إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ ؟؟؟
تقليص
X
-
بسم الله الرحمن الرحيم
اللَهٌمَ صَل ِعَلى مُحَمْدٍ وَآل ِ مُحَمْدٍ الْطَيّبْينَ الْطَاهِرّيْنَ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقت أخي و جزاك الله خيرا
لك مني فائق الشكر و التقدير
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ ؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ صدق الله العلي العظيم ( الحجرات 7)
تفسيرها
1 في أصول الكافي الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن محمد بن أورمة عن علي بن حسان عن عبد الرحمن بن كثير عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله: حبب إليكم الايمان وزينه في قلوبكم يعنى أمير المؤمنين (ع) وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان الأول والثاني والثالث.
2علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد عن حريز عن فضل بن يسار قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الحب والبغض من الايمان هو؟فقال: وهل الايمان الا الحب والبغض، ثم تلا هذه الآية: " حبب إليكم الايمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون
3ي تفسير علي بن إبراهيم حدثني محمد بن جعفر عن يحيى بن زكريا عن علي بن حسان عن عبد الرحمن بن عمير عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله: " حبب عليكم الايمان وزينه في قلوبكم " يعنى أمير المؤمنين عليه السلام " وكره إليكم الكفر و الفسوق والعصيان " الأول والثاني والثالث.
المصدر تفسير نور الثقلين
وعند خروج علي عليه السلام قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:برز الإيمان كله للشرك كله.شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد المعتزلي ج4ص344التعديل الأخير تم بواسطة عاشق قنبر و مؤمن الطاق; الساعة 21-10-2013, 07:12 PM.الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
- اقتباس
اترك تعليق: