إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنمية بشرية _عنترة بن شداد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنمية بشرية _عنترة بن شداد




    عنترة بن شداد كان الـtitle لوظيفته (المسمى الوظيفي) في القبيلة «عبد» وبالتالي كانت الـresponsibilities (المسؤوليات) هي حلب الغنم والرعي فقط.
    لكن عنترة طوال الوقت كان منشغلًاً في قتال أعداء القبيلة والدفاع عنها، رغم ان هذه المهام غير منصوص عليها في الـ job de******ion (الوصف الوظيفي) الخاص بوظيفة «العبد».. لكن عنترة تبرع بذلك لتحقيق حلمه بالحصول على title (مسمى أو لقب) «فارس».
    إدارة القبيلة لم تفكر في ترقية عنترة للمنصب الذي يعمل فيه فعلياً، وفضلت استغلاله عن طريق منحه benefits (مميزات) العبد رغم قيامه بـ responsibilities (المهام والصلاحيات) الخاصة بالفرسان.
    عند وقوع هجوم مفاجئ على القبيلة، رفض عنترة أن يدافع عنها واضطرت إدارة القبيلة للدخول في negotiations (مفاوضات) معه، ووعدوه بالحصول على promotion (عرض) في حال تمكنه من إنقاذ القبيلة، وأن يتحول من «عبد» إلى «فارس»، فقام عنترة باستغلال الفرصة وطلب spot bonus (مكافأة) اضافية يضمن له أن يتزوج عبلة، ووافقت الإدارة تحت الضغط.
    وبالفعل تمكن عنترة من صد الهجوم، وذهب للإدارة، متوقعاً أن يوفوا بالوعد!
    لكن الإدارة رفضت تزويجه عبلة، وطلبت منه task (تكليف) جديدة كي توافق على منحه الـ bonus (المكافأة) الموعود!
    حيث تم تكليفه بمهام تعجيزية تشمل تقديم ألف ناقة حمراء.. اضطر عنترة أن يعمل overtime (عمل إضافي) ويعرض حياته للخطر، وكان وارد أن يموت ورغم ذلك إدارة القبيلة لم تقدر مجهوده.


    الدروس المستفادة:


    1) التزم بالـ Job Responsibilities (المهام الوظيفية) فقط إلى أن تقوم الإدارة بترقيتك، وبعد الترقية فقط تبدأ بحمل مسؤوليات جديدة.

    2) معظم الشركات تستخسر ترقية العبد، فلو كنت عبداً في مكان ما وتقوم بأداء مهام فارس فالنصيحة لك.. اهرب ولا تنتظر promotion (عرض) وابدأ كفارس في مكان جديد.

    3) الإدارة اللي تطلب منك task (تكليف) وتعدك بـ spot bonus (مكافأة) ولا تفي بوعودها، حاول البحث عن غيرها...
    أين استقرت بك النوى
يعمل...
X