إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(1/ شهر رمضان المبارك ) النبي صلى الله عليه وآله يستخلف علياً عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العجرشي
    رد
    بارك الله بسعيك على المواضيع المباركة

    اترك تعليق:


  • (1/ شهر رمضان المبارك ) النبي صلى الله عليه وآله يستخلف علياً عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم


    النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يستخلف علياً ( عليه السلام ) على المدينة
    وخلف النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) أمير المؤمنين ( عليه السلام ) على المدينة ، فأرجف المنافقون بعلي ( عليه السلام ) ، فقالوا : ما خلفه الا تشؤماً به ، فبلغ ذلك علياً ( عليه السلام ) ، فأخذ سيفه وسلاحه ولحق برسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : يا علي ألم أخلفك على المدينة ؟ قال : نعم ، ولكن المنافقون زعموا أنك خلفتي تشؤماً بي ، فقال : كذب المنافقون يا علي ، أما ترضى أن تكون أخي وأنا أخوك بمنزله هارون من موسى ، إلا أنه لا نبي بعدي ، وأنت خليفتي في أمتي ، وأنت وزيري وأخي في الدنيا والاخرة .
    فرجع علي ( عليه السلام ) الى المدينة .

    ليلة العقبة ومحاولة المنافقين الفتك برسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم )
    له ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من غزوة تبوك ووكان في طريقه الى المدينة هم جماعة من المنافقين ـ وكانوا اثني عشر رجلاً ـ أن ينفروا بناقة رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) عند العقبة وأن يفتكوا به ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، فنفروا بدابة رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لتسقطه ويصير هالكاً بسقوطه بعد أن صعد العقبة فيمن صعد ، فحفضه الله تعالى نبيه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) من كيدهم ولم يقدروا أن يفعلوا شيئاً .
    وروي أن جبرئيل ( عليه السلام ) جاء الى النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وأخبره بذلك ، فوقف على العقبة وقال : يا فلان يا فلان أخرجوا فاني لا أمر أراكم كلكم قد خرجتم . .
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X