه “مجهول” (المفيد ص414)

      3-الحسين بن خالد:

      وهناك من اتحاده مع الحسين بن خالد الخفاف الثقة ولم أجد نص أن الخفاف روى عن الرضا بل عده البرقي من أصحاب الكاظم.

      والحسين بن خالد الصيرفي ذكره الطوسي في أصحاب الرضا, فيكون الحسين بن خالد في هذه الروايه هو الصيرفي بلاشك.

      ولم أجد من تطرق لحاله بين المتقدمين, وذكر صاحب المفيد رأي الخوئي فيه وهو:

      “لم تثبت وثاقته” (المفيد ص 167




      تعليق


      • #23
        اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

        يسلم الشريف اذا لم تكن متخصص بالحوار ولاتعرف طريقة اثبات الحق فلا بأس ان تستعين بالمتخصصين ايها المحترم
        فحينما اقول لك الحديث صحيح وثابت عند الفرقين واعطيك نموذج من الرواية صحيح فليس من الصحيح ان ترد علي بنسخ على رواية اخرى غيرها من غير طريق اخر فانا اعطيك طريق صحيح مع كثرة الطرق التي روت حديث سفينة النجاة
        فالرواية التي اعطيتك اياها تختلف سندا عن التي اتيت بها مع ان الترجمه فيها مافيها .

        انظر هداك الله سوف اقرب لك الفكرة ببساطة سوف اعطيك اسماء العلماء من اهل السنه الذين رروا حديث سفينة النجاة الخاص باهل البيت من علمائكم .
        فليس صحيح ان تكذب هؤلاء العلماء الكبار ومنهم اصحاب مذاهب كاحمد بن حنبل وغيره ومنهم استاذ البخاري .
        أسماء الرواة والمخرجين لحديث السفينة لقد روى حديث السفينة جماعة كبيرة من أئمة أهل السنة وحفاظهم، بطرق متكاثرة عن رسول الله صلى الله عليه وآله، نذكر منهم العلماء التالية أسماؤهم:
        1 - محمد بن إدريس الشافعي، صاحب المذهب المعروف، المتوفى سنة 204.
        2 - أحمد بن حنبل الشيباني، صاحب المذهب والمسند المشهور، المتوفى سنة 241.
        3 - مسلم بن الحجاج القشيري، صاحب الصحيح، المتوفى سنة 261.
        4 - أبو محمد عبد الله بن مسلم بن قتيبة الدينوري، المتوفى سنة 276.
        5 - أبو بكر أحمد بن عمرو بن عبد الخالق البصري المعروف بالبزار، صاحب المسند، المتوفى سنة 292.
        6 - أبو يعلى أحمد بن علي التميمي الموصلي صاحب السند، المتوفى سنة 307.
        7 - أبو جعفر محمد بن جرير الطبري، صاحب التاريخ والتفسير، المتوفى سنة 310.
        8 - أبو بكر محمد بن يحيى الصولي صاحب الأوراق، المتوفى سنة 335.
        9 - أبو القاسم سليمان بن أحمد الطبراني صاحب المعاجم المشهورة، المتوفى سنة 360.
        10 - أبو الليث نصر بن محمد السمرقندي، المتوفى سنة 375.
        11 - أبو عبد الله محمد بن عبد الله المعروف بالحاكم النيسابوري، صاحب المستدرك على الصحيحين، المتوفى سنة 405.
        12 - أبو سعد عبد الملك بن محمد النيسابوري الخركوشي، المتوفى سنة 407.
        13 - أبو بكر أحمد بن موسى بن مردويه الاصفهاني، المتوفى سنة 410.
        14 - أبو إسحاق أحمد بن محمد بن إبراهيم الثعلبي، المتوفى سنة 427.
        15 - أبو منصور عبد الملك بن محمد الثعالبي، المتوفى سنة 430.
        16 - أبو نعيم أحمد بن عبد الله الاصفهاني، المتوفى سنة 430.
        17 - أبو عمرو يوسف بن عبد الله المعروف بابن عبد البر النمري القرطبي، المتوفى سنة 463.
        18 - أبو بكر أحمد بن علي بن ثابت، المعروف بالخطيب البغدادي، المتوفى سنة 463.
        19 - أبو الحسن علي بن أحمد بن محمد بن متويه الواحدي، المتوفى سنة 468.
        20 - أبو الحسن علي بن محمد بن الطيب الجلابي، المعروف بابن المغازلي، المتوفى سنة 483.
        21 - أبو المظفر منصور بن محمد السمعاني، المتوفى سنة 489.
        22 - أبو منصور شهردار بن شيرويه الديلمي، المتوفى سنة 558.
        وغيرهم بالعشرات ...

        اما من طرق الشيعة فقلت لك يصل الى حد التواتر فاذا لاتعرف مصطلح المتواتر او المشهور فهذه طامة كبرى ؟ ثم اني اثبته اليك من طريق علمائك فماهي حاجته اثباته من طريق كتب الشيعة عندك وانت لاتعترف بهم ؟


        وبالتالي فمن تمسك باهل البيت فقد نجى ومن تخلف عنهم فقد غرق وهوى واليك شرح الحديث ايضا من احد علماء اهل السنه لعلك هذه المرة تعمل بكتبك وتاخذ ماورد عن علمائك لكي تكون على الصراط المستقيم وتكون من الناجين بفضل ركوبك بسفينة النجاة التي اوصى بها رسول رب العالمين صلى الله عليه واله اجمعين .

        قال صاحب كتاب الفيض القدير في شرح الجامع الصغير ( ج2 / ص519 ) شارحاً حديث سفينة النجاة :

        قال (إن مثل أهل بيتي) فاطمة وعلي وابنيهما وبنيهما أهل العدل والديانة (فيكم مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك) وجه التشبيه أن النجاة ثبتت لأهل السفينة من قوم نوح فأثبت المصطفى صلى الله عليه وسلم لأمته بالتمسك بأهل بيته النجاة وجعلهم وصلة إليها ومحصوله الحث على التعلق بحبهم وحبلهم وإعظامهم شكر النعمة مشرفهم والأخذ بهدي علمائهم فمن أخذ بذلك نجا من ظلمات المخالفة وأدى شكر النعمة المترادفة ومن تخلف عنه غرق في بحار الكفران وتيار الطغيان فاستحق النيران لما أن بغضهم يوجب النار كما جاء في عدة أخبار كيف وهم أبناء أئمة الهدى ومصابيح الدجى الذين احتج الله بهم على عباده وهم فروع الشجرة المباركة وبقايا الصفوة الذين أذهب عنهم الرجس وطهرهم وبرأهم من الآفات وافترض مودتهم في كثير من الآيات وهم العروة الوثقى ومعدن التقى ...
        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #24
          ياأخي العزيز
          ان شاء الله لايوجد طوام والأمور تمام وابعدنا الله عن الطوام

          شوف قلت انا ان الحديث لايصح وهو حديث السفينة لاعند السنة ولا عمد الشيع
          وانا لست عالم والعلم شرف لا ادعيه لكن الله قال افلا يتفكروم افلا يتدبرون
          يوجد يااخي موقع اسمه اهل الحديث فاكتب تخرج حديث سفينة النجاة حتى تعرف انه غير صحيح
          لكن سوف اسلم لك جدلا انه صحيح ماشي؟

          نروح لكتاب الله
          الذي قال الله فيه
          والسابقون الأولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه....الآية
          طيب هاي يعني شتقول بيها

          وبعدين فيه دعاء لسيدنا الإمام السجاد عليه السلام والرضوان في دعائه لأصحاب جده عليه الصلاة والسلام
          يقول

          السلام عليكم ياسيد كيف احوالكم عساكم بخير
          ياسيد ياكريم ارجو منك وماعليك امر شرح هذا الدعاء الجميل لسيدنا ومولانا الإمام السجاد زين العابدين علي ابن الحسين رضوان الله عليه


          اللهم وأصحاب محمد خاصة، الذين أحسنوا الصحبة، والذين أبلوا البلاء الحسن في نصره، وكانفوه وأسرعوا إلى وفادته، وسابقوا إلى دعوته، واستجابوا له حيث أسمعهم حجة رسالته، وفارقوا الأزواج والأولاد في إظهار كلمته وقاتلوا الآباء والأبناء في تثبيت نبوته وانتصروا به، ومن كانوا منطوين على محبته يرجون تجارةً لن تبور في مودته، والذين هجرتهم العشائر إذ تعلقوا بعروته وانتفت منهم القرابات إذ سكنوا في ظل قرابته، فلا تنس لهم اللهم ما تركوا لك وفيك وأرضهم من رضوانك وبما حاشوا الخلق عليك وكانوا مع رسولك دعاةً لك وإليك، واشكرهم على هجرهم فيك ديار قومهم وخروجهم من سعة المعاش إلى ضيقه ومن كثَّرت في اعتزاز دينك من مظلومهم


          اللهم وأوصل إلى التابعين لهم بإحسان الذين يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان خير جزائك، الذين قصدوا سمتهم، وتحرَّوا جهتهم، ومضوا على شاكلتهم لم يثنهم ريبٌ في بصيرتهم، ولم يختلجهم شك في قفوِ آثارهم(((( والإئتمام بهداية)))) منارهم مُكانفين ومُؤازرين لهم يدينون بدينهم، ويهتدون بهديهم، يَتَّفقون عليهم، ولا يتهمونهم فيما أدوا إليهم اللهم وصلِّ على التابعين من يومنا هذا إلى يوم الدين وعلـى أزواجهـم وعلى ذُرِّياتهم وعلـى من أطاعك منهم صـلاةً تعصمهم بهـا من معصيتك وتفسح لهـم فـي رياض جنَّتك وتمنعهم بهـا من كيد الشيطان ......) الصحيفة السجادية للإمام زين العابدين ص 27ـ 28


          ياأخي شجون الزهراء مغذرة !!!!
          لماذا حرمتم انفسكم من هذا الدعاء النادر بحق اصحاب محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم

          شوف ياأخينا اية قرانية تقول السابقون الأولون وعلي رضي الله عنه منهم نخن نتبع الحميع ياأخي والحسن والحسين وفاطمة وامهات المؤمنين ايضا رون احاديث يعني نقلوا لنا جزء من كلام رسول الله فياأخي كلهم مثل السفينة فليست السفينة فقط ال البيت ياأخي الدين كتابا وسنة لم ينقله فقط ال البيت رضوان الله عليهم اجمعين ياأخي كتب تلسنة مليئة بروايات سيدنا علي فرواياته اكثر من روايات ابو بكر وعمر وعثمان مجتمعين وايضا الحسنيين وسيدتا جعفر والباقر
          وغيرهم كتب السنة لم تخلوا من روايات ال البيت وبالاسانيد الصحيحة .

          تعليق


          • #25
            عجيب امرك المشرف الهادي يكلمك بادلة واضحة وصريحة على صحة الحديث عندكم وترد وتقول يوجد موقع مضعف الحديث ؟
            هذا كلام ليس مقبول علميا لان الواقع امامك فتفضل رد على علمائك وكلامهم هنا اما تذهب لمواقع اخرى وتحتج به بلا دليل فهذا خرط القتاد ,
            فمن يقول هم صادقون لايكذبون ؟

            ثم ان هذا الدعاء يمكن كررته بالمنتدى انت اكثر من عشر مرات وكل واحد ياتي ويجيبك ولكنك لاتقبل تريد تفرض الي براسك مع ان فهمك خطأ ولاتقبل واحد يصحح لك ؟فهذه مشكلتك لامشكلتنا بصراحىة
            وانا اسالك عن نفس الامام السجاد الذي تتباكى على كلامه ومتاثر به وتقول عنا اننا حرمنا انفسنا من هذا الدعاء الجميل مع انه خصص المحسنين فقط من اصحاب محمد لاجميعهم كما يعلم الاخوة القراء ؟


            اقول هل تعرف الامام السجاد وهل فعلا انت تقتدي به ام لا ؟

            هل تعرف من الذي اسر الامام السجاد وجعل في رقبة الجامعة من الحديدة التي ملئت بالمسامير والسلاسل واخذوه اسير من كربلاء الى الكوفة الى الشام الى اميركم الذي تحبنونه يزيد بن معاوية !!
            ونفس اميركم يزيد امر بهدم الكعبة ؟؟
            ونفس اميركم يزيد انتهك مدينة رسول الله واستباحها ثلاثة ايام وقتل اكثر من عشرة الف من اهل المدينة وتعلم ان في المدينة كثير من الصحابة والتابعين وحفاظ القران فكل هؤلاء قتلهم سيدكم يزيد فلماذا لاتدافع عن هؤلاء اليس هم ايضا صحابة ؟؟؟
            ا
            ليس تحب الامام السجاد فلماذا لاترفض من ظلمه واسره ؟
            هيااريني شجاعتك وغيرتك ودفاعك عن الصحابة وارني محبتك لاهل البيت ورفضك لقاتليهم ؟
            اتحداك تدين يزيد ومعاوية لما فعلاه بالاسلام والمسلمين .
            فمن يقتدي باهل البيت ويحبهم لابد ان يتبرأ ممن ظلمهم وقتلهم

            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #26
              انتظرك عندما تكون متصلا ونتكلم مباشرة
              وهدي انا اخوك اعصابك واحنا هنا نسولف بما نعرف وانا مثلما اريد ولايهمك وانا غلطان واسف جدا وماله اي داعي نصل للزعل ابدا والله لا افرض رأي حتى على اخي او ابني ربما لايذهب حتى للصلاة
              وانا لست عالم ولا طالب عالم ولا شبخ اطمئن الموضوع الله جل جلاله قال افلا يتفكرون
              من هذا الباب اقرأ من السنة من الشبعة حتى من اليهود عادي واناقش والحكمة ضالة الموؤمن ثم عندما اتكلم عن العقائد ايش دخل الفتن حرب بين علي ومعاوي
              هم تحاربوا عشان دين عشان عقيدة مثلا هم دينهم نفس الدين ويزيد اذا كان امر او شارك او رضي عن قتل الحسين فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين لايقبل منه
              صرفا ولا عدلا

              واللعن الى يوم يبعثون على من ينطبق عليه هذا الأمر كائن من كان

              فرجاء لاعلاقة للدين فيما خصل بين علي ومعاوية قتالهم على الخلافة واضح ؟

              وبعدين لا تستعدي علي المشرف لكي يعمل لي حظر عادي جدا تريد ان اتوقف عن الرد عادي اتوقف انت تدلل

              لكن ان دين السلفية الى هذه الدرجة ضعيف ولا يستطيعون الرد وذلك لهشاشة مذهبهم

              والله قوية اخوي شجون الزهراء
              تعرف ليش ؟؟
              لأن لو يألتك سؤال وقلت لك
              بماذا خالف السلفية سيدهم علي رضي الله عنه في دين الله اصولا وفروعا ؟؟

              اقسم بالله العلي العظيم وامام الجميع اذا اتيت بأصل واحد فقط قسما بالله ان اعلن
              اثنا عشريتي في هذا المنتدى وشوف ليس تحديا والله لا اتحداك لكت لثقتي المطلقة
              انني على دين سيدنا علي رضي الله عنه
              انت دينك ان شاء الله صحيح وامورك طيبة وان شاء الله تتبع ال محمد
              وانا كذلك اعتقد
              فطول بالك اخي الكريم وتفضل انت والأخوة هنا والله تكونوا عاملين خير اذا
              اثبتم اني خالفة ال البيت في اي امر
              كلامي واضح

              والسلام عليكم

              تعليق


              • #27
                المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                ا

                والله قوية اخوي شجون الزهراء
                تعرف ليش ؟؟
                لأن لو يألتك سؤال وقلت لك
                بماذا خالف السلفية سيدهم علي رضي الله عنه في دين الله اصولا وفروعا ؟؟

                اقسم بالله العلي العظيم وامام الجميع اذا اتيت بأصل واحد فقط قسما بالله ان اعلن
                اثنا عشريتي في هذا المنتدى وشوف ليس تحديا والله لا اتحداك لكت لثقتي المطلقة
                انني على دين سيدنا علي رضي الله عنه
                انت دينك ان شاء الله صحيح وامورك طيبة وان شاء الله تتبع ال محمد
                وانا كذلك اعتقد
                فطول بالك اخي الكريم وتفضل انت والأخوة هنا والله تكونوا عاملين خير اذا
                اثبتم اني خالفة ال البيت في اي امر
                كلامي واضح

                والسلام عليكم
                اخي انت اقسمت ونرى هل انك تفي بقسمك ام لا سوف اثبت لك مخالفة السلفية لدين علي في كل شي وليس شي واحد وسوف اثبت لك انه لم ياخذون عنه ولم يعملوا بوصية رسول الله فيه كونه خليفة رسول الله وكونه امير المؤمنين بل يبغضونه ولايمتثلون له ولايقتدون به ويضعفون كل فضائله التي قالها فيه رسول الله ؟
                اولاً ان توحيد علي يختلف عن توحيد السلفيه بفارق السماء عن الارض لان السلفية تجسم الله بشهادة ابن تيمية وعلي بن ابي طالب لم يجسم الله بدليل كلماته المشهورة ؟
                ثانياً اعتقاد علي في احترام رسول الله واضح والسلفية تسئ لرسول الله وتصفه باوصاف عجيبة غريبة وانظر البخاري كيف يصفونه بانه يرقص ويغني ويشرب النبيذ وهلم جرا ؟
                ثالثاً علي عنده جواز التوسل بالانبياء والصالحين كما عليه الفرق الاسلامية والقران الكريم والسلفية تحرم التوسل والاستشفاع بالانبياء والصالحين ؟
                رابعاً علي لايقبل بالظلم والظالمين ويرفظ التعدي على الاخرين او سلب حقوقهم والسلفية دينهم كله مبني على الظلم والتعدي واراقة الدماء الابرياء وتكفيرهم ؟
                فالفاراق كبير ايها المحترم ولااريد الاطالة لكن هذه اشارات وانت بامكانك ان تبحث بنفسك لكي تعرف صدق كلامي .


                وكما تعلم لا يختلف اثنان في ان رسول الله قال لعلي علي مع الحق والحق مع علي وقال فيه ان مني بمزلة هارون من موسى وقال فيه رسول الله انت خليفتي في كل مؤمن بعدي
                وقال فيه رسول الله انا اقاتل على التنزيل وانت ياعلي تقاتل على التاويل وكل حروب علي ابن ابي طالب كانت بامر رسول الله مسبقا وياتيك ابن تيمية حيث يشكك بكلام رسول الله ويصف امير المؤمن انه حارب لاجل الدنيا ؟ وقتل المؤمنين ؟

                وسوف اعطيك مثال لكي تعرف من هو صاحب الحق لكي تكون معه وكيف يفسر هذه الرواية الوهابية مع انها واضحة وضوح الشمس ؟

                روى البخاري ( 447 ) بسنده عَنْ عِكْرِمَةَ قَالَ لِي ابْنُ عَبَّاسٍ وَلِابْنِهِ عَلِيٍّ : انْطَلِقَا إِلَى أَبِي سَعِيدٍ فَاسْمَعَا مِنْ حَدِيثِهِ . فَانْطَلَقْنَا ، فَإِذَا هُوَ فِي حَائِطٍ يُصْلِحُهُ ، فَأَخَذَ رِدَاءَهُ فَاحْتَبَى ، ثُمَّ أَنْشَأَ يُحَدِّثُنَا ، حَتَّى أَتَى على ذِكْرِ بِنَاءِ الْمَسْجِدِ فَقَالَ : : ( كُنَّا نَحْمِلُ لَبِنَةً لَبِنَةً ،
                وَعَمَّارٌ لَبِنَتَيْنِ لَبِنَتَيْنِ ، فَرَآهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَيَنْفُضُ التُّرَابَ عَنْهُ وَيَقُولُ : وَيْحَ عَمَّارٍ تَقْتُلُهُ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ، يَدْعُوهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ ، وَيَدْعُونَهُ إِلَى النَّارِ .

                فهذه الرواية واضحة بان عمار بن ياسر تقتله الفئة الباغية ؟
                وهنا نسال من قتل عمار؟
                فالجواب قتله معاوية وجيشة بصفين ؟ فلا شك ولاريب ان معاوية وجيشة الفرقة الباغية والبغي معناه الخروج عن دائرة الايمان

                والاكثر من ذلك ان معاوية وجماعته كانوا يدعون عمار للنار اي ليس فقط هم بغاة وانما يدعون للنار

                والسؤال هنا هل انت تؤيد البغاة ؟
                هل انت مع الذين يدعون للنار ؟
                هل انت مع الذين قتلوا خيار الصحابة امثال عمار ؟

                ام انك مع علي بن ابي طالب عليه السلام امام الحق وخليفة رسول الله صلى الله عليه واله حيث قال فيه علي مع الحق والحق مع علي .

                وبالمناسبة ياليت تثبت في موضوع وتكملة لاكل ساعه تقفز لموضوع اخر لاني اجبتك هناك كيف خالفوا الوهابية علي ابن ابي طالب في كل شي
                .
                السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                تعليق


                • #28
                  يااخ شجون الزهراء
                  عندما نريد ان نعرف الحق لانعرفة من خلال السياسة والفتن والحروب هذا كله مضى انتهى من 1400سنة انا هنا اتحدث واتكلم عن عقيدة سيدنا علي فقط لاغير هل نحن السلفية على نفس دينه ام مخالفين اتكلم عن الدين فقط الظاهر كذا واضح
                  ونعم اقسمت وسوف ابر بقسمي او ابحث عن دين اخر
                  خلاص ؟
                  فلا تقول يااخونا تنط وماتنط لا ابدا انا اريد دين سيدنا علي رضي الله عنه تقدر تعطيني اصل واحد خالفنا فيه علي ؟
                  تفضل

                  تعليق


                  • #29
                    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                    يااخ شجون الزهراء
                    عندما نريد ان نعرف الحق لانعرفة من خلال السياسة والفتن والحروب هذا كله مضى انتهى من 1400سنة انا هنا اتحدث واتكلم عن عقيدة سيدنا علي فقط لاغير هل نحن السلفية على نفس دينه ام مخالفين اتكلم عن الدين فقط الظاهر كذا واضح
                    ونعم اقسمت وسوف ابر بقسمي او ابحث عن دين اخر
                    خلاص ؟
                    فلا تقول يااخونا تنط وماتنط لا ابدا انا اريد دين سيدنا علي رضي الله عنه تقدر تعطيني اصل واحد خالفنا فيه علي ؟
                    تفضل
                    من اتكلم لك بالتاريخ والعقيدة تقول لاتتكلمين بالسياسة ؟
                    فاي منطق هذا من جنابك !!
                    الم تقرا القران الكريم وتسال نفسك لماذا ذكر الله قصص الانبياء السابقين وقصص الظالمين لهم امثال فرعون وهامان والنمرود وغيرهم ؟ اليس هذه القصص والاحداث مضت منذ الف السنين ؟
                    فعلى كلامك لازم القران لايعمل به لان اغلب القصص القرانية نتركها لانها اصبح عليها وقت طويل في مئات السنين ؟

                    ياخي اصحى من هذا السبات فالقران حينما ذكر هذه القصص والحوادث يريد منا ان نتعض وتكون لنا عبرة منها ونرفض الظلم والظالمين ونسير على خط الانبياء والمرسلين والقران حجة على الجميع والى يوم القيامة .
                    فليس صحيح ان تقول لاتذكر الفتن والحروب التي دارت بين علي وبين اعدائه فلا بد ان تتبع صاحب الحق منهم وتترك الظالم
                    كما تقران في القران ان موسى صاحب حق وعدوه ومن حاربه فرعون على باطل؟ فواجب عليك ان تتبرا من فرعون وظلمة ؟

                    فكذلك الحال في اهل البيت وفي علي بن ابي طالب واعدائه فحينما يقول لك رسول الله ان قاتل عمار هو من الفئة الباغية فيجب عليك الاعتقاد بانه باغي ومن اهل النار ولايجوز لك تترحم على من قتل عمار بن ياسر الذي هو معاوية وجيشة الذين حاربوا خليفة رسول الله
                    لان البخاري يقول يدعوهم عمار للجنة ويدعونه هم للنار .
                    فكيف تدافع عن الذين وصفهم رسول الله من اهل النار وتترك اهل الجنة فاي اسلام هذا !!!

                    هذا المنطق الذي يجب عليك ان تفكر به ولايجوز لك ان تسير على ماوجدت عليه ابائك وقومك لان الله سوف يسالك عن كل شي يوم القيامة ويسالك انك عرفت الحق ولم تعتقد به .

                    واما مساله الفوارق بين علي وبين السلفية فاعطيتك كثير ولكنك لاتريد الاقتناع فيفترض بك ان تقول لي اين الدليل حتى اعطيك الادلة كيف يجسمون الله السلفية ويكف يصفونه وكيف يصفون رسول الله باوصاف بشعة ؟
                    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                    تعليق


                    • #30
                      ياأخت تكلمي في الدين وابسياسة وقصص القرآن عادي
                      لكن هنا نحن نتكلم عن عقيدة سيدنا علي رضي الله عنه

                      فقبل التجسيم وانت مني كمنزلة هارون من موسى وقبل الطائفية والوهابية والسلفية وقبل كل شيء

                      ياأختنا والله سؤالي واضح
                      ماهو الفرق بين اصول دين الوهابية ودين سيدنا علي رضي الله عنه
                      السؤال ياأختي واضح
                      هل التجسيم وحرب الجمل وصفين واغتصاب الخلافة وكسر الأضلاع
                      هل هذا من اصول الدين

                      تفضلي مشكورة

                      تعليق

                      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                      يعمل...
                      X