إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يوم عرفه🥏

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدى المهدي
    رد

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم
    شكرا كثيرا


    اترك تعليق:


  • ارض البقيع
    كتب موضوع يوم عرفه🥏

    يوم عرفه🥏

    يوم عرفة🌀💧، وهو يوم التاسع من ذي الحجة، حيث يجب فيه على الحجاج أن يقفوا في عرفة من الظهر حتى وقت الغروب، بناءاً على رأي الفقه الشيعي، ويُعتبر هذا اليوم من الأيام المهمة عند المسلمين، وقد ذُكرت أهميتهُ في كثير من الروايات، ويوجد كثير من الأعمال المستحبة في هذا اليوم منها: الدعاء، والاستغفار، وكذلك زيارةالإمام الحسين وقراءة دعاء عرفة.
    ♻️🍥♻️🍥
    يوم عرفة هو يوم شروع مناسك الحج، حيث يخرج فيه الحجاج إلى صحراء عرفات يطلبون من الله العفو والغفران، ويوجد لهذا اليوم الكثير من الأعمال منالصوم والدعاء والمناجاة الخاصة التي نُقلت عن المعصومين والعلماء. وكذلك نُقل في المصادر الحديثية المختلفة أحاديث كثيرة حول أدعية هذا اليوم، منها دعاء الرسول الكريم :
    🥏🥏🥏🥏🥏
    عن الإمام الصادق قال: «قال رسول الله لعلي: ألا أعلمك دعاء يوم عرفة وهو دعاء من كان قبلي من الأنبياء؟ فقال علي : بلى يا رسول الله، قال: فتقول: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيى ويميت، ويميت ويحيي، وهو حي لا يموت بيده الخير، وهو على كل شئ قدير، اللهم لك، الحمد أنت كما تقول وخير ما يقول القائلون، اللهم لك صلاتي وديني ومحياي ومماتي، ولك تراثي وبك حولي ومنك قوتي، اللهم إني أعوذ بك من الفقر ومن وسواس الصدر ومن شتات الامر ومن عذاب النار ومن عذاب القبر، اللهم إني أسألك من خير ما تأتي به الرياح وأعوذ بك من شر ما تأتي به الرياح، وأسألك خير الليل وخير النهار“.

    وكذلك من الأدعية المعروفة والمختصة بهذا اليوم دعاء الإمام الحسين في يوم عرفة المعروف بـ دعاء عرفة وكذلك دعاء الإمام السجاد الذي نُقل في الصحيفة السجادية.⚜🍥
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X