إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المسابقة المهدوية المباركة( س ج )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة روضة الزهراء مشاهدة المشاركة





    اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم

    1- كم كانت مدة الغيبة الصغرى للإمام (عجّل الله فرجه) في أصح الروايات؟



    ليست المسألة روائية حتى نبحث عن صحة الروايات، كل ما في الأمر أن بعض العلماء يرى أن الغيبة الصغرى تبدأ من يوم ولادة الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) فتكون مدتها (74 سنة وأشهراً)، وبعضهم يراها تبدأ من يوم استشهاد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) وتسلُّم الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) مهام الإمامة وتنصيب السفراء، وحينئذٍ تكون مدة الغيبة (69 سنة وأشهراً).
    ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)


    المصدر // المركز الدراسات التخصصيةفي الامام المهدي عجل الله فرجه...
    اللهم صلى على محمد وال محمد
    احسنتم الاجابة وصحيحة جدا
    شكرا روضة الزهراء
    برافوووووو

    تعليق


    • #12
      وصلتني اجابة ( خادمة الحوراء ع الخاص وهي كمايلي )
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صل على محمد وال محمد
      *******************

      7-ما هو تابوت السكينة؟
      جواب السؤال 7
      في تفسير كنز الدقائق للميرزا محمد المشهدي 1/ 588 قال :
      وفي تفسير العياشي عن العباس بن هلال قال: سأل علي بن أسباط الرضا عليه السلام فقال: أي شئ التابوت الذي كان في بني إسرائيل ؟ قال: كان فيه ألواح موسى التي تكسرت والطشت التي يغسل فيها قلوب الأنبياء وفي كتاب معاني الأخبار: حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد عن محمد بن الحسن الصفار عن إبراهيم بن هاشم عن إسماعيل بن مرار عن يونس بن عبد الرحمن عن أبي الحسن عليه السلام قال: سألته ما كان تابوت موسى ؟ و كم كان سعته ؟ قال: ثلاثة أذرع في ذراعين قلت: ما كان فيه ؟ قال: عصا موسى والسكينة, قلت: وما السكينة ؟ قال: روح الله يتكلم كانوا إذا اختلفوا في شئ كلمهم وأخبرهم ببيان ما يريدون ولا ينافيه ما يأتي: من أنه ريح, لاحتمال أن يكون الريح والروح واحدا.
      وفي أصول الكافي عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: إنما مثل السلاح فينا مثل التابوت في بني إسرائيل كانت بنو إسرائيل اي أهل بيت وجد التابوت على بابهم أوتوا النبوة فمن صار إليه السلاح منا اوتى الإمامة وبهذا المعنى من الاخبار كثيرة فيه سكينة من ربكم: قيل: أي في إيتاء التابوت أو في التابوت ما تسكنون إليه وهو التوراة.
      وكان موسى إذا قاتل قدمه فتسكن نفوس بني إسرائيل ولا يفرون وقيل: صورة كانت فيه من زبرجد أو ياقوت لها رأس وذنب كرأس الهرة وذنبها و جناحان فتأن فيزف التابوت نحو العدو وهم يتبعونه فإذا استقر ثبتوا وسكنوا و نزل النصر. قال في مجمع البيان: روي ذلك في أخبارنا. وقيل: صور الأنبياء من آدم إلى محمد صلى الله عليه وآله. وقيل: التابوت هو القلب والسكينة لما فيه من العلم والاخلاص وإتيانه تصيير قلبه مقر العلم والوقار بعد أن لم يكن والصحيح ما ذكر في الخبر السالف من أنه ريح طيبة يخرج من التابوت له وجه كوجه الانسان.
      وفي تفسير علي بن إبراهيم: حدثني أبي عن الحسن بن خالد عن الرضا عليه السلام أنه قال: السكينة ريح من الجنة لها وجه كوجه الانسان وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون: أي ذرية الأنبياء وهما موسى وهارون والآل مقحم لتفخيم شأنهما أو أنبياء بني إسرائيل لأنهم أبنائهما.
      في تفسير العياشي: عن حريز عن رجل عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله: (( يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة )) فقال: رضاض الألواح فيها العلم والحكمة, العلم جاء من السماء فكتب في الألواح وجعل في التابوت.
      أما مكان التابوت فقد وردت رواية تشير إلى أن الإمام المهدي يستخرج التابوت من أرض يقال لها انطاكية.
      ************************************************** *****ا

      اجابة صحيحة جدا
      احسنتم عزيزتي
      بارك الله بكم
      برافوووو

      تعليق


      • #13
        تمت الاجابة عن السؤال رقم 1 ورقم 7

        لايسمح ب الاجابة عنها اختاروا بقية الاسئلة من فضلكم

        يبارك الله بكم

        تعليق


        • #14
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          السؤال 11

          ما هو شعار أصحاب الإمام المنتظر عجل الله فرجة عندما يقاتلون معه ؟ هل يوجد غير هذا الشعار (( يالثارات الحسين )).





          بسم الله الرحمن الرحيم

          لم يرد في الروايات ذكر لشعار خاص لأصحاب الإمام المنتظر عليه السلام وإنما الذي ورد في الروايات شعار الإمام المهدي عليه السلام الذي يكتب على الرايات(واغلب الثورات تختزل شعارها في رايتها).
          وهناك اختلاف في شعار راية الإمام عليه السلام الوارد في الروايات ولكن الأمر المشترك في جميع الأقوال
          هو إنها تدعو الناس إلى طاعة الإمام عليه السلام فقد ورد في رواية(مكتوب على راية المهدي طاعة معروفة) (بحار الأنوار جظ¥ظ¢ صظ£ظ*ظ¥)
          وفي رواية أخرى عن الفضل بن شاذان قال: روي انه يكون في راية المهدي: اسمعوا وأطيعوا.(بحار الأنوار جظ¥ظ¢ صظ£ظ*ظ¥).
          وعن نوف البكالي (راية المهدي مكتوب فيها البيعة لله) وفي روايات أخرى(يامنصور أمت)
          و(يالثارات فاطمة) كما جاء عن أبي كثير في ترجمة فاطمة الزهراء عليها السلام.

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة علويه اديان مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            السؤال 11

            ما هو شعار أصحاب الإمام المنتظر عجل الله فرجة عندما يقاتلون معه ؟ هل يوجد غير هذا الشعار (( يالثارات الحسين )).





            بسم الله الرحمن الرحيم

            لم يرد في الروايات ذكر لشعار خاص لأصحاب الإمام المنتظر عليه السلام وإنما الذي ورد في الروايات شعار الإمام المهدي عليه السلام الذي يكتب على الرايات(واغلب الثورات تختزل شعارها في رايتها).
            وهناك اختلاف في شعار راية الإمام عليه السلام الوارد في الروايات ولكن الأمر المشترك في جميع الأقوال
            هو إنها تدعو الناس إلى طاعة الإمام عليه السلام فقد ورد في رواية(مكتوب على راية المهدي طاعة معروفة) (بحار الأنوار جظ¥ظ¢ صظ£ظ*ظ¥)
            وفي رواية أخرى عن الفضل بن شاذان قال: روي انه يكون في راية المهدي: اسمعوا وأطيعوا.(بحار الأنوار جظ¥ظ¢ صظ£ظ*ظ¥).
            وعن نوف البكالي (راية المهدي مكتوب فيها البيعة لله) وفي روايات أخرى(يامنصور أمت)
            و(يالثارات فاطمة) كما جاء عن أبي كثير في ترجمة فاطمة الزهراء عليها السلام.
            اللهم صل على محمد وال محمد
            احسنتم علوية اديان
            شكرا ع الاجابة الصحيحة
            برافوووووو

            تعليق


            • #16
              وصلتني اجابة العزيزة خادمة ام ابيها ع الخاص ع السؤال رقم 8 وهي كمايلي


              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
              ✨��✨��✨��✨��✨
              س/8
              هل ام الامام المهدي( عجل الله فرجه ) كانت مغربية ام رومية؟

              ج/ رومية
              عن بشر بن سليمان النخاس من ولد أبي أيوب الأنصاري ، أحد موالي أبي الحسن وأبي محمد - في حديث طويل - قال : كان مولانا أبو الحسن علي بن محمد العسكري فقهني في أمر الرقيق ، فكنت لا أبتاع ولا أبيع إلا بإذنه ، فاجتنبت بذلك موارد الشبهات حتى كملت معرفتي فيه ، فأحسنت الفرق فيما بين الحلال والحرام .
              فبينما أنا ذات ليلة في منزلي بسر من رأى ، وقد مضى هوي من الليل ، إذ قرع الباب قارع فعدوت مسرعا ، فإذا أنا بكافور الخادم رسول مولانا أبي الحسن علي بن محمد يدعوني إليه ، فلبست ثيابي ، ودخلت عليه ، فرأيته يحدث ابنه أبا محمد وأخته حكيمة من وراء الستر ، فلما جلست قال : يا بشر ، إنك من ولد الأنصار ، وهذه الولاية لم تزل فيكم يرثها خلف عن سلف ، فأنتم ثقاتنا أهل البيت ، وإني مزكيك ومشرفك بفضيلة تسبق بها شأو الشيعة في الموالاة بها ، بسر أطلعك عليه ، وأنفذك في ابتياع أمة ، فكتب كتابا ملصقا بخط رومي ولغة رومية ، وطبع عليه بخاتمه ، وأخرج شستقة صفراء فيها مائتان وعشرون دينارا ، فقال : خذها وتوجه بها إلى بغداد ، واحضر معبر الفرات ضحوة كذا .

              فإذا وصلت إلى جانبك زواريق السبايا ، وبرزن الجواري منها ، فستحدق بهم طوائف المبتاعين من وكلاء قواد بني العباس وشراذم من فتيان العراق ، فإذا رأيت ذلك فأشرف من البعد على المسمى عمر بن يزيد النخاس عامة نهارك ، إلى أن يبرز للمبتاعين جارية صفتها كذا وكذا ، لابسة حريرتين صفيقتين ، تمتنع من السفور ، ولمس المعترض والانقياد لمن يحاول لمسها ويشغل نظره بتأمل مكاشفها من وراء الستر الرقيق ، فيضربها النخاس ، فتصرخ صرخة رومية ، فاعلم أنها تقول : واهتك ستراه ، فيقول بعض المبتاعين : علي بثلاثمائة دينار ، فقد زادني العفاف فيها رغبة ، فتقول بالعربية : لو برزت في زي سليمان ، وعلى مثل سرير ملكه ، ما بدت لي فيك رغبة ، فأشفق على مالك .

              فيقول : فما الحيلة ولا بد من بيعك ، فتقول الجارية : وما العجلة ولا بد من اختيار مبتاع يسكن قلبي إلى أمانته وديانته ؟ فعند ذلك قم إلى عمر بن يزيد النخاس وقل له : إن معي كتابا ملصقا لبعض الأشراف كتبه بلغة رومية وخط رومي ، ووصف فيه كرمه ووفاءه ونبله وسخاءه ، فناولها لتتأمل منه أخلاق صاحبه ، فإن مالت إليه ورضيته ، فأنا وكيله في ابتياعها منك .

              قال بشر بن سليمان النخاس : فامتثلت جميع ما حده لي مولاي أبو الحسن في أمر الجارية ، فلما نظرت في الكتاب بكت بكاء شديدا ، وقالت لعمر بن يزيد النخاس : بعني من صاحب هذا الكتاب ، وحلفت بالمحرجة المغلظة إنه متى امتنع من بيعها منه قتلت نفسها ، فما زلت أشاحه في ثمنها حتى استقر الأمر فيه على مقدار ما كان أصحبنيه مولاي من الدنانير في الشستقة الصفراء .

              فاستوفاه مني وتسلمت منه الجارية ضاحكة مستبشرة ، وانصرفت بها إلى حجرتي التي كنت آوي إليها ببغداد ، فما أخذها القرار حتى أخرجت كتاب مولاها من جيبها ، وهي تلثمه وتضعه على خدها ، وتطبقه على جفنها ، وتمسحه على بدنها ، فقلت تعجبا منها : أتلثمين كتابا ، ولا تعرفين صاحبه ؟ ! قالت : أيها العاجز الضعيف المعرفة بمحل أولاد الأنبياء ، أعرني سمعك ، وفرغ لي قلبك ، أنا مليكة بنت يشوعا بن قيصر ملك الروم ، وأمي من ولد الحواريين تنسب إلى وصي المسيح شمعون ، أنبئك العجب العجيب أن جدي قيصر أراد أن يزوجني من ابن أخيه وأنا من بنات ثلاث عشرة سنة ، فجمع في قصره من نسل الحواريين ومن القسيسين والرهبان ثلاثمائة رجل ومن ذوي الأخطار سبعمائة رجل .

              وجمع من أمراء الأجناد وقواد العساكر ونقباء الجيوش وملوك العشائر أربعة آلاف ، وأبرز من بهو ملكه عرشا مسوغا من أصناف الجواهر إلى صحن القصر ، فرفعه فوق أربعين مرقاة ، فلما صعد ابن أخيه ، وأحدقت به الصلبان ، وقامت الأساقفة عكفا ، ونشرت أسفار الإنجيل ، تسافلت الصلبان من الأعالي فلصقت بالأرض ، وتقوضت الأعمدة فانهارت إلى القرار ، وخر الصاعد من العرش مغشيا عليه ، فتغيرت ألوان الأساقفة ، وارتعدت فرائصهم ، فقال كبيرهم لجدي : أيها الملك ، أعفنا من ملاقاة هذه النحوس الدالة على زوال هذا الدين المسيحي والمذهب الملكاني ، فتطير جدي من ذلك تطيرا شديدا ، وقال للأساقفة : أقيموا هذه الأعمدة ، وارفعوا الصلبان ، وأحضروا أخا هذا المدبر العاثر المنكوس جده ، لأزوج منه هذه الصبية ، فيدفع نحوسه عنكم بسعوده .

              فلما فعلوا ذلك حدث على الثاني ما حدث على الأول ، وتفرق الناس ، وقام جدي قيصر مغتما ، ودخل قصره ، وأرخيت الستور ، فأريت في تلك الليلة كأن المسيح وشمعون وعدة من الحواريين قد اجتمعوا في قصر جدي ، ونصبوا فيه منبرا يباري السماء علوا وارتفاعا في الموضع الذي كان جدي نصب فيه عرشه ، فدخل عليهم محمدا مع فتية وعدة من بنيه ، فيقوم المسيح فيعتنقه ، فيقول : يا روح الله ، إني جئتك خاطبا من وصيك شمعون فتاته مليكة لابني هذا ، وأومأ بيده إلى أبي محمد صاحب هذا الكتاب ، فنظر المسيح إلى شمعون ، فقال له : قد أتاك الشرف ، فصل رحمك برحم رسول الله .

              قال : قد فعلت ، فصعد ذلك المنبر ، وخطب محمد وزوجني وشهد المسيح وشهد بنو محمد والحواريون ، فلما استيقظت من نومي أشفقت أن أقص هذه الرؤيا على أبي وجدي مخافة القتل .

              فكنت أسرها في نفسي ولا أبديها لهم ، وضرب صدري بمحبة أبي محمد حتى امتنعت من الطعام والشراب ، وضعفت نفسي ، ودق شخصي ، ومرضت مرضا شديدا ، فما بقي من مدائن الروم طبيب إلا أحضره جدي وسأله عن دوائي .

              فلما برح به اليأس قال : يا قرة عيني ، فهل تخطر ببالك شهوة فأزودكها في هذه الدنيا ؟ فقلت : يا جدي ، أرى أبواب الفرج علي مغلقة ، فلو كشفت العذاب عمن في سجنك من أسارى المسلمين ، وفككت عنهم الأغلال ، وتصدقت عليهم ومننتهم بالخلاص ، لرجوت أن يهب المسيح وأمه لي عافية وشفاء ، فلما فعل ذلك جدي تجلدت في إظهار الصحة في بدني ، وتناولت يسيرا من الطعام ، فسر بذلك جدي ، وأقبل على إكرام الأسارى وإعزازهم .

              إلى أن قال : فقالت : فوقعت علينا طلائع المسلمين حتى كان من أمري ما رأيت وما شاهدت ، وما شعر أحد بأني ابنة ملك الروم إلى هذه الغاية سواك ، وذلك بإطلاعي إياك عليه ، ولقد سألني الشيخ الذي وقعت إليه في سهم الغنيمة عن اسمي فأنكرته ، وقلت : نرجس ، فقال : اسم الجواري .

              فقلت : العجب أنك رومية ولسانك عربي ؟ قالت : بلغ من ولوع جدي وحمله إياي على تعلم الآداب أن أوعز إلى امرأة ترجمان له في الاختلاف إلي ، فكانت تقصدني صباحا ومساء ، وتفيدني العربية حتى استمر عليها لساني واستقام .

              قال بشر : فلما انكفأت بها إلى سر من رأى ، دخلت على مولانا أبي الحسن العسكري فقال لها : كيف أراك الله عز الإسلام وذل النصرانية ، وشرف أهل بيت محمد ؟ قالت : كيف أصف لك يا بن رسول الله ما أنت أعلم به مني ؟ قال : فإني أريد أن أكرمك ، فأيما أحب إليك عشرة آلاف درهم ، أم بشرى لك فيها شرف الأبد ؟ قالت : بل البشرى .

              قال : فأبشري بولد يملك الدنيا شرقا وغربا ، ويملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا .

              إلى أن قال : فقال أبو الحسن : يا كافور ، ادع لي أختي حكيمة ، فلما دخلت عليه قال لها : ها هي ، فاعتنقتها طويلا وسرت بها كثيرا ، فقال لها مولانا : يا بنت رسول الله ، أخرجيها إلى منزلك ، وعلميها الفرائض والسنن ، فإنها زوجة أبي محمد ، وأم القائم .
              ــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
              اامصدر موسوعة اهل البيت عليهم السلام
              ما روي عن الإمام علي الهادي في أم القائم

              ================================================== =======================
              اللهم صل على محمد وال محمد
              احسنتم عزيزتي
              الاجابة صحيحة جدا
              واشكرك لذكر جميع التفاصيل عن ام الامام عليه السسلام
              برافووووووو

              تعليق


              • #17
                الاسئلة المحلولة
                هي 1- 7-8- 11

                جزاكم الله خيرا

                شكرا للمشاركة ف نشر المعلومات المهدوية المباركة

                تعليق


                • #18
                  بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  @@@@@@@@

                  السؤال /// 3

                  @@@@@@@@@@@@

                  ما هي الصفات الجسمية التي يختلف بها الإمام (عجّل الله فرجه) عن بقية البشر؟

                  الإجابة:
                  هناك العديد من الخصائص التي اختص بها الإمام المهدي (عجل الله فرجه) في جسمه، منها:*
                  عدم تغير جسمه وعدم هرمه رغم تقدمه بالسنين.


                  فعن أبي الصلت الهروي قال: قلت للرضا (عليه السلام): ما علامات القائم منكم إذا خرج؟ قال: علامته أن يكون شيخ السن، شاب المنظر حتى أن الناظر إليه ليحسبه ابن أربعين سنة أو دونها، وإن من علاماته أن لا يهرم بمرور الأيام والليالي حتى يأتيه أجله.

                  . [كمال الدين وتمام النعمة للشيخ الصدوق: ص٦٥٢، ب٥٧، ح١٢]


                  ومنها الختم الموجود في كتفه والذي لا يوجد منه إلا عند النبي الأعظم (صلى الله عله وآله وسلم)، وهي عبارة شامة تشبه الشامة التي في الكتف الأيمن للنبيِّ الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)،


                  التي هي ختم النبوَّة في كتفه (صلى الله عليه وآله وسلم)، وهي شامة عريضة سوادها شديد، فيها شيء من البروز وشيء من الشعيرات، ومثلها ذكرت الروايات أنَّها موجودة في كتف الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) الأيمن،

                  والظاهر أنَّها تشير إلى أنَّه (عجّل الله فرجه) هو خاتم الأوصياء للنبيِّ (صلى الله عليه وآله وسلم) كما أنَّ شامة النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) كانت تشير إلى أنَّه (صلى الله عليه وآله وسلم) هو خاتم الأنبياء والمرسلين.


                  عن أبي بصير، قال: قال أبو جعفر أو أبو عبد الله (عليهما السلام)
                  -الشكّ من ابن عصام -: يا أبا محمّد، بالقائم علامتان: شامة في رأسه، وداء الحزاز برأسه، وشامة بين كتفيه من جانبه الأيسـر، تحت كتفيه الأيسـر ورقة مثل ورق الآس.[ الغيبة للنعماني: ٢٢٤، ب١٣، ح٥]


                  ومنها أنه مكتوب على ذراعه: (جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا) كما في رواية السيدة حكيمة في [الغيبة للشيخ الطوسي: ص٢٣٩، ح٢٠٧]

                  @@@@@@@@@@@
                  @@@@@@

                  تعليق


                  • #19
                    السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته.
                    هل استطيع ان اخذ السؤال الثامن للاجابة عليه وماهي مدة الاجابة اذا ممكن ..

                    تعليق


                    • #20
                      المشاركة الأصلية بواسطة فداء الكوثر(ام فاطمة) مشاهدة المشاركة
                      بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      @@@@@@@@

                      السؤال /// 3

                      @@@@@@@@@@@@

                      ما هي الصفات الجسمية التي يختلف بها الإمام (عجّل الله فرجه) عن بقية البشر؟

                      الإجابة:
                      هناك العديد من الخصائص التي اختص بها الإمام المهدي (عجل الله فرجه) في جسمه، منها:*
                      عدم تغير جسمه وعدم هرمه رغم تقدمه بالسنين.


                      فعن أبي الصلت الهروي قال: قلت للرضا (عليه السلام): ما علامات القائم منكم إذا خرج؟ قال: علامته أن يكون شيخ السن، شاب المنظر حتى أن الناظر إليه ليحسبه ابن أربعين سنة أو دونها، وإن من علاماته أن لا يهرم بمرور الأيام والليالي حتى يأتيه أجله.

                      . [كمال الدين وتمام النعمة للشيخ الصدوق: صظ¦ظ¥ظ¢، بظ¥ظ§، حظ،ظ¢]


                      ومنها الختم الموجود في كتفه والذي لا يوجد منه إلا عند النبي الأعظم (صلى الله عله وآله وسلم)، وهي عبارة شامة تشبه الشامة التي في الكتف الأيمن للنبيِّ الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم)،


                      التي هي ختم النبوَّة في كتفه (صلى الله عليه وآله وسلم)، وهي شامة عريضة سوادها شديد، فيها شيء من البروز وشيء من الشعيرات، ومثلها ذكرت الروايات أنَّها موجودة في كتف الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) الأيمن،

                      والظاهر أنَّها تشير إلى أنَّه (عجّل الله فرجه) هو خاتم الأوصياء للنبيِّ (صلى الله عليه وآله وسلم) كما أنَّ شامة النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) كانت تشير إلى أنَّه (صلى الله عليه وآله وسلم) هو خاتم الأنبياء والمرسلين.


                      عن أبي بصير، قال: قال أبو جعفر أو أبو عبد الله (عليهما السلام)
                      -الشكّ من ابن عصام -: يا أبا محمّد، بالقائم علامتان: شامة في رأسه، وداء الحزاز برأسه، وشامة بين كتفيه من جانبه الأيسـر، تحت كتفيه الأيسـر ورقة مثل ورق الآس.[ الغيبة للنعماني: ظ¢ظ¢ظ¤، بظ،ظ£، حظ¥]


                      ومنها أنه مكتوب على ذراعه: (جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا) كما في رواية السيدة حكيمة في [الغيبة للشيخ الطوسي: صظ¢ظ£ظ©، حظ¢ظ*ظ§]

                      @@@@@@@@@@@
                      @@@@@@

                      اللهم صل على محمد وال محمد
                      احسنتم والله
                      وجوابك صحيح جدا
                      برافوووووو

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X