إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار طبية / الرئة تتفاعل أمام الأطعمة كاللسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار طبية / الرئة تتفاعل أمام الأطعمة كاللسان

    م/ اخبار طبية


    تستطيع الرئات البشرية الكشف عن المذاقات المرة بنفس الطريقة التي يستطيع اللسان فيها القيام بالكشف ويرد على ما تستثيره الأطعمة بطريقة خاصة... وجاء هذا الاكتشاف على يد فريق من علماء يعملون في كلية الطب بجامعة ماريلاند الأميركية حين فوجئوا بردود أفعال القصيبات الهوائية في الرئة تجاه الطعم المر حيث انفتحت نتيجة لذلك.

    وقال الدكتور ستيفن ليغت كبير المساهمين في الدراسة لمراسل صحيفة الديلي تلغراف اللندنية:"ظننت في البدء أن طعم المرارة سيحفز لدى خلايا الاستقبال ميلا للقتال أو الانكماش تجاه بخاخ مر وكان التصور أن ذلك سيحفز على السعال بسبب تضيق القصيبات لكننا لم نجد ذلك".
    واتضح أن المركب المر قد عمل بشكل معاكس لما كان الفريق الباحث يتوقع. فكل القصيبات الهوائية انفتحت أكثر عمقا تجاه أي دواء آخر سبق أن استخدم لمعالجة الربو أو أي مرض متعلق بالقصبات الهوائية.

    وأضاف الدكتور ليغت أن هذا الاكتشاف سيفتح الطريق أمام تبديل ما هو مستخدم اليوم لمعالجة الربو بأسلوب بديل يستند إلى الاعتماد على المذاق المر للبخاخات. وجرب الفريق الباحث مواد مرة على قصيبات هوائية خاصة بالبشر والفئران ونشر النتائج في مجلة "نيتشر مدسين" الطبية.
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X