المخالفون يعاكسون فقه أهل البيت....مثال الوضوء: المخالفون يدوخونا بمقولتهم الخرافية ألا وهي:نحن أهل السنة نتبع أهل البيت....
طبعا هم أهل الخلاف هم أهل البدعة وليسوا أهل السنة نحن الشيعة الامامية نحن اهل السنة...ونحن نتبع أهل البيت....وسأذكر مثال من عدة امثلة كثيرة لهذا الامر....مسألة الوضوء:
المخالفون يغسلون ارجلهم ونحن الشيعة نمسح ارجلنا في الوضوء...فأي فعل يوافق فعل أهل البيت(عليهم السلام)؟
وضوءنا نحن الشيعة يوافق وضوء أهل البيت وهذا ثابت في كتب أهل الخلاف: تفسير لباب التأويل في معاني التنزيل/ الخازن ( ت 725 هـ ) مصنف و مدقق .......فروي عن ابن عباس أنه قال : الوضوء غسلتان ومسحتان. ويروى ذلك عن قتادة أيضاً.
ويروى عن أنس أنه قال : نزل القرآن بالمسح والسنة بالغسل.
وعن عكرمة قال : ليس في الرجلين إنما نزل فيهما المسح. وعن الشعبي أنه قال : إنما هو المسح عن الرجلين. أï»» ترى إن ما كان عليه الغسل جعل عليه التيمم وما كان عليه المسح أهمل. ومذهب اﻹمامية من الشيعة : أن الواجب في الرجلين المسح.......
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=18&tSoraNo=5&tAyah No=6&tDisplay=yes&Page=3&Size=1&LanguageId=1
تفسير البحر المحيط/ ابو حيان ( ت 754 هـ ) مصنف و مدقق وقرأ ابن كثير وأبو عمرو وحمزة وأبو بكر، وهي قراءة أنس، وعكرمة، والشعبي، والباقر، وقتادة، وعلقمة، والضحاك : وأرجلِكم بالخفض. والظاهر من هذه القراءة اندراج اï»·رجل في المسح مع الرأس.
[[[وروى وجوب مسح الرجلين عن : ابن عباس، وأنس، وعكرمة، والشعبي، وأبي جعفر الباقر، وهو مذهب اﻹمامية من الشيعة.]]] www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=19&tSoraNo=5&tAyah No=6&tDisplay=yes&Page=13&Size=1&LanguageId=1
تفسير غرائب القرآن و رغائب الفرقان/ القمي النيسابوري ( ت 728 هـ ) مصنف و مدقق .....عن ابن عباس وأنس بن مالك وعكرمة والشعبي [[[وأبي جعفر محمد بن علي الباقر رضي الله عنه أن الواجب فيهما المسح وهو مذهب اﻹمامية . ]]]
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=22&tSoraNo=5&tAyah No=6&tDisplay=yes&Page=18&Size=1&LanguageId=1
* تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ ) مصنف و مدقق حدثنا أبو كريب، قال ثنا مـحمد بن قـيس الـخراسانـي، عن ابن جريج، عن عمرو بن دينار، عن عكرمة، عن ابن عبـاس، قال الوضوء غسلتان ومسحتان. حدثنا حميد بن مسعدة، قال ثنا بشر بن الـمفضل، عن حميد. ح، وحدثنا يعقوب بن إبراهيـم، قال ثنا ابن علـية، قال ثنا حميد، قال قال موسى بن أنس »·نس ونـحن عنده يا أبـا حمزة إن الـحجاج خطبنا بـا»·هواز ونـحن معه، فذكر الطهور، فقال « اغسلوا وجوهكم وأيديكم وامسحوا برءوسكم وأرْجُلَكم، وإنه لـيس شيء من ابن آدم أقرب إلـى خبثه من قدميه، فـاغسلوا بطونهما وظهورهما وعراقـيبهما ». فقال أنس صدق الله وكذب الـحجاج، قال الله «وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وأرْجُلِكُمْ» قال وكان أنس إذا مسح قدميه بلّهما حدثنا ابن بشار، قال ثنا ابن أبـي عديّ، عن حميد، عن موسى بن أنس، قال خطب الـحجاج، فقال « اغسلوا وجوهكم وأيديكم وأرجُلَكم، ظهورَهما وبطونَهما وعراقـيبهما، فإن ذلك أدنى إلـى خبثكم» .
قال أنس صدق الله وكذب الـحجاج، قال الله « وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وأرْجُلِكُمْ إلـى الكَعْبَـيْنِ» .
حدثنـي يعقوب، قال ثنا ابن علـية، قال ثنا عبـد الله العتكي، عن عكرمة، قال لـيس علـى الرجلـين غسل، إنـما نزل فـيهما الـمسح .
[[[[[حدثنا ابن حميد، قال ثنا هارون، عن عنبسة، عن جابر، عن أبـي جعفر، قال امسح علـى رأسك وقدميك .]]]]](1)
حدثنـي أبو السائب، قال ثنا ابن إدريس، عن داود بن أبـي هند، عن الشعبـيّ، قال نزل جبريـل بـالـمسح . قال ثم قال الشعبـي »» ترى أن التـيـمـم أن يـمسح ما كان غسل»ويـلغي ما كان مسحاً؟ حدثنا ابن حميد، قال ثنا جرير، عن مغيرة، عن الشعبـيّ، قال أُمر بـالتـيـمـم فـيـما أُمر به بـالغسل. حدثنـي يعقوب، قال ثنا ابن علـية، عن داود، عن الشعبـي، أنه قال إنـما هو الـمسح علـى الرجلـين، »» ترى أنه ما كان علـيه الغسل جعل علـيه الـمسح، وما كان علـيه الـمسح أهمل؟ حدثنا ابن الـمثنى، قال ثنا عبد الوهاب، قال ثنا داود، عن عامر أنه قال أمر أن يـمسح فـي التـيـمـم ما أمر أن يغسل فـي الوضوء، وأبطل ما أمر أن يـمسح فـي الوضوء الرأس والرجل»
. حدثنا ابن الـمثنى، قال ثنا ابن أبـي عديّ، عن داود، عن الشعبـيّ، قال أمر أن يـمسح بـالصعيد فـي التـيـمـم ما أمر أن يغسل بـالـماء، وأهمل ما أمر أن يـمسح بـالـماء. حدثنا ابن أبـي زياد، قال ثنا يزيد، قال ثنا إسماعيـل، قال قلت لعامر إن ناساً يقولون إن جبريـل صلى الله عليه وسلم نزل بغسل الرجلـين، فقال نزل جبريـل بـالـمسح. حدثنا أبو بشر الواسطي إسحاق بن شاهين، قال ثنا خالد بن عبد الله، عن يونس، قال ثنـي من صحب عكرمة إلـى واسط، قال فما رأيته غسل رجلـيه، إنـما يـمسح علـيهما حتـى خرج منها . حدثنا بشر، قال ثنا يزيد، قال ثنا سعيد، عن قتادة، قوله « يا أيُّها الَّذِينَ آمَنُوا إذَا قُمْتُـمْ إلـى الصَّلاة» فـاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وأيْدِيَكُمْ إلـى الـمَرَافِقِ وامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وأرْجُلَكُمْ إلـى الكَعْبَـيْنِ» افترض الله غسلتـين ومسحتـين.
حدثنا ابن حميد وابن وكيع، قال»» ثنا جرير، عن »·عمش، عن يحيى بن وثاب، عن علقمة أنه قرأ «وأرْجُلِكُمْ » مخفوضة ».
حدثنا ابن حميد وابن وكيع، قال»» ثنا جرير، عن »·عمش، مثله . حدثنا ابن وكيع، قال ثنا أبو الـحسن العكلـي، عن عبد الوارث، عن حميد، عن مـجاهد أنه كان يقرأ «وأرْجُلِكُمْ ». حدثنا أبو كريب، قال ثنا جابر بن نوح، قال ثنا إسماعيـل بن أبـي خالد، قال كان الشعبـيّ يقرأ «وأرْجُلِكُمْ» بـالـخفض. حدثنا ابن وكيع، قال ثنا أبـي، عن الـحسن بن صالـح، عن غالب، عن أبـي جعفر، أنه قرأ «وأرْجُلِكُمْ » بـالـخفض .
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=1&tTafsirNo=1&tSoraNo=5&tAyahN o=6&tDisplay=yes&Page=19&Size=1&LanguageId=1 www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=1&tTafsirNo=1&tSoraNo=5&tAyahN o=6&tDisplay=yes&Page=20&Size=1&LanguageId=1
(1) تعليق من محمد نور الرافضي:هذا سنده صحيح فلماذ لا تتبعون أهل البيت وانتم تقولون نحن نتبع اهل البيت؟؟؟!!.... الامام علي(عليه السلام) يقول بالمسح: أحمد بن حنبل - مسند »
مام أحمد بن حنبل مسند العشرة المبشرين بالجنة - ومن مسند علي بن أبي طالب ( ر ) الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 96 ) 739 - حدثنا : وكيع ، حدثنا : »·عمش ، عن أبي إسحاق ، عن عبد خير ، عن علي ( ر ) ، قال : كنت أرى أن باطن القدمين أحق بالمسح من ظاهرهما حتى رأيت رسول الله ( ص ) يمسح ظاهرهما . الرابط : http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...kID=30&PID=699 سند هذا الحديث:صحيح... طبعا المخالفون في نفس الوقت يروون احاديث مكذوبة على أهل البيت انهم يغسلون ارجلهم....ولكن نرى ان القرأن يقول بالمسح: إن قمتم الى الصلاة فاغسلو وجوهكم وأيديكم الى المرافق وامسحوا برؤوسكم وارجلكم الى الكعبين..... فلاحظو واو العطف تعطف ارجلكم على رؤوسكم...وأما قول المخالفين أن ارجلكم تعطف على الوجوه او الايدي فهذا لا يوجد في قواعد اللغة العربية هدا الامر وإنما إخترعوا هذه القاعدة التي لا اصل لها ليبررو بدعهم.وكل حديث يوافق القران يعمل به وكل حديث يخالف القران فاضربوه بعرض الحائط فأحاديث انه اهل البيت يمسحون ارجلهم توافق القران فيعمل بها اما احاديث الغسل إما انها تقية او تضرب بعرض الحائط..... فعلى كل حال فما دام أن اهل البيت عليهم السلام مسحوا ارجلهم فلماذا المخالفون لا يمسحون ارجلهم؟!... واضح لانهم نواصب...... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا هم أهل الخلاف هم أهل البدعة وليسوا أهل السنة نحن الشيعة الامامية نحن اهل السنة...ونحن نتبع أهل البيت....وسأذكر مثال من عدة امثلة كثيرة لهذا الامر....مسألة الوضوء:
المخالفون يغسلون ارجلهم ونحن الشيعة نمسح ارجلنا في الوضوء...فأي فعل يوافق فعل أهل البيت(عليهم السلام)؟
وضوءنا نحن الشيعة يوافق وضوء أهل البيت وهذا ثابت في كتب أهل الخلاف: تفسير لباب التأويل في معاني التنزيل/ الخازن ( ت 725 هـ ) مصنف و مدقق .......فروي عن ابن عباس أنه قال : الوضوء غسلتان ومسحتان. ويروى ذلك عن قتادة أيضاً.
ويروى عن أنس أنه قال : نزل القرآن بالمسح والسنة بالغسل.
وعن عكرمة قال : ليس في الرجلين إنما نزل فيهما المسح. وعن الشعبي أنه قال : إنما هو المسح عن الرجلين. أï»» ترى إن ما كان عليه الغسل جعل عليه التيمم وما كان عليه المسح أهمل. ومذهب اﻹمامية من الشيعة : أن الواجب في الرجلين المسح.......
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=18&tSoraNo=5&tAyah No=6&tDisplay=yes&Page=3&Size=1&LanguageId=1
تفسير البحر المحيط/ ابو حيان ( ت 754 هـ ) مصنف و مدقق وقرأ ابن كثير وأبو عمرو وحمزة وأبو بكر، وهي قراءة أنس، وعكرمة، والشعبي، والباقر، وقتادة، وعلقمة، والضحاك : وأرجلِكم بالخفض. والظاهر من هذه القراءة اندراج اï»·رجل في المسح مع الرأس.
[[[وروى وجوب مسح الرجلين عن : ابن عباس، وأنس، وعكرمة، والشعبي، وأبي جعفر الباقر، وهو مذهب اﻹمامية من الشيعة.]]] www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=19&tSoraNo=5&tAyah No=6&tDisplay=yes&Page=13&Size=1&LanguageId=1
تفسير غرائب القرآن و رغائب الفرقان/ القمي النيسابوري ( ت 728 هـ ) مصنف و مدقق .....عن ابن عباس وأنس بن مالك وعكرمة والشعبي [[[وأبي جعفر محمد بن علي الباقر رضي الله عنه أن الواجب فيهما المسح وهو مذهب اﻹمامية . ]]]
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=22&tSoraNo=5&tAyah No=6&tDisplay=yes&Page=18&Size=1&LanguageId=1
* تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ ) مصنف و مدقق حدثنا أبو كريب، قال ثنا مـحمد بن قـيس الـخراسانـي، عن ابن جريج، عن عمرو بن دينار، عن عكرمة، عن ابن عبـاس، قال الوضوء غسلتان ومسحتان. حدثنا حميد بن مسعدة، قال ثنا بشر بن الـمفضل، عن حميد. ح، وحدثنا يعقوب بن إبراهيـم، قال ثنا ابن علـية، قال ثنا حميد، قال قال موسى بن أنس »·نس ونـحن عنده يا أبـا حمزة إن الـحجاج خطبنا بـا»·هواز ونـحن معه، فذكر الطهور، فقال « اغسلوا وجوهكم وأيديكم وامسحوا برءوسكم وأرْجُلَكم، وإنه لـيس شيء من ابن آدم أقرب إلـى خبثه من قدميه، فـاغسلوا بطونهما وظهورهما وعراقـيبهما ». فقال أنس صدق الله وكذب الـحجاج، قال الله «وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وأرْجُلِكُمْ» قال وكان أنس إذا مسح قدميه بلّهما حدثنا ابن بشار، قال ثنا ابن أبـي عديّ، عن حميد، عن موسى بن أنس، قال خطب الـحجاج، فقال « اغسلوا وجوهكم وأيديكم وأرجُلَكم، ظهورَهما وبطونَهما وعراقـيبهما، فإن ذلك أدنى إلـى خبثكم» .
قال أنس صدق الله وكذب الـحجاج، قال الله « وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وأرْجُلِكُمْ إلـى الكَعْبَـيْنِ» .
حدثنـي يعقوب، قال ثنا ابن علـية، قال ثنا عبـد الله العتكي، عن عكرمة، قال لـيس علـى الرجلـين غسل، إنـما نزل فـيهما الـمسح .
[[[[[حدثنا ابن حميد، قال ثنا هارون، عن عنبسة، عن جابر، عن أبـي جعفر، قال امسح علـى رأسك وقدميك .]]]]](1)
حدثنـي أبو السائب، قال ثنا ابن إدريس، عن داود بن أبـي هند، عن الشعبـيّ، قال نزل جبريـل بـالـمسح . قال ثم قال الشعبـي »» ترى أن التـيـمـم أن يـمسح ما كان غسل»ويـلغي ما كان مسحاً؟ حدثنا ابن حميد، قال ثنا جرير، عن مغيرة، عن الشعبـيّ، قال أُمر بـالتـيـمـم فـيـما أُمر به بـالغسل. حدثنـي يعقوب، قال ثنا ابن علـية، عن داود، عن الشعبـي، أنه قال إنـما هو الـمسح علـى الرجلـين، »» ترى أنه ما كان علـيه الغسل جعل علـيه الـمسح، وما كان علـيه الـمسح أهمل؟ حدثنا ابن الـمثنى، قال ثنا عبد الوهاب، قال ثنا داود، عن عامر أنه قال أمر أن يـمسح فـي التـيـمـم ما أمر أن يغسل فـي الوضوء، وأبطل ما أمر أن يـمسح فـي الوضوء الرأس والرجل»
. حدثنا ابن الـمثنى، قال ثنا ابن أبـي عديّ، عن داود، عن الشعبـيّ، قال أمر أن يـمسح بـالصعيد فـي التـيـمـم ما أمر أن يغسل بـالـماء، وأهمل ما أمر أن يـمسح بـالـماء. حدثنا ابن أبـي زياد، قال ثنا يزيد، قال ثنا إسماعيـل، قال قلت لعامر إن ناساً يقولون إن جبريـل صلى الله عليه وسلم نزل بغسل الرجلـين، فقال نزل جبريـل بـالـمسح. حدثنا أبو بشر الواسطي إسحاق بن شاهين، قال ثنا خالد بن عبد الله، عن يونس، قال ثنـي من صحب عكرمة إلـى واسط، قال فما رأيته غسل رجلـيه، إنـما يـمسح علـيهما حتـى خرج منها . حدثنا بشر، قال ثنا يزيد، قال ثنا سعيد، عن قتادة، قوله « يا أيُّها الَّذِينَ آمَنُوا إذَا قُمْتُـمْ إلـى الصَّلاة» فـاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وأيْدِيَكُمْ إلـى الـمَرَافِقِ وامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وأرْجُلَكُمْ إلـى الكَعْبَـيْنِ» افترض الله غسلتـين ومسحتـين.
حدثنا ابن حميد وابن وكيع، قال»» ثنا جرير، عن »·عمش، عن يحيى بن وثاب، عن علقمة أنه قرأ «وأرْجُلِكُمْ » مخفوضة ».
حدثنا ابن حميد وابن وكيع، قال»» ثنا جرير، عن »·عمش، مثله . حدثنا ابن وكيع، قال ثنا أبو الـحسن العكلـي، عن عبد الوارث، عن حميد، عن مـجاهد أنه كان يقرأ «وأرْجُلِكُمْ ». حدثنا أبو كريب، قال ثنا جابر بن نوح، قال ثنا إسماعيـل بن أبـي خالد، قال كان الشعبـيّ يقرأ «وأرْجُلِكُمْ» بـالـخفض. حدثنا ابن وكيع، قال ثنا أبـي، عن الـحسن بن صالـح، عن غالب، عن أبـي جعفر، أنه قرأ «وأرْجُلِكُمْ » بـالـخفض .
www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=1&tTafsirNo=1&tSoraNo=5&tAyahN o=6&tDisplay=yes&Page=19&Size=1&LanguageId=1 www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=1&tTafsirNo=1&tSoraNo=5&tAyahN o=6&tDisplay=yes&Page=20&Size=1&LanguageId=1
(1) تعليق من محمد نور الرافضي:هذا سنده صحيح فلماذ لا تتبعون أهل البيت وانتم تقولون نحن نتبع اهل البيت؟؟؟!!.... الامام علي(عليه السلام) يقول بالمسح: أحمد بن حنبل - مسند »
مام أحمد بن حنبل مسند العشرة المبشرين بالجنة - ومن مسند علي بن أبي طالب ( ر ) الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 96 ) 739 - حدثنا : وكيع ، حدثنا : »·عمش ، عن أبي إسحاق ، عن عبد خير ، عن علي ( ر ) ، قال : كنت أرى أن باطن القدمين أحق بالمسح من ظاهرهما حتى رأيت رسول الله ( ص ) يمسح ظاهرهما . الرابط : http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...kID=30&PID=699 سند هذا الحديث:صحيح... طبعا المخالفون في نفس الوقت يروون احاديث مكذوبة على أهل البيت انهم يغسلون ارجلهم....ولكن نرى ان القرأن يقول بالمسح: إن قمتم الى الصلاة فاغسلو وجوهكم وأيديكم الى المرافق وامسحوا برؤوسكم وارجلكم الى الكعبين..... فلاحظو واو العطف تعطف ارجلكم على رؤوسكم...وأما قول المخالفين أن ارجلكم تعطف على الوجوه او الايدي فهذا لا يوجد في قواعد اللغة العربية هدا الامر وإنما إخترعوا هذه القاعدة التي لا اصل لها ليبررو بدعهم.وكل حديث يوافق القران يعمل به وكل حديث يخالف القران فاضربوه بعرض الحائط فأحاديث انه اهل البيت يمسحون ارجلهم توافق القران فيعمل بها اما احاديث الغسل إما انها تقية او تضرب بعرض الحائط..... فعلى كل حال فما دام أن اهل البيت عليهم السلام مسحوا ارجلهم فلماذا المخالفون لا يمسحون ارجلهم؟!... واضح لانهم نواصب...... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته