إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئلة يعجز السلفية عن اجابتها تبين مدى هشاشة معتقداتهم ؟.

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ياأخي الكريم
    هل من الممكن ان تأتي بحديث السفينة من كتبك مثلا وتخرج الحديث وحسب كلام العلماءالشيعة والله يسامحك عندما قلت لي اني اكذب ياأخي لماذا اكذب ولماذا اكذب حديث رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام
    وعندما اقول ان حديث السفينة لم يثبت في كتب السنة فعلا لم يثبت لم اقل غير موجود لكنه موضوع
    تفضل هات رواية السفينة من كتب الشيعة واذكر ماقال علماء الشيعة
    تفضل


    بسم قاصم الجبارين
    الزميل يسلم
    نصحتك اكثر من مره
    لكن انت مصر على العناد
    قلت لك حبل الكذب القصير ولا ينفع ابد فهو خزين في الدنيا وعذاب في الاخرة
    وقاعدة كذب كذب حتى يصدقك الناس هذا كشفها جوجل
    فهو اصدق من الوهابي
    والمشكله ان الحديث الذي تكذب به هو نار على علم
    اقصد حديث السفينة
    وانا اعلم انك ناصبي ولا تطلب ولا تبحث عن الحق
    بل تريد العناد والجدال
    وهذا حديث السفينة ليس من اجلك بل للقراء الكرام وهم من يحكم
    عليك فقد روى الحاكم في المستدرك على الصحيحين البخاري ومسلم
    قال :
    ( أخبرنا ) ميمون بن إسحاق الهاشمي ثنا أحمد بن عبد الجبار يونس بن بكير ثنا المفضل بن صالح عن أبي إسحاق عن حنش الكناني قال سمعت أبا ذر يقول وهو آخذ بباب الكعبة أيها الناس من عرفني فانا من عرفتم ومن أنكرني فانا أبو ذر سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق (1)

    هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه /2 / 343 ،
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1. وأخرجه هذا الحديث أصحاب السنن والمساند والمعاجم والسير عن جمهرة من الصحابة عن ابن عباس وعبد الله بن الزبير
    وأبو سعيد الخدري وسلمة بن لأكوع خرجه الطبراني في المعجم الكبير / 3 / 46 ،
    وأخرج في الأوسط في

    عدة مجلدات / 4 / 10 ، / 5 / 355 ،و في المعجم الصغير عن أبي سعيد الخدري / 2 / 22 ،
    فضائل الصحابة للإمام أحمد / 2 / 785 ،ذخائر العقبى / 1 / 20 ، حلية الأولياء / 4 / 306 ،
    منهاج السنة / 3 / 444 ، / 7 / 393 ،ذخيرة الحفاظ / 4 / 2131 ، السيرة الحلبية / 2 / 693 ، تاريخ بغداد / 12 / 91 ،
    أخبار مكة للفاكهي / 3 / 134 ، مجمع الزوائد / 9 / 168 ، فيض القدير / 2 / 519 ، / 7 / 517 ،
    مشكاة المصابيح / 3 / 17 42 ، المطالب العالية / 16 / 220 ، كنز العمال / 12 / 44 ، البلدانيات / 1 / 186 ،
    لكنى والأسماء /1 / 232 ، كتاب الولاية لابن عقدة / 44 ، الفصول المهمة لابن الصباغ المالكي / 1 / 141 ، إمتاع الأسماع / 11 / 178 ،
    والسيوطي في الجامع الصغير / 1 / 273 ،في الدر المنثور / 3 / 334 ، مرقاة المفاتيح / 11 / 327 ،
    وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة / 1 / 218 ، مفاتيح الجنة / 1 / 76 ،في الصواعق المحرقة لابن حجر / 2 / 445 ، 543 ، 675 ،
    المعرفة والتاريخ / 1 / 229 ،تفسير ابن كثير / 4 / 115 ، التيسير في شرح الجامع الصغير / 1 / 343 ، / 2 / 374 ، روح لمعاني / 25 / 32 ،
    نور الأبصار / 126 ،
    تاج العروس للزبيدي / 4 / 273 ،قواطع الأدلة في الأصول / 2 / 22 ، إجابة السائل في شرح بغية الأمل / 1 / 19 ،
    العقيدة الأصفهانية / 1 / 166 ، المنتقى من منهاج الاعتدال / 475 ، الخصائص الكبرى للسيوطي / 2 / 466 ، المعارف لابن قتيبة / 1 / 252 ،
    تفسير السمعاني / 3 / 372 ، تفسير الرازي / 27 / 167 ، تفسير ابن عربي / 1 / 322 ، مسند ابن سلامة / 2 / 32 ،
    مسند الشهاب / 2 / 273 ، مسند البزار / 9 / 343 ، الأنباء على قبائل الرواة لابن عبد البر / 41 ، تهذيب الكمال / 28 / 411 ،
    نظم الدرر للبقاعي / 7 / 407 ، نظم درر السمطين الزر ندي الحنفي / 235 ، النهاية في غريب الحديث لابن الأثير / 2 / 298 ،
    الكامل لابن عدي / 2 / 306 ، الإمتاع بالأربعين متباينة السماع / 1 / 98 ، تفسير النيسابوري / 6 / 467 ،
    ثمار القلوب في المضاف والمنسوب / 1 / 39 ، لسان العرب لابن منظور / 3 / 20 ، وابن مر دويه في مناقب أمير المؤمنين / 214 ،
    وابن سليمان الكوفي في مناقب / 2 / 146 ، وما بعدها والجويني في فرائد السمطين / 2 / 42 ، 565
    ، وابن المغازلي الشافعي في مناقب أمير المؤمنين / 132 ، 133 ، أخرجه عن ابن عباس وعن أبي ذر وعن سلمة ابن لأكوع ،
    ينابيع المودة للقندوزي الحنفي / 1 / 93 ، مرقاة المفاتيح / 11 / 385 ، تكملة المنهاج / 3 / 141 ، تاريخ الخلفاء / 270 ،
    البداء والتاريخ / 3 / 22 ، الأمثال في الحديث النبوي / 1 / 385 ، ميزان الاعتدال / 2 / 229 ،
    معجم أصحاب القاضي أبي علي الصدفي / 1 / 37 ،
    وهذا التحقيق ليس منقول موقع او كتاب بل انا استخرجته من هذا المصادر المذكورة
    من المكتبة الشاملة وبستطاعة كل الناس الرجوع والتأكد من صحت النقل .





    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #32
      السلام عليكم
      اين الأسألة التي لايستطيع السنة الرد عليها ؟
      ممكن اقوى سؤال هنا وسوف نحاول الإجابة عليه

      تفضلوا

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم
        اين الأسألة التي لايستطيع السنة الرد عليها ؟
        ممكن اقوى سؤال هنا وسوف نحاول الإجابة عليه

        تفضلوا
        كود HTML:
        يسلم  وعندما اقول ان حديث السفينة لم يثبت في كتب السنة فعلا لم يثبت لم اقل غير موجود لكنه موضوع
        يسلم هذا نص كلامك
        قلت حديث السيفة لم يثبت اهل تقول كنت جاهل وليس عندي اطلاع على هذه الكتب التي نقلت الحديث وعن العلماء الذين صححوا الحديث
        وبعد ذلك سوف نأتيك ما تقر به عينك




        إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
        فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

        تعليق


        • #34
          لقد اثبت من كتب السنة والشيعة ان حديث السفينة لايصح
          وقمتم بشطب الأدلة

          وحديث السفينة باطل ومخالف للقران والسنة

          هات ماعندك لكن يااخي لاتشطبون ردودي

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
            لقد اثبت من كتب السنة والشيعة ان حديث السفينة لايصح
            وقمتم بشطب الأدلة

            وحديث السفينة باطل ومخالف للقران والسنة
            المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
            هات ماعندك لكن يااخي لاتشطبون ردودي

            اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم من الأولين والأخرين
            حبيبي اترك الباطل اترك الكذب فهو عار في الدنيا ونار في الأخرة وكما يقال حبل الكذب قصير
            قوقل قريب جدا وهو ليس وهابي حتى ينصر عقيدته بالكذب والتزوير
            اي ان يريد الحقيقة مجرد يفتح المكتبة الشامله يجد كل المصادر ويعلم من هو الكذاب
            سؤال هل الحديث موجود في هذه المصادر التي ذكرتها لك ام لا
            جاوب على هذا السؤال ثم نواصل




            إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
            فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

            تعليق


            • #36
              السلام عليكم

              نعم الحديث موجود وبالمصادر وبالرواه وفي الكتب ويتناقل ويقال لم انكر هذا
              لكن هل كل حديث في الكتب ومروي في الف مصدر هل هذا يثبت صحته ؟
              ام كل رواية خاضعة لشروط صحة الحديث

              تفضل

              تعليق


              • #37

                الاخ المكرم يسلم ياخي ليس من الصحيح ان يعاند الانسان بالمسائل الواضحة والصريحة
                وانت كم تعاند وكلامك فقط انكار غير مستند لدليل فالمشرف الهادي قد اجابك بمشاركتة رقم 24 بالصفحة الثالثة اجابة وافية وقد ذكر لك عد من العلماء وحفاظ اهل السنه الذين رووا حديث السفينة واعطاك الادلة فليس صحيح تتجاهل رده وتبقى على عنادك وتنكر بلا دليل بغية الجدال العقيم .
                ثم انك محضور من عشرة ايام بسبب مخالفتك للقوانين وعدم ثبوتك على راي وكل مشاركة تغير الحوار وتهرب وهذا معيب لدى العقلاء فاقلها احترم الاعضاء وكن منصف معنا ؟

                حديث السفينة بحب النقاش واضح الدلالة وصحيح السند وورد بمئات الطرق من مصادركم فليس صحيح تنكرة بلا علم ؟
                واليك دليل اخر لعلك هذه المرة تقرا بعين البصيرة لا بعين البغض لاهل البيت .

                والدليل يشهد به أحد كبار علماء السنة
                وهو ابن حجر الهيتمي يذكر في كتابه الصواعق المحرقة أنَّ حديث السفينة في رواية مسلم (ومن تخلف عنها غرق)،
                ونذكر لكم نص كلام ابن حجر:
                قال ابن حجر(( وجاء من طرق عديدة يقوي بعضها بعضا: " إنما مثل أهل بيتي فيكم كمثل سفينة نوح من ركبها نجا " وفي رواية مسلم: "ومن تخلف عنها غرق"
                وفي رواية: "هلك وإنما مثل أهل بيتي فيكم مثل باب حطة في بني إسرائيل من دخله غفر له "

                وفي رواية: "غفر له الذنوب ... ...))[1].

                كذلك روى شيخ أحمد بن حنبل ، وشيخ البخاري، وهوعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ فإنَّه قد روى حديث السفينة ،
                فيكون ذلك كافيًا في صحة هذا الحديث ناهيك عن قول ابن حجر السابق: ان هذا الحديث
                (جاء من طرق عديدة يقوي بعضها بعضا)،
                واليكم نص رواية ابن أبي شيبة:

                ((حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ هِشَامٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَمَّارٌ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنِ الْمِنْهَالِ ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْحَارِثِ ،
                عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : إنَّمَا مَثَلُنَا فِي هَذِهِ الأُمَّةِ كَسَفِينَةِ نُوحٍ وَكِتَابِ حِطَّةٍ فِي بَنِي إسْرَائِيلَ))[2].

                ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

                [1]الصواعق المحرقة لابن حجر : 233 - 235 ، [الباب الحادي عشر في فضائل أهل البيت النبوي - الفصل الأول في الآيات الواردة فيهم – الآية السابعة ] ، ط . دار الكتب العلمية ، سنة ؛ 1420هـ - 1999م ، بيروت .


                [2]الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار لابن أبي شيبة :6 /374 [ح. 32106/فضائل علي بن أي طالب رضي الله عنه]،ضبطهه وصححه ورقَّم كتبه وابوابه واحاديثه: محمد عبد السلام شاهين، دار الكتب العلمية – بيروت ، لبنان، ط. الثانية: 2005م- 1426هـ.
                السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                تعليق


                • #38
                  المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم
                  نعم الحديث موجود وبالمصادر وبالرواه وفي الكتب ويتناقل ويقال لم انكر هذا
                  لكن هل كل حديث في الكتب ومروي في الف مصدر هل هذا يثبت صحته ؟
                  ام كل رواية خاضعة لشروط صحة الحديث

                  تفضل
                  الاخت الفاضلة شجون الزهراء . تفضلت مشكورة بجواب الاخ يسلم الشريف بذكر الروايات الصحيحة من كتب ومصادر علمائه علماء اهل السنة والجماعة واحب ان اضيف المصدر التالي الى المصادر التي ذكرها جنابكِ الكريم لكي يتمعن فيها الاخ يسلم الشريف ويتثبت ولا ينكر اي حديث ويعتبره موضوعا وكذبا بسرعة الا بعد الفحص والبحث الطويل عن الحديث وعدم وجوده عند جميع الفرق والمذاهب الاسلامية وليس عند مذهبه خاصه :

                  الحاكم النيسابوري- المستدرك على الصحيحين
                  كتاب التفسير - تفسير سورة هود - مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح
                  الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 81 )

                  3365 - أخبرنا : ميمون بن اسحاق الهاشمي ، ثنا : أحمد بن عبد الجبار يونس بن بكير ، ثنا : المفضل بن صالح ، عن أبي إسحاق ، عن حنش الكناني ، قال : سمعت أباذر ، يقول وهو آخذ بباب الكعبة : أيها الناس من عرفني فأنا من عرفتم ، ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت رسول الله (ص) ، يقول : مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ،هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .

                  تعليق

                  عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                  يعمل...
                  X