إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

➿➿➿ صوم الجوارح ➿➿➿

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ➿➿➿ صوم الجوارح ➿➿➿

    حقيقة الصوم

    صومُ الجوارح:

    -
    عن أبي عبد الله عليه السلام: "إذا صمت فليصمْ سمعك وبصرك من الحرام و القبيح، ودع المراء(أي الجدال) وأذى الخادم، وليكن عليك وقار الصيام، ولا تجعل يوم صومك كيوم فطرك"3.

    -
    عن أبي عبد الله عليه السلام:" إنّ الصيام ليس من الطعام والشراب وحده"، ثمّ قال: قالت مريم: ﴿إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا﴾ أي صمتاً فإذا صمتم فاحفظوا ألسنتكم، وغضّوا أبصاركم، ولا تنازعوا، ولا تحاسدوا"

    --------------------------------------------------------------------------------


    --
    عن أبي عبد الله عليه السلام: سَمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم امرأةً تسبّ جاريةً لها، وهي صائمة، فدعا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بطعام، فقال لها: كُلي، فقالت: إنّي صائمة، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: "كيف تكونين صائمة وقد سَبَبْتِ جاريتك، إنّ الصوم ليس من الطعام والشراب"

    -
    عن أمير المؤمنين عليه السلام: "كم من صائمٍ ليس له من صيامه إلّا الظمأ، وكم من قائمٍ ليس له من قيامه إلّا العناء، حبّذا نوم الأكياس وإفطارهم"


    ---------------------------------------------------------------------


    كظم الغيظ:

    عن أبي عبد الله، عن آبائه عليهم السلام: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ما من عبد صالح يُشتم فيقول: إنّي صائم، سلام عليك لا أشتمك كما شتمتني، إلّا قال الربّ تبارك وتعالى: استجار عبدي بالصوم من شرّ عبدي فقد أجرته من النار".


    🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X