أن يتم تصميم سطح الطائرة بحيث ينقسم إلى قسمين من الوسط والقسم الأيمن ينزل إلى يمين الطائرة والقسم الأيسر ينزل إلى يسار الطائرة ويزود كل كرسي بصاروخ ومظلة وكذلك جهاز تعقب وجهاز أو زر طوارئ في غرفة التحكم للحالات الطارئة فعند تعطل الطائرة يتم ضغط الزر لينقسم السطح إلى قسمين ويتم قذف كراسي الركاب الواحد تلو الأخر من مسافة يحددها المهندسون وبذلك نضمن سلامة الركاب من كل سوء.
فكرة أخرى
: يتم تصميم محركات نفاثة أسفل الطائرة في المقدمة مثلا وفي المؤخرة ومظلة في سطح الطائرة في وسطها وفي حالة تعطل الطائرة تعطلا كاملا يتم تشغيل المحركات عند وصول الطائرة إلى مسافة معينة يحددها المهندسون ويتم فتح المظلة لتساعد المحركان على العمل وبذلك نضمن بأن تنزل الطائرة بسلام إلى الأرض وبلا خسائر.