إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالروايات السنية الصحيحة ( الامام الحسين - عليه السلام - حبيب الله ) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خادم الكفيل
    رد
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . عظم الله لنا ولكم الأجر بهذا المصاب الجلل . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه الروايات التي تدل على ان الإمام الحسين (عليه السلام) حبيب الله وحبيب رسوله الكريم . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    اترك تعليق:


  • بالروايات السنية الصحيحة ( الامام الحسين - عليه السلام - حبيب الله ) .

    بسم الله الرحمن الر حيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .


    بقلوب ملؤها الحزن والاسى وايام ثيابها السواد وشعارها الحداد نعزي الامام الحجة ابن الحسن المهدي (عليه السلام) ومراجع الدين العظام والمؤمنين والمؤمنات من شيعة الامام علي (عليه السلام) وكافة العالم الاسلامي بهذه الايام الحزينة والمبكية على سيد الشهداء المقتول المظلوم الامام الحسين (عليه السلام) ، وعلى جريمة سبي النساء الهاشميات العلويات .


    لقد اطلق لقب حبيب الله على النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم) ولم يطلق على غيره من الانبياء (عليهم السلام) ، الا ان هذا اللقب لم يقتصر على الانبياء فقط بل اطلق على بعض الاولياء من الاوصياء (عليهم السلام) بكونه حبيب الله .
    فقد وصفت الروايات النبوية الشريفة الامام الحسين (عليه السلام) بانه حبيب الله منها :
    (1) نقل البخاري / في الأدب المفرد / باب معانقة الصبي / الجزء 1 / الصفحة 133 / حديث رقم 364 :

    فقال حدثنا : عبد الله بن صالح ، قال : حدثنا : معاوية بن صالح ، عن راشد بن سعد ، عن يعلي بن مرة أنه ، قال : خرجنا مع النبي (ص) ، ودعينا إلى طعام فإذا حسين يلعب في الطريق ، فأسرع النبي (ص) أمام القوم ، ثم بسط يديه ، فجعل يمر مرة ها هنا ومرة ها هنا ، يضاحكه حتى أخذه ، فجعل احدى يديه في ذقنه والأخرى في رأسه ، ثم اعتنقه فقبله ، ثم قال النبي (ص) : حسين مني وأنا منه ، أحب الله من أحب الحسن والحسين ، الحسن والحسين سبطان من الأسباط .



    (2) نقل أحمد بن حنبل / في مسنده / مسند الشاميين / حديث يعلي بن مرة الثقفي عن النبي (ص) / رقم الحديث 17111 / فقال :

    حدثنا عفان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏وهيب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن عثمان بن خثيم ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن أبي راشد ‏ ‏، عن ‏ ‏يعلى العامري ‏ ‏أنه ‏ ‏خرج مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إلى طعام دعوا له ، قال : ‏ ‏فاستمثل ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏قال عفان ‏: ‏قال وهيب ‏: ‏فاستقبل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أمام القوم ‏ ‏وحسين ‏ ‏مع غلمان يلعب فأراد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يأخذه ، قال : ‏ ‏فطفق ‏ ‏الصبي هاهنا مرة وهاهنا مرة فجعل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضاحكه حتى أخذه ، قال : فوضع احدى يديه تحت قفاه والأخرى تحت ذقنه فوضع فاه على ‏ ‏فيه فقبله ، وقال : ‏ ‏حسين ‏ ‏مني وأنا من ‏ ‏حسين ‏ ‏أحب الله من أحب ‏ ‏حسينا ‏، ‏حسين ‏ ‏سبط ‏ ‏من ‏ ‏الأسباط .


    (3) نقل الحاكم النيسابوري / في المستدرك على الصحيحين / كتاب معرفة الصحابة (ر) / استشهد الحسين يوم الجمعة يوم عاشوراء / الجزء 3 / الصفحة 177 / رقم الحديث 4873 / فقال :

    حدثني : محمد بن صالح بن هانيء ، ثنا : الحسين بن الفضل البجلي ، ثنا : عفان ، ثنا : وهيب ، ثنا : عبد الله بن عثمان بن خثيم ، عن سعيد بن أبي راشد ، عن يعلى العامري ، أنه خرج مع رسول الله (ص) إلى طعام دعوا له ، قال : فاستقبل رسول الله (ص) أمام القوم وحسين مع الغلمان يلعب ، فأراد رسول الله (ص) إن يأخذه فطفق الصبي يفر ها هنا مرة ، وها هنا مرة ، فجعل رسول الله (ص) يضاحكه حتى أخذه ، قال : فوضع احدى يديه تحت قفاه ، والأخرى تحت ذقنه فوضع فاه على فيه يقبله ، فقال : حسين مني ، وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ‏، ‏حسين سبط من الأسباط ، هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه .


    (4) نقل الهيثمي / في مجمع الزوائد ومنبع الفوائد / كتاب المناقب / باب فيما اشترك فيه الحسن والحسين (ر) من الفضل / الجزء 9 / الصفحة 179 / 15064 / قال :

    وعن عطاء بن يسار : أن رجلا أخبره أنه رأى النبي (ص) يضم إليه حسنا وحسينا ، يقول :‏ ‏ اللهم إني أحبهما فأحبهما‏ ‏‏، رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح‏ .‏


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X