إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المعرف قانون معرفة الولي الاوحد اليقيني للمؤمنين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محمد المندلاوي
    رد
    من غيبة النعماني :
    - أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة، قال: حدثني أحمد بن يوسف بن يعقوب أبو الحسن الجعفي من كتابه، قال: حدثنا إسماعيل بن مهران، قال: حدثنا الحسن بن علي بن أبي حمزة، عن أبيه ووهيب بن حفص، عن أبي بصير، عن أبي جعفر محمد بن علي (عليهما السلام)، أنه قال:
    " إذا رأيتم نارا من المشرق شبه الهردي ((4)) العظيم تطلع ثلاثة أيام أو سبعة فتوقعوا فرج آل محمد (عليهم السلام) إن شاء الله عز وجل إن الله عزيز حكيم، ثم قال:
    الصيحة لا تكون إلا في شهر رمضان، لأن شهر رمضان شهر الله، والصيحة فيه هي صيحة جبرائيل إلى هذا الخلق، ثم قال: ينادي مناد من السماء باسم القائم (عليه السلام) فيسمع من بالمشرق ومن بالمغرب، لا يبقى راقد إلا استيقظ، ولا قائم إلا قعد،ولا قاعد إلا قام على رجليه فزعا من ذلك الصوت، فرحم الله من اعتبر بذلك الصوت فأجاب، فإن الصوت الأول هو صوت جبرئيل الروح الأمين (عليه السلام).
    ثم قال (عليه السلام): يكون الصوت في شهر رمضان في ليلة جمعة ليلة ثلاث وعشرين فلا تشكوا في ذلك، واسمعوا وأطيعوا، وفي آخر النهار صوت الملعون إبليس اللعين ينادي: ألا إن فلانا قتل مظلوما ليشكك الناس ويفتنهم، فكم في ذلك اليوم من شاك متحير قد هوى في النار، فإذا سمعتم الصوت في شهر رمضان فلا تشكوا فيه أنه صوت جبرئيل، وعلامة ذلك أنه ينادي باسم القائم واسم أبيه (عليهما السلام) حتى تسمعه العذراء في خدرها فتحرض أباها وأخاها على الخروج، وقال: لا بد من هذين الصوتين قبل خروج القائم (عليه السلام): صوت من السماء وهو صوت جبرئيل باسم صاحب هذا الأمر واسم أبيه، والصوت الثاني من الأرض هو صوت إبليس اللعين ينادي باسم فلان أنه قتل مظلوما، يريد بذلك الفتنة، فاتبعوا الصوت الأول وإياكم والأخير أن تفتنوا به.

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    حياك الله اخي ارض الطف
    سالت عن الصيحة من جبرائيل فجرا باسم الامام المهدي فانصروه والصيحة من جبرائيل اول الوقت وهي تعريفية للامام المهدي وباسمه وشخصه ورسمه ومكان خروجه وحالته الانية فالرويات كلها واضحة وضوح الشمس في هذا الامر ولايوجد في الصيحة غير قضية التعريف به بابي هو وامي
    ومن ناحية ثانية ان الامام المهدي مجمع عليه بالروايات المتواترة من الرسول للامة الاسلامية بكافة اطيافها فلا يشك بها مؤمن او من اراد الله له الهداية في ذلك اليوم من المعسكرات الاخرى
    اما صيحة ابليس عليه اللعنة فهي باسم الاموي عثمان بن عنبسة السقياني ومكان السفياني الشام ومكان المهدي الكعبة فكيف لاتميز بينهم اخي
    وروي عن الائمة يكثر الحديث عن الامام المهدي في ذلك الزمان ولايوجد زمان يذكر به المخالفين والموالين بالمهدي كما هو الحال بزماننا

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الصدوق مشاهدة المشاركة





    اذا كان هذا اسلوبك في الحوار فأنا أعتذر عن مواصلة الحوار معك
    اللهم صل على المهدي وابائه الكرام
    اخي الصدوق المؤمن انا تهجمت او ضربت الوسلية التي تريد من خلالها معرفة الولي وقلت وسيلة طلب المعجزة لايكون الا من شاك او ظالم وان ساء قلمي بتوصيل ذلك اعتذر لكم شديد الاعتذار وقدر رددت على ماقلت باادلة قرانية واضحة واعلم ان السجال في دائرة المعرفة للوصول للامثل هو غايتنا اولا واخرا وارجوا ان تواصل الحوار فانا محب لك وللمؤمنين واي طرح جديد يلاقي الاعتراض وهذا شيء طبيعي لكن بعد مرور الوقت ومراجعة الامر سوف يختلف الحال بفهم البضاعة الجديدة فحياك الله وبياك ولو تسال العلماء كيف يتناقشون بالدليل تقول انهم في خصومة وشبه قتال فالامر طبيعي في هذا المجال بس المهم تقبل الدليل الذي وضع لك وهذا هو الاهم وان رددت علي رد علي بدليل ليس مجرد طلب اسم من كان قبل موسى واقدر اتيك به بشرط ان ذكر بالكتب لاكن الاهم انت تؤمن بوجود الولي قبل موسى وان وصلنا للاسمه فخير وان لم نصل لاسمه فخير لايضرب القانون الذي نحن بصدده وهاك دليل اخر ان مؤمن ال فرعون اتى وحذر النبي موسى وكيف مؤمن ال فرعون يكون مؤمنا بعدم وجود الولي قبل موسى او بموسى فلا مؤمن على وجه الارض الا بوجود الولي


    وللتذكير فأني جربت الحوار معك في موضوع سابق لكن تعصبك لرأيك جعلني أترك اكمال الحوار معك

    وها أنت تكرر نفس الأسلوب بل وتكيل الاتهامات والافتراءات علي فعذرا عن مواصلة الحوار


    لرؤية الموضوع السابق اضغط
    هنا

    اللهم صل على المهدي وابائه الكرام
    اخي الصدوق المؤمن انا تهجمت او ضربت الوسلية التي تريد من خلالها معرفة الولي وقلت وسيلة طلب المعجزة لايكون الا من شاك او ظالم وان ساء قلمي بتوصيل ذلك اعتذر لكم شديد الاعتذار وقدر رددت على ماقلت باادلة قرانية واضحة واعلم ان السجال في دائرة المعرفة للوصول للامثل هو غايتنا اولا واخرا وارجوا ان تواصل الحوار فانا محب لك وللمؤمنين واي طرح جديد يلاقي الاعتراض وهذا شيء طبيعي لكن بعد مرور الوقت ومراجعة الامر سوف يختلف الحال بفهم البضاعة الجديدة فحياك الله وبياك ولو تسال العلماء كيف يتناقشون بالدليل تقول انهم في خصومة وشبه قتال فالامر طبيعي في هذا المجال بس المهم تقبل الدليل الذي وضع لك وهذا هو الاهم وان رددت علي رد علي بدليل ليس مجرد طلب اسم من كان قبل موسى واقدر اتيك به بشرط ان ذكر بالكتب لاكن الاهم انت تؤمن بوجود الولي قبل موسى وان وصلنا للاسمه فخير وان لم نصل لاسمه فخير لايضرب القانون الذي نحن بصدده وهاك دليل اخر ان مؤمن ال فرعون اتى وحذر النبي موسى وكيف مؤمن ال فرعون يكون مؤمنا بعدم وجود الولي قبل موسى او بموسى فلا مؤمن على وجه الارض الا بوجود الولي


    وللتذكير فأني جربت الحوار معك في موضوع سابق لكن تعصبك لرأيك جعلني أترك اكمال الحوار معك

    اترك تعليق:


  • أرض الطف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة وبركاته


    اما الامام الرابع علي ابن الحسين فالنص بالاسم يساعد لكنه لايجزم يقينا بمعرفته لعدم خلقه ووجود شخصه على وجه الارض
    فلو كنا صحابة موجودين في عصر الرسول وسمعنا نصوص الاسماء للائمة كلهم فنحن على يقين بمعرفة الامام علي والحسن والحسين
    لكن لدينا نص باسم علي ابن الحسين لانعرف غير الاسم وعندما حل وقت امامة الحسين قمنا ننظر وننتظر ولادة ولد للحسين ويسميه علي وبالفعل ولد للحسين ولد وسماه الحسين فقلنا في انفسنا انه هو ويمكن ان يبشر بعضنا البعض به انه امامنا اللاحق بعد الحسين لكن حدث الاعجب انه ولد للحسين مولود اخر وسماه علي
    هنا صرنا في حيص وبيص ايهما هو ؟ويقال ان الحسين يسمي اسماء كل ولد له علي

    هل النص بالاسم لوحده يكفي هنا ؟
    في درس ومدرسة الحسين لنا بان يسمي اولاده كلهم علي روحي للحسين الفداء بهذا الدرس الذي ضربنا به جعلنا ندرك ان النص بالاسم لوحده لايكفي
    فجعلنا نحتاج الولي الحسين ليكشف لنا ايهم علي ابن الحسين صاحب النص هنا اشار لنا الحسين من هو اي الامام زين العابدين علي وهنا كنا في دائرة اليقين بمعرفة الولي اصل ديننا
    وهكذاالى المهدي صلوات الله وسلامه عليه

    ونحن الان ولدنا في زمن غيبته فمن يعرفنا بالمهدي وقد مات الولي قبله وعرفه للخواص ونحن نعلم بوجوده يقيني لكن نحن في زمن غيبته في حال ظهوره نحتاج لمعرف له بدون معرف من حق الكل الشك المخالف والموالي لذلك لابد من معرف
    فمن يعرف المهدي بعد الغيبة
    الصيحة من السماء المعرف بالمهدي من قبل السماء من قبل الله وجبرائيل للناس هنا نرى معنى قيمة الصيحة
    ومعنى قيمة قانون المعرف للولي والسماء عرفت اثنين فقط اول ولي وهو ادم واخر ولي وهو الحجة ابن الحسن لموت الولي قبله باكثر من الف ومئتين عام والمهدي لغيبته الطويلة ووفاة الولي السابق له وهو الامام العسكري
    هنا نسال القواطع من عرف امامكم للناس !!! وسالناهم فصمتوا
    وقد سالنا المسيحيون من عرف المسيح للناس قالوا يحيى ابن زكريا –يوحنا- فقلنا لهم من عرف لكم بولس فصمتوا كما صمت القواطع جماعة احمد الحسن المدعي
    جماعة احمد الحسن يقولون ان صاحب النص في الوصية لايدعيها غير صاحبه ابدا وبينا ان النص بشرط التواصل بالاولياء واحدا بعد الاخر ويعرف احدهم الاخر الذي يليه وسوف نضرب هذه الفئة المنحرفة المتخبطة بدعواها في هل يدعي احد غير صاحب النص وهي اصل دعواهم ان صاحب النص لايدعيه غيره




    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لعلي فهمت فكرة هذا الموضوع او ربما لم أفهمها

    ارجو منك التوضيح

    فاذا كنا نحتاج الى ولي لكي يميز لنا بين اثنين وهما علي بن الحسين وعلي بن الحيسن الاخر عليهم السلام اجمعين

    فكيف لنا بمعرفة الامام المهدي ومدعو المهدوية كثيرون ؟!

    واذا قلت بان صيحة جبرائيل هي المعرف

    اقول بان صيحة جبرائيل - حسب علمي - لا تعد سوى انها تبين اوان خروج الامام عجل الله فرجه لا انها تعين شخصه

    ثم - وحسب علمي - ان اصحاب السفياني واتباع الشيطان سيصيحون صيحة مماثلة لصحية جبرائيل ومخالفة لها في المضمون

    فكيف للناس التمييز واي الصيحتين سيعتمدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    الا يحتاج التعريف الى امر اخر غير الصيحة ؟؟؟؟

    ارجو التوضيح .............


    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    انت اتخذت طريق الظن والانقطاع لمعرفة الولي فانت او غيرك في هذا النهج هو شاك بالولي الا ان يثبت لك بالاعجاز انه ولي
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    وانا بينت بالادلة القطعية من القران والرسول بقانون المعرف يعرف الولي من بعده وتركت الامثلة القرانية والمثال الذي ضرب لك بالائمة وذهبت لقضية موسى وقد اجبناك عليها
    لو انت امنت بالرسول بعد عام الفتح والرسول في غدير خم عرفك بالولي الذي من بعده وهو الامام علي هل امنت بهذه الحجية اليقينة ام تبقى شاك به الى يوم يظهر لك معجزة !!!
    القران صريح بان موسى ارسل للطاغوت والظلمة من اتباعه واعطاه ان يظهر معاجز للظالمين ثُمَّ بَعَثْنَا مِن بَعْدِهِم مُّوسَى وَهَارُونَ إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ بِآيَاتِنَا فَاسْتَكْبَرُواْ وَكَانُواْ قَوْمًا مُّجْرِمِينَ (75) فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُواْ إِنَّ هَذَا لَسِحْرٌ مُّبِينٌ
    قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى (19) فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى (20) قَالَ خُذْهَا وَلا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى (21) وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى (22) لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى (23) اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى (24

    اسلك يدك في جيبك تخرج بيضاء من غير سوء واضمم اليك جناحك من الرهب فذانك برهانان من ربك الى فرعون وملئه انهم كانوا قوما فاسقين
    اما بنو اسرائيل فهم رافضين للالوهية فرعون وهم من امة موسى وامة الولي قبل موسى




    اذا كان هذا اسلوبك في الحوار فأنا أعتذر عن مواصلة الحوار معك

    وللتذكير فأني جربت الحوار معك في موضوع سابق لكن تعصبك لرأيك جعلني أترك اكمال الحوار معك

    وها أنت تكرر نفس الأسلوب بل وتكيل الاتهامات والافتراءات علي فعذرا عن مواصلة الحوار


    لرؤية الموضوع السابق اضغط
    هنا

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    انت اتخذت طريق الظن والانقطاع لمعرفة الولي فانت او غيرك في هذا النهج هو شاك بالولي الا ان يثبت لك بالاعجاز انه ولي
    وانا بينت بالادلة القطعية من القران والرسول بقانون المعرف يعرف الولي من بعده وتركت الامثلة القرانية والمثال الذي ضرب لك بالائمة وذهبت لقضية موسى وقد اجبناك عليها
    لو انت امنت بالرسول بعد عام الفتح والرسول في غدير خم عرفك بالولي الذي من بعده وهو الامام علي هل امنت بهذه الحجية اليقينة ام تبقى شاك به الى يوم يظهر لك معجزة !!!
    القران صريح بان موسى ارسل للطاغوت والظلمة من اتباعه واعطاه ان يظهر معاجز للظالمين ثُمَّ بَعَثْنَا مِن بَعْدِهِم مُّوسَى وَهَارُونَ إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ بِآيَاتِنَا فَاسْتَكْبَرُواْ وَكَانُواْ قَوْمًا مُّجْرِمِينَ (75) فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُواْ إِنَّ هَذَا لَسِحْرٌ مُّبِينٌ
    قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى (19) فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى (20) قَالَ خُذْهَا وَلا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الأُولَى (21) وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاء مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آيَةً أُخْرَى (22) لِنُرِيَكَ مِنْ آيَاتِنَا الْكُبْرَى (23) اذْهَبْ إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى (24

    اسلك يدك في جيبك تخرج بيضاء من غير سوء واضمم اليك جناحك من الرهب فذانك برهانان من ربك الى فرعون وملئه انهم كانوا قوما فاسقين
    اما بنو اسرائيل فهم رافضين للالوهية فرعون وهم من امة موسى وامة الولي قبل موسى
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 29-11-2012, 08:46 AM.

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد المندلاوي مشاهدة المشاركة
    واعجباه الست مؤمنا بوجود الحجة على وجه الارض وان الحجة لاينقطع على وجه الارض احد اعظم ادواره هو ان يعرف للمومنين وليهم اللاحق من بعده
    موسى النبي لم ياتي بمالمعجزة للمؤمنين انما اتى بها للظالمين ليثبت لهم
    ان نص يوسف لموسى كنص المسيح بالرسول الكريم كنص الرسول بالمهدي قلنا النص بالتواصل ولي بعد الاخر اقرا الموضوع جيدا
    وانت اتخذت بكلامك النص بالانقطاع والظن والشك فهذا ليس طريق المؤمنين انما هذا طريق الظالمين المنقطعين عن الحجة في كل زمان واقعين في حبل الطاغوتية والشك
    اما دعوى انك لاتعرف الولي قبل موسى لان الكتب او القران لم يذكر الاسم هذا لاينفي وجود الولي قبل موسى الله ذكر البعض بالتوالي كاابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب ويوسف ولم يذكر لاوي بعد يوسف لايمنع هذا باليقين بوجود الولي واحدا بعد الاخر
    كما توالي الاولياء في القران من زكريا الى ولده يحيى الى المسيح في القران لايمنع التواالي لشمعون ومن بعد شمعون الى الرسول
    كلامنا في المؤمنون وليس في معسكر الظالمين والشاكين
    النص من الرسول الى المهدي لايمنع بتوالي الائمة واحد بعد الاخر للمهدي ام سوف تقول القران لم يذكر اسماء الائمة اعجب لم كتبت اخي وان البشارة والنص من الرسول الى المهدي وليا بعد الاخر بالتواصل امام بعد امام وهنا يعرف احدهم الاخر من بعده وهو لتواصل وهو اليقين ام الانقطاع فهو الظن والشك ومعسكر الظالمن يطلبون المعجزة لانهم شاكون ظالمون
    عندما الرسول عرف للناس الامام علي المؤمنون امنوا لم ينتظروا معجزة لعلي لكي يؤمنوا

    أنا استغرب من كلامك !!!!!!!!!!!!!!!

    اتهمتني بعدة اتهامات كوني اثرت عدد من التساؤلات من حقي أن أسألها

    قد يسألك اياها غيري من المسلمين اوغيرهم

    فرحت تنعتني بأني من الظالمين ومن أصحاب الطواغيت ومن أهل الشك كوني لم أتفق معك



    ثم .. كيف يأتي موسى بالمعجزة للظالمين فقط دون المؤمنين ؟!


    فهنا يأتي تساؤل :

    كيف آمن هؤلاء المؤمنين بموسى(عليه السلام) من غير أن يأتيهم ببرهان ؟!

    هل بمجرد أن قال لهم اني موسى بن عمران صدقوه وآمنوا به ؟!

    وكيف استطاعوا أن يميزوه عن غيره (الخمسين) المدعين للنبوة ؟!

    أ ليس المعجزة للتميز بين الولي الحقيقي وبين المدعي !

    فكيف تريد أن تقصرها على الظالمين ؟!



    أخي المحترم


    ما اثرت تلك التساؤلات الا لكي احثك على البحث اكثر حول هذا الموضوع قبل طرحه على الناس

    لأن فشل هذا الطرح قد يؤدي الى نتائج عكسية على الاسلام وعلى المؤمنين على حد سواء فتكون أنت السبب فيها

    فأنصحك بالتريث وعدم الاستعجال وعدم الاندفاع بقوة والاستماع الى آراء الآخرين

    فربما أنت ترى المسألة من جانب واحد وغيرك يراها من جانها الآخر الذي لا تراه أنت





    نسأل الله تعالى لنا ولكم التوفيق والهداية لما يحب ويرضى


    عظّم الله أجورنا وأجوركم بصاب سيد الشهداء

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    واعجباه الست مؤمنا بوجود الحجة على وجه الارض وان الحجة لاينقطع على وجه الارض احد اعظم ادواره هو ان يعرف للمومنين وليهم اللاحق من بعده
    موسى النبي لم ياتي بمالمعجزة للمؤمنين انما اتى بها للظالمين ليثبت لهم
    ان نص يوسف لموسى كنص المسيح بالرسول الكريم كنص الرسول بالمهدي قلنا النص بالتواصل ولي بعد الاخر اقرا الموضوع جيدا
    وانت اتخذت بكلامك النص بالانقطاع والظن والشك فهذا ليس طريق المؤمنين انما هذا طريق الظالمين المنقطعين عن الحجة في كل زمان واقعين في حبل الطاغوتية والشك
    اما دعوى انك لاتعرف الولي قبل موسى لان الكتب او القران لم يذكر الاسم هذا لاينفي وجود الولي قبل موسى الله ذكر البعض بالتوالي كاابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب ويوسف ولم يذكر لاوي بعد يوسف لايمنع هذا باليقين بوجود الولي واحدا بعد الاخر
    كما توالي الاولياء في القران من زكريا الى ولده يحيى الى المسيح في القران لايمنع التواالي لشمعون ومن بعد شمعون الى الرسول
    كلامنا في المؤمنون وليس في معسكر الظالمين والشاكين
    النص من الرسول الى المهدي لايمنع بتوالي الائمة واحد بعد الاخر للمهدي ام سوف تقول القران لم يذكر اسماء الائمة اعجب لم كتبت اخي وان البشارة والنص من الرسول الى المهدي وليا بعد الاخر بالتواصل امام بعد امام وهنا يعرف احدهم الاخر من بعده وهو لتواصل وهو اليقين ام الانقطاع فهو الظن والشك ومعسكر الظالمن يطلبون المعجزة لانهم شاكون ظالمون
    عندما الرسول عرف للناس الامام علي المؤمنون امنوا لم ينتظروا معجزة لعلي لكي يؤمنوا
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد المندلاوي; الساعة 28-11-2012, 10:19 PM.

    اترك تعليق:


  • الصدوق
    رد

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أخي الفاضل

    هذه مجرد فرضية قد تنطبق ولو جزئيا في بعض الفروض

    ولكنها في فروض كثيرة لا يمكن انطباقها كونها تفتقر الى ما يدعمها من الأدلة اضافة الى كونها لا يمكنا الاجابة على كثير من الاستفهامات والاشكالات .


    وما سيق من رواية لا يثبت كل المدعى بل هو يشير الى أمر واحد

    بل ان هذا الدليل عليه كثير من الاستفهامات

    فنص يوسف (عليه السلام) لا يكفي في التعريف بموسى (عليه السلام) لادعاء الكثير من الناس هذا الاسم مما يجعل الامر مشتبها على باقي الناس

    فهنا يحتاج موسى (عليه السلام) الى ما يبث مدعاه

    وعلى فرضيتكم يحتاج موسى (عليه السلام) الى معرف جديد غير تعريف يوسف (عليه السلام) لأن بين يوسف وموسى (عليهما السلام) مدة من السنين

    ولم نجد من المصادر ما يذكر أن موسى (عليه السلام) عرفه للناس في زمان أحد ممن كان معه

    بل أنه أثبت نبوته بواسطة المعجزة

    وهذا هو ديدن الأنبياء حيث أنهم يثبتون مدعاهم بواسطة المعجزة حتى ولو عرفهم من سبقهم من الأنبياء


    فهذه الفرضية لا يمكن تبنيها لافتقارها الى ما يثبتها ..


    عظّم الله تعالى أجورنا وأجوركم بمصاب سيد الشهداء

    اترك تعليق:


  • محمد المندلاوي
    رد
    لم نرى من القراء تعليقا في البموضوع

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X