إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحذير من مخاطر المشروبات الغازية الخالية من السكر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذير من مخاطر المشروبات الغازية الخالية من السكر

    تحذير من مخاطر المشروبات الغازية الخالية من السكر







    كثيرون يعتقدون أن تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر أو "دايت" يعتبر خيارا صحيا سليما

    ولكن... دراسة جديدة حذرت من ان الأشخاص الذين يقدمون على هذا الخيار قد يعرضون أنفسهم الى خطر الاصابة بالجلطة.

    وشملت الدراسة 2564 شخصا توزعوا على عدة مجموعات حسب استهلاكهم للمشروبات الغازية ، بمن فيهم أشخاص لا يتناولون المشروبات الغازية وآخرون يتناولونها بانتظام ، إما بكميات معتدلة أو كل يوم ، سواء كانت خالية من السكر أو كاملة السكر.

    واكتشف العلماء ان احتمالات الاصابة بجلطة أو أزمة قلبية أخرى تزيد بنسبة 48 في المئة لدى الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية الخالية من السكر أو دايت مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون هذه المشروبات نهائيا.


    وظل هذه الاحتمال قائما بعدما أخذ الباحثون في الحسبان عوامل مثل عمر المشاركين في الدراسة وجنسهم وموقفهم من التدخين والتمارين الرياضية والكحول وما إذا كان في سجلهم الصحي ما يشير الى الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.

    وكان نحو 35 في المئة من افراد العينة اشخاصا لا يقتربون من المشروبات الغازية وقال 24 في المئة انهم يتناولون مشروبات غازية خالية من السكر.


    وكان 116 شخصا من الذين يتناولون المشروبات الغازية الخالية من السكر أو دايت كل يوم.

    وفي نهاية الدراسة التي تابعت أفراد العينة على امتداد 9 سنوات أُصيب 559 شخصا بأزمة من نوع ما في جهاز الدورة الدموية بما في ذلك 221 جلطة و149 نوبة قلبية و338 حالة وفاة.

    والعادات الاخرى الغير صحية هي سبب في الامراض ايضا مثلا الاشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية كل يوم سواء كانت دايت أو كاملة السكر قد تكون لديهم سلوكيات غذائية أخرى غير صحية مثل تناول الأغذية الدسمة أو العالية بالكولسترول.


    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X