إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وانذر عشيرتك الاقربين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وانذر عشيرتك الاقربين

    السلام عليكم اخي الفاضل نديم

    اشكرك لسعه صدرك وحبك للعلم والمعرفه

    احيي فيك هذه النفس الكريمه الباحثه عن الصواب بدون تعصب او تطرف مذهبي

    بارك الله فيك و اكرمك دنيا واخرة

    اخوي الكريم لازم تعرف شئ مهم انه اهل السنه و الجماعه ينقسمون الى عدة فرق منها الشافعيه و الحنبليه و المالكيه و الاشعريه و الحنفيه و الوهابيه ( السلفيه ) وغيرها من الفرق

    اخوي الفاضل كل من الالباني و الذهبي يتبعون الفكر السلفي الوهابي الذي هو المذهب الرسمي في المملكه السعوديه

    اخوي اغلب مصادر البحث عن الاحاديث و تفاسير القران في الانترنت تتبع للمذهب السلفي من وزارة الشؤون الدينيه بالسعوديه

    اخوي هذا المذهب يتعامل بشكل حاد و متطرف و غير منصف مع الامام علي بن ابي طالب عليه السلام وهذا الامر جلي وواضح لكل انسان وخير دليل على ذلك انهم ذكروا فقط رأي علماء السلفيه في حديث علي وصيي ووارثي لكنهم لم يذكروا رأي علماء باقي الامة الاسلاميه الذين ينتمون للمذهب السني لانهم يعرفون انه الحق كل الحق مع الامام علي سلام الله عليه

    اخوي عندما نزل قوله تعالى (( وانذر عشيرتك الاقربين )) انظر كيف تفسرها عند شبكات التفسير السلفيه في الانترنت

    20374 - قَالَ : ثَنَا سَلَمَة , قَالَ : ثَنِي مُحَمَّد بْن إِسْحَاق , عَنْ عَبْد الْغَفَّار بْن الْقَاسِم , عَنْ الْمِنْهَال بْن عَمْرو , عَنْ عَبْد اللَّه بْن الْحَارِث بْن نَوْفَل بْن الْحَارِث بْن عَبْد الْمُطَّلِب , عَنْ عَبْد اللَّه بْن عَبَّاس , عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب : لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { وَأَنْذِرْ عَشِيرَتك الْأَقْرَبِينَ } دَعَانِي رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالَ لِي : " يَا عَلِيّ , إِنَّ اللَّه أَمَرَنِي أَنْ أُنْذِر عَشِيرَتِي الْأَقْرَبِينَ " , قَالَ : " فَضِقْت بِذَلِكَ ذَرْعًا , وَعَرَفْت أَنَّى مَتَى مَا أُنَادِهِمْ بِهَذَا الْأَمْر أَرَ مِنْهُمْ مَا أَكْرَه , فَصُمْت حَتَّى جَاءَ جِبْرَائِيل , فَقَالَ : يَا مُحَمَّد , إِنَّك إِلَّا تَفْعَل مَا تُؤْمَر بِهِ يُعَذِّبك رَبّك . فَاصْنَعْ لَنَا صَاعًا مِنْ طَعَام , وَاجْعَلْ عَلَيْهِ رِجْل شَاة , وَامْلَأْ لَنَا عُسًّا مِنْ لَبَن , ثُمَّ اِجْمَعْ لِي بَنِي عَبْد الْمُطَّلِب , حَتَّى أُكَلِّمهُمْ , وَأُبَلِّغهُمْ مَا أُمِرْت بِهِ " , فَفَعَلْت مَا أَمَرَنِي بِهِ , ثُمَّ دَعَوْتهمْ لَهُ , وَهُمْ يَوْمئِذٍ أَرْبَعُونَ رَجُلًا , يَزِيدُونَ رَجُلًا أَوْ يَنْقُصُونَهُ , فِيهِمْ أَعْمَامه : أَبُو طَالِب , وَحَمْزَة , وَالْعَبَّاس , وَأَبُو لَهَب ; فَلَمَّا اِجْتَمَعُوا إِلَيْهِ دَعَانِي بِالطَّعَامِ الَّذِي صَنَعْت لَهُمْ , فَجِئْت بِهِ . فَلَمَّا وَضَعْته تَنَاوَلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِذْيَة مِنْ اللَّحْم , فَشَقَّهَا بِأَسْنَانِهِ , ثُمَّ أَلْقَاهَا فِي نَوَاحِي الصَّحْفَة , قَالَ : " خُذُوا بِاسْمِ اللَّه " , فَأَكَلَ الْقَوْم حَتَّى مَا لَهُمْ بِشَيْءٍ حَاجَة , وَمَا أَرَى إِلَّا مَوَاضِع أَيْدِيهمْ ; وَاَيْم اللَّه الَّذِي نَفْس عَلِيّ بِيَدِهِ إِنْ كَانَ الرَّجُل الْوَاحِد لَيَأْكُل مَا قَدَّمْت لِجَمِيعِهِمْ , ثُمَّ قَالَ : " اِسْقِ النَّاس " , فَجِئْتهمْ بِذَلِكَ الْعُسّ , فَشَرِبُوا حَتَّى رَوَوْا مِنْهُ جَمِيعًا , وَاَيْم اللَّه إِنْ كَانَ الرَّجُل الْوَاحِد مِنْهُمْ لَيَشْرَب مِثْله ; فَلَمَّا أَرَادَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُكَلِّمهُمْ , بَدَرَهُ أَبُو لَهَب إِلَى الْكَلَام , فَقَالَ : - لَهَدَّ مَا سَحَرَكُمْ بِهِ صَاحِبكُمْ , فَتَفَرَّقَ الْقَوْم وَلَمْ يُكَلِّمهُمْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالَ : " الْغَد يَا عَلِيّ , إِنَّ هَذَا الرَّجُل قَدْ سَبَقَنِي إِلَى مَا قَدْ سَمِعْت مِنْ الْقَوْل , فَتَفَرَّقَ الْقَوْم قَبْل أَنْ أُكَلِّمهُمْ , فَأَعِدَّ لَنَا مِنْ الطَّعَام مِثْل الَّذِي صَنَعْت , ثُمَّ اِجْمَعْهُمْ لِي " , قَالَ : فَفَعَلْت ثُمَّ جَمَعْتهمْ , ثُمَّ دَعَانِي بِالطَّعَامِ , فَقَرَّبْته لَهُمْ , فَفَعَلَ كَمَا فَعَلَ بِالْأَمْسِ , فَأَكَلُوا حَتَّى مَا لَهُمْ بِشَيْءٍ حَاجَة , قَالَ : " اِسْقِهِمْ " , فَجِئْتهمْ بِذَلِكَ الْعُسّ فَشَرِبُوا حَتَّى رَوَوْا مِنْهُ جَمِيعًا , ثُمَّ تَكَلَّمَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالَ : " يَا بَنِي عَبْد الْمُطَّلِب , إِنِّي وَاَللَّه مَا أَعْلَم شَابًّا فِي الْعَرَب جَاءَ قَوْمه بِأَفْضَل مِمَّا جِئْتُكُمْ بِهِ , إِنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِخَيْرِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَة , وَقَدْ أَمَرَنِي اللَّه أَنْ أَدْعُوَكُمْ إِلَيْهِ , فَأَيّكُمْ يُؤَازِرنِي عَلَى هَذَا الْأَمْر , عَلَى أَنْ يَكُون أَخِي " وَكَذَا وَكَذَا ؟ قَالَ : فَأَحْجَمَ الْقَوْم عَنْهَا جَمِيعًا , وَقُلْت - وَإِنِّي لَأَحْدَثهمْ سِنًّا , وَأَرْمَصهمْ عَيْنًا , وَأَعْظَمهمْ بَطْنًا , وَأَخْمَشهُمْ سَاقَا . أَنَا يَا نَبِيّ اللَّه أَكُون وَزِيرك , فَأَخَذَ بِرَقَبَتِي , ثُمَّ قَالَ : " إِنَّ هَذَا أَخِي " وَكَذَا وَكَذَا , " فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا " , قَالَ : فَقَامَ الْقَوْم يَضْحَكُونَ , وَيَقُولُونَ لِأَبِي طَالِب : قَدْ أَمَرَك أَنْ تَسْمَع لِابْنِك وَتُطِيع.

    الطبري

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=26& nAya=214&taf=TABARY&tashkeel=0

    ابن كثير

    قَوْله " إِنِّي جِئْتُكُمْ بِخَيْرِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَة : وَقَدْ أَمَرَنِي اللَّه أَنْ أَدْعُوكُمْ إِلَيْهِ فَأَيّكُمْ يُؤَازِرنِي عَلَى هَذَا الْأَمْر عَلَى أَنْ يَكُون أَخِي وَكَذَا وَكَذَا " ؟ قَالَ فَأَحْجَمَ الْقَوْم عَنْهَا جَمِيعًا وَقُلْت - وَإِنِّي لَأَحْدَثهمْ سِنًّا وَأَمْرَضَهُمْ عَيْنًا وَأَعْظَمهمْ بَطْنًا وَأَحْمَشهمْ سَاقًا - أَنَا يَا نَبِيّ اللَّه أَكُون وَزِيرك عَلَيْهِ فَأَخَذَ بِرَقَبَتِي ثُمَّ قَالَ " إِنَّ هَذَا أَخِي وَكَذَا وَكَذَا فَاسْمَعُوا لَهُ وَأَطِيعُوا

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=26 &nAya=214

    اتعرف لماذا كتبوا كلمه (كذا و كذا) ؟؟؟

    ورد في السنن الكبرى للنسائي وهو من كبار علماء السنه 5\126 وكذلك في " الخصائص " ص 18 وفيه : فأيكم يبايعني على أن يكون أخي وصاحبي ووارثي فلم يقم إليه أحد فقمت إليه وكنت أصغر القوم فقال اجلس ثم قال ثلاث مرات كل ذلك أقوم إليه فيقول اجلس حتى كان في الثالثة ضرب بيده على يدي ثم قال : أنت أخي وصاحبي ووارثي ووزيري.

    هذا التفسير يبين الحق حيث يقول المفسر إن هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم، فاسمعوا له وأطيعوا

    http://altafsir.org/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=13&tSoraNo=26&tAya hNo=214&tDisplay=yes&Page=1&Size=1&LanguageId=1

    تفاسير اخرى

    http://altafsir.org/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=18&tSoraNo=26&tAya hNo=214&tDisplay=yes&Page=2&Size=1&LanguageId=1

    http://altafsir.org/Tafasir.asp?tMadhNo=2&tTafsirNo=24&tSoraNo=26&tAya hNo=214&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

    نعم اخي لم يكن يريدون ان يكتبوا الكلمه الاصليه لانهم يعرفون انها تبين حق الامام علي
    عليه السلام , اخوي الفاضل لاتستغرب لانه تلك الشبكه تتبع للسلفيه وهم يكرهون ان يبينوا فضائل الامام علي عليه السلام وحقه لذلك فقد كتبوا كلمه كذا وكذا بدلا من الكلمه الاصليه وهي ووصيي وخليفتي

    (( ايكم يؤازرني على امري هذا ويكون وصيي وخليفتي فيكم ؟)) قال علي انا يانبي الله وعندها فال الرسول (ص) :- ان هذا اخي ووصيي وخليفتي فيكم فاسمعوا له واطيعوا.
    راجع المصادر التالية : -
    1- شواهد التنزيل للحسكاني الحنفي ج1 ص 372، ح514، ص420ص580 ط1 بيروت .
    2- تفسير الطبري ج19 ص 74 ط بولاق، ج19 ص68 ط الميمنة . انتبه اخي الفاضل جزء تسعه عشر
    3- تاريخ الطبري ج2 ص309 ط مصر .
    4- مسند احمد بن حنبل ج1 ص 111.
    5- تذكرة الخواص للسبط ابن الجوزي ص 38 .
    منتخب كنز العمال بهامش مسند احمد ج5 ص 41 ، 42.

    ادخل لهذا الرابط وحضرتك تجد المصادر من اهل السنه على حديث علي وصيي ووارثي وقاضي ديني

    http://www.estabsarna.com/ImamAli/25Wasi/Main100.htm

    شكرا الك اخوي وارجو من حضرتك ان تتبع المصادر لكي تتاكد منها

    وارجو منك اخوي ان تقرا كل الاحاديث النبويه التي ارسلتها لحضرتك و اذا تريد اي شئ فأانا في خدمتك واتشرف بذلك وهذا يكون من دواعي سروري

    والسلام عليكم

    اخوك علي
    نفسي على ذكر اسم المرتضى طربت
    وفي سفينة اهل البيت قد ركبت
    اللهم صلي على محمد و ال محمد
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X