إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من قرأ سورة ( الحج ) ، اُعطي من الأجر كحجّة حجّها وعمرة اعتمرها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شكرا أنصارالمذبوح

    اترك تعليق:


  • المشاركة الأصلية بواسطة ابوعلاء العكيلي مشاهدة المشاركة
    احسنت بارك الله فيك
    جزيت خيرا
    شكرااااااااااا

    اترك تعليق:


  • المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحسنتي بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتك
    عليك السلام والرحمة أستاذناااااااااااا الرضــــــــــا

    اترك تعليق:


  • ابوعلاء العكيلي
    رد
    احسنت بارك الله فيك
    جزيت خيرا

    اترك تعليق:


  • الرضا
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحسنتي بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتك

    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 10-10-2013, 03:42 PM.

    اترك تعليق:


  • أنصار المذبوح
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد وآله وسلم
    الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    جعلها الله في ميزان حسناتك آآآمين

    اترك تعليق:


  • من قرأ سورة ( الحج ) ، اُعطي من الأجر كحجّة حجّها وعمرة اعتمرها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وله الحمد

    ـ ابن بابويه في ثواب الأعمال : بإسناده ، عن الحسن بن علي ، عن سورة ، عن أبيه ، عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : « من قرأ سورة ( الحجّ ) في كلّ ثلاثة أيّام لم تَخْرُج سنته حتّى يخرُج إلى بيت الله الحرام ، وإن مات في سفره دخل الجنّة ».
    قلت : فإن كان مُخالِفاً ؟ قال : « يُخفَّف عنه بعض ما هو فيه » (١).

    ٢٥٦ ـ الطبرسي في مجمع البيان : عنه صلى‌الله‌عليه‌وآله قال : « من قرأ سورة ( الحج ) ، اُعطي من الأجر كحجّة حجّها وعمرة اعتمرها ، بعدد من حج واعتمر ، فيما مضى وفيما بقي » (٢).

    __________________

    (١) ثواب الأعمال : ١٣٥ / ١ ، وعنه في الوسائل ٦ : ٢٥٢ / ٧٨٧٠.
    (٢) مجمع البيان ٤ : ٦٨ ، وعنه في المستدرك ٤ : ٣٤٥ / ٤٨٥٧.

    ١١٢

    ٢٥٧ ـ ومن كتاب خواصّ القرآن : رُوي عن النبيّ صلى‌الله‌عليه‌وآله أنّه قال : « من قرأ هذه السُورة اُعطي من الحسنات بعدد من حجَّ واعتَمر ، فيما مضى وفيما بقي.
    ومن كتبها في رَقّ ظَبْي وجعلها في مَرْكَب ، جاءت له الريح من كلّ جانب وناحية ، واُصيب ذلك المَرْكَب من كلّ جانب ، واُحيط به وبمَنْ فيه ، وكان هلاكُهم وبَوارُهم ، ولم يَنْجُ منهم أحَدٌ ، ولا يَحِلّ أن يُكتَب إلاّ في الظالمين قاطعين السبيل مُحاربين » (١).
    ٢٥٨ ـ وعنه : عن الإمام الصادق عليه‌السلام ، قال : « من كتبها في رَقّ غزال وجعلها في صَحْن مركب ، جاءت إليه الريح من كلّ مكان ، واجتثّت المركب ، ولم يَسْلَمْ ، وإذا كُتبت ثمّ مُحِيت ورُشَّت في مَوْضِع سُلطان جائر ، زال مُلْكُه بإذن الله تعالى » (٢).
    __________________
    (١) مخطوط. وعنه في تفسير البرهان ٣ : ٨٥١ / ٧٢٢٦.
    (٢) مخطوط. وعنه في تفسير البرهان ٣ : ٨٥١ / ٧٢٢٧.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X