الغاية والوسيلة*******
كثيرة هي المفاهيم التي حاول أعداء الدين إدخالها إلى مجتمعاتنا المسلمة المحافظة وذلك لتحقيق مآرب وإن كانت على الأمد البعيد ومن جملتها المبدأ المغلوط ( الغاية تبرر الوسيلة) وقد اصطادوا عن طريق لمعان وبريق هذا المفهوم الشيطاني الماكر عقول أناس وكان ذلك بمثابة التبرير المنتظر لهم ليقدموا على شنائع الأفعال وقبائح الأعمال ، ولك قارئي الكريم أن تستحضر في ذهنك قائمة سوداء من جرائم الطغاة والجبابرة بحق المستضعفين تحت عنوان(الغاية تبرر الوسيلة)فهم يقولون أن غايتنا هي استقرار البلاد وتوفير عيشة هانئة لشعوبنا وقد رسمنا لتحقيق ذلك منهجا لانقبل الخروج عليه بحال ومن يحاول أو يفكر في الخروج عليه فمصيره الموت والملاحقة والتضييق ،ومن زاوية عقلائية نقول أن الغاية السليمة لا يمكن تحقيقها ما لم تكن هناك وسيلة سليمة فسلامة النتيجة متأتية حتما من سلامة وصحة الأسباب ولو جرينا لاهثين بلا وعي خلف شعارات أعداء الدين المؤطرة بإطارات براقة زائفة خسرنا الدنيا والآخرة وذلك الخسران المبين ،لأننا حينها نبرر للسارق جريمته بأنه يريد أن يعيش عيشة لائقة، ونبرر للقاتل سفكه الدماء بأنه يريد حماية نفسه ، ونبرر للفاجر فسوقه وتهتكه بأنه يريد إرضاء غريزته الحيوانية ووو00وكل ذلك لأن (الغاية تبرر الوسيلة) فهل هذا من الدين والمنطق في شيء ؟ 00
كثيرة هي المفاهيم التي حاول أعداء الدين إدخالها إلى مجتمعاتنا المسلمة المحافظة وذلك لتحقيق مآرب وإن كانت على الأمد البعيد ومن جملتها المبدأ المغلوط ( الغاية تبرر الوسيلة) وقد اصطادوا عن طريق لمعان وبريق هذا المفهوم الشيطاني الماكر عقول أناس وكان ذلك بمثابة التبرير المنتظر لهم ليقدموا على شنائع الأفعال وقبائح الأعمال ، ولك قارئي الكريم أن تستحضر في ذهنك قائمة سوداء من جرائم الطغاة والجبابرة بحق المستضعفين تحت عنوان(الغاية تبرر الوسيلة)فهم يقولون أن غايتنا هي استقرار البلاد وتوفير عيشة هانئة لشعوبنا وقد رسمنا لتحقيق ذلك منهجا لانقبل الخروج عليه بحال ومن يحاول أو يفكر في الخروج عليه فمصيره الموت والملاحقة والتضييق ،ومن زاوية عقلائية نقول أن الغاية السليمة لا يمكن تحقيقها ما لم تكن هناك وسيلة سليمة فسلامة النتيجة متأتية حتما من سلامة وصحة الأسباب ولو جرينا لاهثين بلا وعي خلف شعارات أعداء الدين المؤطرة بإطارات براقة زائفة خسرنا الدنيا والآخرة وذلك الخسران المبين ،لأننا حينها نبرر للسارق جريمته بأنه يريد أن يعيش عيشة لائقة، ونبرر للقاتل سفكه الدماء بأنه يريد حماية نفسه ، ونبرر للفاجر فسوقه وتهتكه بأنه يريد إرضاء غريزته الحيوانية ووو00وكل ذلك لأن (الغاية تبرر الوسيلة) فهل هذا من الدين والمنطق في شيء ؟ 00