إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخطبة الفاطمية دفاعا عن الخطبة الغديرية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخطبة الفاطمية دفاعا عن الخطبة الغديرية

    خطبة السيدة فاطمة الزهراء الصديقة الشهيدة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين .

    ان سيدة نساء العالمين الشهيدة المظلومة المضطهدة فاطمة الزهراء عليها افضل صلوات الله كانت في ظل ابيها المصطفى تعيش باهنأ عيش وما ان استشهد رسول الله صلى الله عليه واله حتى تحقق قول الله سبحانه :

    وَ ما مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ ماتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلى‏ أَعْقابِكُمْ وَ مَنْ يَنْقَلِبْ عَلى‏ عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَ سَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرينَ (144)(آل عمران)

    هجموا على دار امير المؤمنين عليه السلام وهم يحملون بايديهم كل شوك مسموم حملوه من قلوبهم الحاقدة ؛ وكان ما كان ؛ كما يذكره اهل السيرة والمارخون .

    فان السيدة الصديقة هي معصومة وآية التطهير افضل بيان لعصمتها مع ما ورد عن ابيها الرسول الكريم واله الطيبين الطاهرين عليهم السلام ببيان واضح عن عصمتها.

    هي بحكمتها المعصومة وامانها من الزلل خرجت لبيان الحق وتوضيح حقيقة الاسلام واشعلت نور الحق لبيان غصبهم حق الامام الحق والخليفة بلا فصل بعد رسول الله صلى الله عليه واله وهو علي بن ابي طالب عليه السلام .

    فهي روحي فداها ما خرجت لمسابقة ادبية ولا مطارحة شعرية لكي تسمى خطبتها الخطبة الفصيحة ؛ هي روحي فداها سطرت الكلمات المعجزة بقطرات الدم الخارجة من قلبها المكلوم وكتبتها بضلعها المكسوروالذي كسروه بعدائهم حين عصرها بين الباب والحائط من ملئ من راسه لقدمه حقدا على الاسلام وحنانا للجاهلية .
    فهي:
    خطبة الحق
    خطبة بيان المظلومية
    خطبة الدفاع عن الامامة
    خطبة البراءة من اعداء الدين
    الخطبة الجامعة للولاء والبراءة
    فهي اشبه ما تكون بسورة محمد التي قال عنها امامنا عليه السلام في
    البرهان في تفسير القرآن، ج‏5، ص: 55
    عن أبي الحسن موسى (عليه السلام)، أنه قال: «من أراد أن يعلم فضلنا على عدونا، فليقرأ هذه السورة التي يذكر فيها الَّذِينَ كَفَرُوا وَ صَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فينا آية، و فيهم آية، إلى آخرها».
    فمن اراد ان يعرف الامام والامامة ويعلم الاعداء وعداؤهم وقبح سرائرهم فليقرأ هذه الخطبة الحزينة التي ابكت حتى العدو اللدود ؛ فكيف نسميها باسم يجعلها كانها خطبة صدرت لبيان فصاحة صاحبها ويذهب الطعم الواقعي للخطبة والتي تحمل بين اسطرها الحزينة كل الاسلام وكل المظلومية وتبين الخزي والعار لمن اجتمع في السقيفة وعمل ببنود الصحيفة السوداء.
    اللهم وفقنا لرضاها فبرضاها رضا الله ورسوله صلى الله عليه واله
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X