إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابحث عن معجزة للنبي(صلى الله عليه وآله) وأضفها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصدوق
    رد
    قال العلامة المجلسي في البحار :


    عن أبي جعفر (عليه السلام) في قوله:
    " وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ "[يس : 9] يقول (عليه السلام) :

    " فأعميناهم " فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ " الهدى أخد الله سمعهم وأبصارهم وقلوبهم فأعماهم عن الهدى، نزلت في أبى جهل بن هشام عليه اللعنة ونفر من أهل بيته، وذلك أن النبي (صلى الله عليه وآله) قام يصلي وقد حلف أبو جهل لئن رآه يصلي ليدمغنه، فجاءه ومعه حجر والنبي (صلى الله عليه وآله) قائم يصلي، فجعل كلما رفع الحجر ليرميه أثبت الله يده إلى عنقه، ولا يدور الحجر بيده، فلما رجع إلى أصحابه سقط الحجر من يده ، ثم قام رجل آخر من رهطه أيضا فقال: أنا أقتله، فلما دنامنه فجعل يسمع قراءة رسول الله (صلى الله عليه وآله) فارعب فرجع إلى أصحابه فقال: حال بيني وبينه كهيئة الفحل يخطر بذنبه، فخفت أن أتقدم "

    ***

    وعن جميع بن عمير قال: سمعت عبد الله بن عمر بن الخطاب يقول: انتهى رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى العقبة فقال:

    " لا يجاوزها أحد "

    فعوّج الحكم بن أبي العاص فمه مستهزئاً به (صلى الله عليه وآله)، وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله):

    " من اشترى شاة مصراة فهو بالخيار "

    فعوّج الحكم فمه، فبصر به النبي (صلى الله عليه وآله) فدعا عليه فصرع شهرين، ثم أفاق، فأخرجه النبي (صلى الله عليه وآله) عن المدينة طريداً ونفاه عنها
    .



    بحار الأنوار - (18 / 52)





    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد


    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    الأخت الفاضلة المبدعة : سهاد

    أشكركم على اضافاتكم المباركة والقيمة

    جعلها الله لكم ذخراً يوم القيامة


    أسأل الله تعالى لكم ولجميع المؤمنين

    أن يحيطكم بعنايته ويحرسكم بعينه التي لا تنام

    ويوفّقكم لكل خير ويسدد خطاكم

    اترك تعليق:


  • على رجب على
    رد
    انشقّ القمرعلى عهد رسول الله(صلى الله عليه واله)حتى صار فرقتين:على هذا الجبل،وعلى هذا الجبل..فقال


    أناسٌ :سحرنا محمد ، فقال رجل :إن كان سحركم فلم يسحر الناس كلهم . ص348
    المصدر: مجمع البيان 9/186

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد


    ( مناقب آل أبي طالب لابن شهرآشوب 105:1 ـ عنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 41:18 / ح 28 ).
    • رُويَ أنّ عُكاشة انقطع سيفُه يوم بدر، فناوله رسولُ الله صلّى الله عليه وآله خشبةً وقال: قاتِلْ بها الكفّار. فصارت سيفاً قاطعاً يقاتل به، حتّى قتل به طليحة في الردّة.
    وأعطى صلّى الله عليه وآله عبدَالله بن جحش يوم أُحدٍ عَسيباً ( جريدة من النخل كُشِط خوصها )، فرجع في يده سيفاً.
    وأعطى صلّى الله عليه وآله يومَ أُحُدٍ لأبي دُجانة سعفةَ نخلٍ فصارت سيفاً، فأنشأ أبو دجانة:


    نَصَرْنا النبيَّ بسَعفِ النّخيل فصار الجَريدُ حُساماً صقيلا
    وذا عَجَبٌ مِـن أُمور الإله ومِن عجبِ الله ثمّ الرسولا

    وقال غيره:


    ومَن هَزَّ الجريدةَ فاستحالَتْ رَهيفَ الحَدّ لم يلقَ الفُـلولا


    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كان في مسجد النبيّ صلّى الله عليه وآله جِذع، وكان صلّى الله عليه وآله إذا خطب فتَعِب أسنَدَ إليه ظهره، فلمّا اتُّخِذ له مِنبرٌ حَنّ الجذع، فدعاه صلّى الله عليه وآله، فأقبل يَخُدّ الأرض.. والنّاس حوله ينظرون إليه، فالتزمه وكلّمه فسكن، ثمّ قال له: عُدْ إلى مكانك ـ وهم يسمعون ـ فمرّ.. حتّى صار في مكانه، فازداد المؤمنون يقيناً وفي دِينهم بصيرة، وكان هنالك المنافقون وقد نقلوه، ولكنّ الهوى يُميت القلوب! ( الخرائج والجرائح لقطب الدين الرّاوندي 26:1 / ح 10 ـ وعنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 375:17 / ح 33. وأخرجه: البيهقي في دلائل النبوّة 556:2 ـ 563 وج 67:6 ـ 68 بعدّة طرق. ورواه: الطّبرسي في إعلام الورى 76:1، وابن شهرآشوب في مناقب آل أبي طالب 90:1، والإربلّي في كشف الغمّة 24:1، والبخاري في صحيحه 237:4، وابن الجوزي في الوفا بأحوال المصطفى 322:1
    ).

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلى على محمد وآل محمد




    وأورده الطبرسي في إعلام الورى بأعلام الهدى 74:1 ـ 75 في ذكر بيان بعض معجزات النبيّ صلّى الله عليه وآله ). • بسندٍ ينتهي إلى ابن عبّاس قال: جاء أعرابيّ إلى النبي صلّى الله عليه وآله وقال: بِمَ أعرف أنّك رسول الله ؟ قال: أرأيت إن دعوتُ هذا العِذق من هذه النخلة فأتاني.. أتشهد أنّي رسول الله ؟ قال: نعم.
    قال: فدعا العِذقَ، فجعل العِذقُ ينزل من النّخل.. حتّى سقط على الأرض، فجعل يبقر حتّى أتى النبيَّ صلّى الله عليه وآله، ثمّ قال: ارجِعْ، فرجَعَ حتّى عاد إلى مكانه، فقال الأعرابيّ: أشهد إنّك لَرسول الله! وآمن، فخرج العامري يقول: يا آلَ عامر بن صعصعة، واللهِ لا أُكذّبه أبداً


    التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 08-06-2012, 11:05 PM.

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد

    رجلان جاءا الى النبي فاخبرهما بما جاءا به قبل ان يتكلما فصدقاه واسلما


    وقال جارود بن عمرو العبدي وسلمة بن العباد الازدي : ان كنت نبيا فحدثنا عما جئنا نسألك عنه ، فقال ( صلى الله عليه وآله ) :
    اما انت يا جارود فانك جئت تسألني عن دماء الجاهلية وعن حلف الاسلام وعن المنيحة

    قال :أصبت ، فقال ( صلى الله عليه وآله ) :
    فان دماء الجاهلية موضوع وحلفها لايزيده الاسلام إلا شدة ولا حلف في الاسلام ومن افضل الصدقة ان تمنح اخاك ظهر الدابة ولبن الشاة ، واما انت يا سلمة بن عباد فجئتني تسألني عن عبادة الاوثان ويوم السباسب وعقل الهجين اما عبادة الاوثان فان الله جل وعز يقول ( انكم وما تعبدون من دون الله) واما يوم السباسب فقد أبدلك الله عزوجل ليلة القدر ويوم العيد لمحة تطلع الشمس لا شعاع لها واما عقل الهجين فان اهل الاسلام تتكافأ دماؤهم ويجير اقصاهم على ادناهم واكرمهم عند الله اتقاهم

    قالا نشهد بالله ان ذلك كان في انفسنا .

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    ذكر ابن شهر آشوب في كتابه مناقب آل ابي طالب -(ج 1 - ص 110)


    قال ( صلى الله عليه وآله ) نصرت بالرعب مسيرة شهر ، قوله تعالى ( : وكف ايدي الناس عنكم ) وذلك ان النبي لما قصد خيبر وحاصر اهلها همت قبائل من أسد وغطفان أن يغيروا على اهل المدينة فكف اللهم عنهم بالقاء الرعب في قلوبهم قوله تعالى ( هو الذي أيدك بنصره ) ،

    وقال ( صلى الله عليه وآله ) لم تخل في ظفر اما في ابتداء الامر واما في انتهائه .

    وكان جميل بن معمر الفهري حفيظا لما يسمع ويقول : ان في جوفي لقلبين أعقل بكل واحد منهما افضل من عقل محمد ، فكانت قريش تسميه ذا القلبين فلتقاه ابوسفيان يوم بدر وهو آخذ بيده احدى نعليه والاخرى في رجله فقال له : يا أبا معمر ما الخبر ؟ قال : انهزموا ، قال : فما حال نعليك ؟ قال : ما شعرت إلاانها في رجلي لهيبة محمد ، فنزل
    ( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه )

    اترك تعليق:


  • سهاد
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    • بالإسناد إلى
    العسكريّ عن آبائه عن عليهم السّلام، قال: إنّ النبيّ صلّى الله عليه وآله أتاه ثقفيّ كان أطبَّ العرب، فقال له: إن كان بك جنونٌ داويتُك، فقال له محمّد صلّى الله عليه وآله: أتُحبّ أن أُريك آيةً تعلم بها غِنايَ عن طبّك وحاجتَك إلى طبّي ؟! فقال: نعم، قال: أيَّ آيةٍ تُريد ؟ قال: تدعو ذلك العِذْق ـ وأشار إلى نخلة.. فدعاها صلّى الله عليه وآله فانقلع أصلها من الأرض وهي تَخُدّ الأرضَ خَدّاً.. حتّى وَقَفَتْ بين يديه. فقال له: أكَفاكَ ؟ قال: لا، قال: فتريد ماذا ؟ قال: تأمُرها أن ترجع إلى حيث جاءت منه، ولتستقرَّ في مقرّها الذي انقَلَعَت منه. فأمَرَها، فرَجَعت واستَقَرّت في مقرّها. ( الاحتجاج لأبي منصور أحمد بن علي الطبرسي 123 ـ عنه: بحار الأنوار للشّيخ المجلسيّ 370:17 ـ 371/ ح 22 ).

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    السلام على جميع الأخوة والأخوات الكرام

    وأشكر كل من أضاف أو يضيف شعاعاً جديداً ينير الطريق لمعرفة

    نبي الاسلام (صلى الله عليه وآله)

    وأهل بيته الكرام (عليهم آلاف التحية والسلام)



    ورد في البحار :

    عن زيد بن أرقم - في خبر طويل - : إن النبي (صلى الله عليه وآله) أصبح طاوياً، فأتى فاطمة (عليها السلام) فرأى الحسن والحسين (عليهما السلام) يبكيان من الجوع، وجعل يزقهما ريقه حتى شبعا وناما،

    فذهب (صلى الله عليه وآله) مع علي (عليه السلام) إلى دار أبي الهيثم، فقال: مرحبا برسول الله ما كنت احب أن تأتيني وأصحابك إلا وعندي شيء، وكان لي شيء ففرقته في الجيران، فقال (صلى الله عليه وآله) :

    " أوصاني جبريل بالجار حتى حسبت أنه سيورثه "

    قال: فنظر النبي (صلى الله عليه وآله) إلى نخلة في جانب الدار فقال:

    " يا أبا الهيثم تأذن في هذه النخلة ؟ "

    فقال: يا رسول الله إنه لفحل، وما حمل شيئا قط، شأنك به، فقال (صلى الله عليه وآله) :

    " يا علي ائتني بقدح ماء "

    فشرب منه ثم مج فيه، ثم رش على النخلة فتملت أعذاقا من بسر ورطب ما شئنا، فقال (صلى الله عليه وآله) :

    " ابدءوا بالجيران "

    فأكلنا وشربنا ماء باردا حتى روينا، فقال (صلى الله عليه وآله) :

    " يا علي هذا من النعيم الذي يسألون عنه يوم القيامة يا علي تزود لمن وراك، لفاطمة والحسن والحسين "

    قال: فما زالت تلك النخلة عندنا نسميها
    نخلة الجيران حتى قطعها يزيد عام الحرة .


    كتاب بحار الأنوار للشيخ العلامة المجلسي - ره - (18 / 41)


    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X