أهلا وسهلا بكم في منتدى الكـــفـيل
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التفضل بزيارة صفحة
التعليمات
كما يشرفنا أن تقوم
بالتسجيل ،
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
بسم الله الرحمن الرحيم
ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جاء في تفسير العياشي: عن صفوان الجمال قال : ((كنا بمكة فجرى الحديث في قول الله " واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن " قال : اتمهن بمحمد وعلى والائمة من ولد على صلى الله عليهم ، في قول الله " ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم "))..
وقد عقّب السيد الطباطبائي في تفسيره على هذه الرواية الواردة في تفسير العياشي فقال:
والرواية مبنية على كون المراد بالكلمة الإمامة كما فسرت بها في قوله تعالى: "فإنه سيهدين فجعلها كلمة باقية في عقبه" الآية فيكون معنى الآية: وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات" هن إمامته، وإمامة إسحاق و ذريته، وأتمهن بإمامة محمد والأئمة من أهل بيته من ولد إسمعيل ثم بين الأمر بقوله: قال إني جاعلك للناس إماما إلى آخر الآية..
الأخت القديرة نور العترة..
جعلكم الله من أنصار المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف...
الشكر الجزيل و الامتنان لكم مشرفنا القدير
اسعدني تواجدكم و شرفتني اضافتكم
دمتم بخير و امان و بركة و توفيق
بسم الله الرحمن الرحيم
ولله الحمد والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جاء في تفسير العياشي: عن صفوان الجمال قال : ((كنا بمكة فجرى الحديث في قول الله " واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن " قال : اتمهن بمحمد وعلى والائمة من ولد على صلى الله عليهم ، في قول الله " ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم "))..
وقد عقّب السيد الطباطبائي في تفسيره على هذه الرواية الواردة في تفسير العياشي فقال:
والرواية مبنية على كون المراد بالكلمة الإمامة كما فسرت بها في قوله تعالى: "فإنه سيهدين فجعلها كلمة باقية في عقبه" الآية فيكون معنى الآية: وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات" هن إمامته، وإمامة إسحاق و ذريته، وأتمهن بإمامة محمد والأئمة من أهل بيته من ولد إسمعيل ثم بين الأمر بقوله: قال إني جاعلك للناس إماما إلى آخر الآية..
الأخت القديرة نور العترة..
جعلكم الله من أنصار المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف...
اترك تعليق: