إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل زيارة الإمام الحسين (ع) في يوم عرفة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 14نور
    رد
    شكرا لك أخت على هذا الموضوع
    في ميزان حسناتكم
    نسالكم الدعاء

    اترك تعليق:


  • فضل زيارة الإمام الحسين (ع) في يوم عرفة .


    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وآل محمد

    لاشك ولا ريب في أن معادلة الزمان والمكان والثواب هي معادلات حسابية ثابتة لا تتغير بين حالة و حالة أخرى وخصوصا في معادلة الزمان والمكان - ويبقى في الثواب كلام - ، إلا أن هذه المعادلات الحسابية الثابتة سرعان ما تتغير عند الذهاب لزيارة الإمام الحسين (ع) كالتالي :

    1 - من ناحية الزمان : فقد ورد في الروايات الشريفة عن أئمة أهل البيت الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين بأن زائر الإمام الحسين (ع) لا يحتسب وقت زيارته من عمر المقرر ، بل إن الله سبحانه وتعالى قد يطيل عمر الزائر بسبب زيارته للإمام الحسين (ع) . ونحن نعلم بأن الإنسان كلما كبر اقترب من الموت وقصر عمره ولكن هذا الإنسان الكبير في العمر يطول عمره ولا يقصر ببركة زيارته للإمام الحسين (ع) .

    2 - من ناحية المكان : فقد ورد في الروايات الواردة عن الأئمة المعصومين سلام الله عليهم أجمعين بأن الله سبحانه وتعالى ينظر الى زوار الإمام الحسين (ع) قبل أن ينظر الى زواره في يوم عرفه . فكان فضل مكان قبر الإمام الحسين (ع) أفضل من فضل مكان جبل عرفة وموقفه . فولي الله والإمام المنصب من عند الله مقدم على تراب وأحجار وجبال عرفات عند الله سبحانه وتعالى .

    3 - من ناحية الثواب : فإن ثواب زوار الإمام الحسين (ع) مضاعف بأضعاف كثيرة على ثواب زوار بيت الله الحرام وعلى غيرهم ، كما ورد ذلك في روايات آل محمد (ع) . مع علمنا بأن الحسنة - في غير زيارة الإمام الحسين (ع) - بعشر أمثالها .
    والأن ننقل للقراء الأفاضل الكرام بعض الروايات التي تتكلم عن فضل زيارة الإمام الحسين (ع) في يوم عرفة ، واليكم بعض هذه الروايات :

    1 - عن بشير الدهان قال : قلت لابي عبد الله الصادق (عليه السلام) :
    ربما فاتني الحج فاعرف عند قبر الحسين عليه السلام ؟
    فقال : أحسنت يا بشير أيما مؤمن أتى قبر الحسين عليه السلام عارفا بحقه في غير يوم عيد كتب الله له عشرين حجة وعشرين عمرة مبرورات مقبولات وعشرين حجة وعمرة مع نبي مرسل أو إمام عدل ومن أتاه في يوم عيد كتب الله له مائة حجة ومائة عمرة ومائة عزوة مع نبي مرسل أو إمام عدل ،
    قال : قلت له : كيف لي بمثل الموقف ؟
    قال : فنظر إلي شبه المغضب ثم قال لي :
    يا بشير إن المؤمن إذا أتى قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة واغتسل من الفرات ثم توجه إليه كتب الله له بكل خطوة حجة بمناسكها - ولا أعلمه إلا قال : وغزوة - ... (1) .

    2 - قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : إن الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين ( عليه السلام ) قبل أهل عرفات ويقضي حوائجهم ، ويغفر ذنوبهم ، ويشفعهم في مسائلهم ، ثم يثني بأهل عرفات يفعل ذلك بهم . (2) .

    3 - عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إذا كان يوم عرفة نظر الله تعالى إلى زوار قبر الحسين ( عليه السلام ) فقال : ارجعوا مغفورا لكم ما مضى ، ولا يكتب على أحد منكم ذنب سبعين يوماً من يوم ينصرف . (3) .

    4 - عن الإمام الرضا (عليه السلام) : من أتى قبر الحسين (عليه السلام) بعرفة ، قلبه الله ثلِج الفؤاد . (4) .

    5 - عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : من زار الحسين ( عليه السلام ) يوم عرفة عارفا بحقه ، كتب الله له ألف حجة مقبولة ، وألف عمرة مبرورة . (5) .

    6 - عن أبي عبد الله عليه السلام قال : من زار قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة ، كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم ، وألف ألف عمرة مع رسول الله صلى الله عليه واله ، وعتق ألف ألف نسمة ، وحملان ألف ألف فرس في سبيل الله ، وسماه الله عبدي الصديق آمن بوعدي ، وقالت الملائكة : فلان صديق زكاه الله من فوق عرشه وسمي في الأرض كروبيا " . (6) .

    ***********************************

    الهوامش :
    1- الكافي للكليني / ج 4 / ص 580 و ص 825 .
    2- ثواب الاعمال / ص 28 و ص 116 . = وكامل الزيارات / ص 165 و ص 170 = ومصباح المتهجد / ص 658.
    3 - مصباح المتهجد / ص 659 = وكامل الزيارات / ص 171.
    4 - ثواب الاعمال / ص 26 و ص 115 .
    5 - مصباح المتهجد / ص 658.
    6 - كامل الزيارات / ص 17.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X