إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي مسؤولية الشاب في ايصال صوت الحسين(ع)؟محور الاربعاء لأمسيات الطف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمامة السلام
    رد
    اعلام النساء ..
    بحرية بنت مسعود الخزرجية (ام عمرو).
    إذا نظرنا إلى تاريخ النساء الطاهرات اللّاتي جئن إلى معركة الطفّ الخالدة ونلن شرف الحضور في معسكر الإمام الحسين(عليه السلام) للاحظنا أنّ فيهنّ الأمّ والجدّة والأخت والعمّة والخالة والابنة والحفيدة والزوجة..، وإنّ لكلٍّ واحدةٍ منهنّ مهمّة ربّما تختلف تماماً عن مهمّة الأخرى، ولكن يجمعهنّ الإيمان بأرقى مفاهيمه الإنسانيّة التي جاء بها الإسلام ولخّصها في شخص الإمام الحسين(عليه السلام) وأهدافه، ومن تلك النماذج التي يُشار إليها بالبنان والتي لم تأخذها في الحقّ لومة لائم هي -بحرية الخزرجية-.

    بحرية بنت مسعود الخزرجي، وهي أمّ عمرو بن جنادة، كانت مثالاً للمرأة التي تجهّز ابنها للشهادة، وكانت ممّن حضرن كربلاء مع زوجها جنادة بن كعب الخزرجي، استُشهِد زوجُها بين يدي الإمام الحسين(عليه السلام) وبما أنّها لم تمتلك وسيلة أخرى للدفاع عن الحقّ غير ولدها الذي لم يتجاوز العقد الأوّل من عمره، بادرت فألبسته لامة الحرب وقلّدته السيف، وقالت له: اخرجْ بنيّ وقاتل بين يدي ابن رسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلّم).

    وعند خروجه للحرب رآه الحسين(عليه السلام) فقال: هذا شابٌّ قُتل أبوه في المعركة، ولعلّ أمّه تكره خروجه. فقال الغلام: يا ابن رسول الله، بأبي أنت وأمّي، إنّ أمّي أمرتني بذلك، وهي التي حمّلتني السيف، فرخصه الحسين(عليه السلام) حتى جاء المعركة مرتجزاً:

    أميري حسينٌ ونعم الأمير سرورُ فؤاد البشير النذير

    له طلعةٌ مثل شمس الضّحى له غرّةٌ مثل بدرٍ منير

    فقاتل حتى نال شرف الشهادة، فقطع الأعداء رأسه ورموا به الى جيش الحسين(عليه السلام)، فأخذت الأمّ رأس ولدها ورفعته الى صدرها، وقالت: أحسنت يا ولدي ويا قرّة عيني وقامت وأخذت عمود خيمة وحملت على جيش ابن سعد وارتجزت بأرجوزة أمّ وهب، فأرسل إليها الحسين(عليه السلام) وأمرها بالرجوع.

    فقد كانت حقّاً سخيّةً في تضحيتها، عارفةً بتكليفها الشرعيّ، مواليةً محبّةً لأهل البيت(عليهم السلام)، زاهدةً في دنياها راغبةً في آخرتها.

    اترك تعليق:


  • ارض البقيع
    رد
    لقد ضرب الله امثالا كثيرة في همة الشباب منهم اصحاب الكهف، (نَّحْنُ نَقْصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ ءَامَنُوا برَبِّهِمْوَزِدْنـهُمْ هُدىً)، ففي كل عصر هناك ثلة من الشباب الصالح.
    🍃💧🍃💧🍃💧🍃
    الشباب الذين كانوا في معسكر الامام الحسين (عليه السلام)، فقدموا أروع الامثلة في الثبات والتضحية، وهذه خطوات ممكن الاستفادة منها في تواجد الشباب في الحسينيات والمواكب الحسينية.

    اولا: معرفة الشاب بالقضية الحسينية وابعادها التاريخية وليس فقط الاكتفاء بالمصيبة.

    ثانيا: مسؤولية الشاب في ايصال صوت الحسين من موقعه ان كان طالبا او عاملا او موظفا.

    ثالثا: تسليط الاعلام على واقعة عاشوراء وقضية الاصلاح التي خرج بها الامام الحسين والعمل بها في المجتمع.
    🍃💧🍃💧🍃💧
    رابعا: عمل جماعي ثقافي ينفع في معرفة الشباب في الحسين (عليه السلام) منها الرسم، وطباعة الكتب، كتابة المقالات الثقافية، استغلال التكنلوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي في ايصال صورة ايجابية عن الشعائر، توزيع المنشورات التوعوية، تعليم الشباب فن الخطابة والالقاء، مما يجعل الشاب قادر على ايصال المعلومة سواء كان في المدرسة او في البيت او الشارع.*

    خامسا: مراعاة الاخلاق الاسلامية مع الاهل والمجتمع حتى تكون في مخيم الحسين (عليه السلام) واقامة العبادات والابتعاد عن كل ما يحزن قلب الحسين ويؤلمه، والحفاظ على نظافة المكان بعد الانتهاء من المجلس يدل على حرصك، وتذكر ايها الشاب الحسيني مهما كان العمل صغيرا في الخدمة يكون كبيرا عند الحسين فلا تستصغر اي عمل تقوم به.

    سادسا: جعل الخدمة الحسينية خالصة لوجه الله وللتقرب من الحسين لا من اجل شهرة او اعلام* فيذهب جهدك هباءا منثورا، ولو قدمتها خالصة لله ينمو عملك وتصبح من افضل الخدم واكثرهم كرامة كما يقال: (كل الخدم تنهان شفناها بالعين، بس بكرامة تعيش خدام الحسين)، اولئك الخدام المخلصين للحسين (عليه السلام) وقضيته

    العلوية ام خضر🍃💧🍃💧🎗

    اترك تعليق:


  • ماهي مسؤولية الشاب في ايصال صوت الحسين(ع)؟محور الاربعاء لأمسيات الطف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صل على محمد وال محمد



    امسيات الطف

    فقرات البرنامج :

    اعلام النساء
    دليل الزائرين
    لاجل الحسين
    من تذكرين
    من اثر الرسول
    الرايه الحمراء
    شعار اليوم


    برنامج
    امسيات الطف

    اعداد
    ليلى عبد الهادي وفاطمةالمدني

    تقديم
    نهاوند العبودي
    اخراج وعلى الهواء مباشرة
    رسل باسم

    ياتيكم يوميا من الاحد الى الاربعاء
    في تمام الساعة 3:30 مساء

    موضوع الفقرات لحلقة اليوم هي:

    أعلام النساء
    بحرية بنت مسعود الخزرجي

    دليل الزائرين
    ما هو دورنا كشباب؟
    ماهي مسؤولية الشاب في ايصال صوت الحسين من موقعه ان كان طالبا او عاملا او موظفا؟

    لأجل الحسين
    خذي على قدر حاجتك من الطعام كي لا يكون نصيبه الارض او سلة المهملات!!

    مدارس الايات

    من أثر الرسول
    صنائع المعروف والصدقات وبركتها

    تحت المجهر
    كيف كان خروج الامام الحسين (ع) من مكة؟

    شعار اليوم
    التفهم لظروف الاخرين

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X