إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إن هذالايمكن أن يكون علمــــاً بشرياً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خليل علي الزبيدي
    رد
    أستاذي العزيز الدكتور حسين أيها السابح في أنوار حب محمد وال محمد هنيئاًً لكم هذه الروح النقية التي تقف خلف هذه الكلمات القرآنية السامية بوركتم سيدي العزيز وكفاكم الله شر الظلمات وشر اللجج وأفاض عليكم من نوره الأبهج بحق الرضا ثامن الحجج صلوات الله وسلامه عليه .

    اترك تعليق:


  • إن هذالايمكن أن يكون علمــــاً بشرياً

    إن هذا لايمكن أن يكون علمــاً بشرياً


    إحبائي معجزآخر من معاجز القرآن الكريم في سورة النور لقد تطرقت السورة على إيقاعات النوربقوله تعالى
    ((نُّورٌعَلَى نُوريَهدِي اللهُ لِنُورِهِ من بَشَاءُ)) النور /35. ثم ينتقل الى إيقاعات الظلمة فالذي خلا قلبه من النور الالهي يعيش في ظلمات وهذا الادراك يأتي في مشهد تتراكب فيه الظلمات لتقابل إيقاعات النور. بقوله تعالى

    ((أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّـهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ)) النور /40.
    فيقول علماءجيولوجيا البحارأن الانسان في الماضي لايستطيع أن يغوص بدون أستخدام الآلآت أكثر من عشرين متراً ولكننا نغوص الآن في أعماق البحاربواسطة المعدات الحديثة فنجد ظلاماً شديداً على عمق 200 متر. وهذة الاكتشافات في أعماق البحارصورة لمعنى قوله تعالى
    ((ظُلُمَاتٌ بَعضها فَوْقَ بَعضٍ )) فالمعروف أن ألوان الضوء سبعة هي الاحمر والبرتقالي والاصفر والاخضر والازرق والنيلي والبنفسجي.فأذا غصنا في أعماق البحارتختفي هذه الالوان بالتدرج واحداً بعد الاخرحسب طاقتها وأختفاء كل لون يعطي ظلمةً فالاحمرهو أضعفها يختفي أولاً ثم البرتقالي ثم الاصفروآخر الالوان أختفاءً هو البنفسجي على عمق 200متر،وكل لون يختفي يعطي جزءاًمن الظلمة حتى نصل الى الظلمة كاملةًحتى إذا أخرج يده لم يكد يراها.
    أما قوله
    (( مَّن فَوقِه مَوْجٌ مِّن فَوقِهِ )) فقد ثبت علمياً أن هناك فاصلاًبين الجزء العميق من البحروالجزء العلوي وأن هذا الفاصل مليءبالامواج ، فكأن هناك أمواجاً عند سطح الجزء العميق المظلم من البحروهذا لانراه وهناك أمواج على السطح السائب للبحر،وهذه نراها فكأنها موج من فوقه موج وهذه حقيقة علمية مؤكدة .
    وقد عبر البروفيسور(دورجاروا) عالم جيولوجيا البحار بأن هذه الآيات القرانية لايمكن أن تكون علماً بشرياً .
    وأن هذا العرض التصويري الرائع الذي يخاطب العين والمخيلة والعقل والقلب ويترك للانسان الخيار في أن يسلك أحد الطريقين : طريق الانوار الالهية أو طريق الظلمات اللجية فإذا أختار الثانية أشتمله العلم الالهي بالخطاب الالهي
    ((ومن لَّم يَجْعَلِ اللهُ لهُ نوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ)). صدق الله العلي العظيم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X