المشاركة الأصلية بواسطة ابوعلاء العكيلي
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الخالقية
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة الهاد مشاهدة المشاركة
ما شاء الله تبارك الرحمن ..
أحسنتم أيها الكف الذهبي بارك الله به وبوالديه الطاهرين في بيان معنى الخالقية وأنها على قسمين : (1) على الاستقلال . (2) على التبعيّة ؛ أي تابعة لاذن الله ..
ويدل عليه غير آية ؛ منها : قوله تعالى : (إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِيوَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ [المائدة : 110])
فهنا القرآن يصرح أن عيسى خالق ، لكن لا على الاستقلال بل على التبعية لإذن الله تعالى .
زادك الله فضلا أخي الفاضل الكريم ..
الجليلة الفاضلة ، من نسل عبيدك احسبني يا حسين ، بوركتم على هذا العطاء ، أجركم على الثقلين عدل القرآن الكريم
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة الكف الذهبي مشاهدة المشاركةبسم الله الرحمن الرحيم
طرح رائع بالادلة القرانية على توحيد الخالقية
و المقصود من حصر الخالقية با الله تعالى هو الخالقية على سبيل الاستقلال و بالذات اي هو خالق مستقل ولا يوجد غيره خالق مستقل وهو بذاته خالق
وهناك جانب آخر وهو الخالقيه الماذونه من جانبه تعالى قال تعالى (حتى اذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا) هذا باذن من الله
قال تعالى( الله يتوفى الانفس حين موتها) هنا الله على نحو الاستقلال هو الذي يقوم بالامر و بهذا لا يوجد تناقض لان المستقل بالخالقيه هو الله جل جلاله والباقي هو عن طريق الاذن منه
شكرا على الموضوع القيم دمتم بحفظ الله
والسلام عليكم
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة الكف الذهبي مشاهدة المشاركةبسم الله الرحمن الرحيم
طرح رائع بالادلة القرانية على توحيد الخالقية
و المقصود من حصر الخالقية با الله تعالى هو الخالقية على سبيل الاستقلال و بالذات اي هو خالق مستقل ولا يوجد غيره خالق مستقل وهو بذاته خالق
وهناك جانب آخر وهو الخالقيه الماذونه من جانبه تعالى قال تعالى (حتى اذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا) هذا باذن من الله
قال تعالى( الله يتوفى الانفس حين موتها) هنا الله على نحو الاستقلال هو الذي يقوم بالامر و بهذا لا يوجد تناقض لان المستقل بالخالقيه هو الله جل جلاله والباقي هو عن طريق الاذن منه
شكرا على الموضوع القيم دمتم بحفظ الله
والسلام عليكم
ما شاء الله تبارك الرحمن ..
أحسنتم أيها الكف الذهبي بارك الله به وبوالديه الطاهرين في بيان معنى الخالقية وأنها على قسمين : (1) على الاستقلال . (2) على التبعيّة ؛ أي تابعة لاذن الله ..
ويدل عليه غير آية ؛ منها : قوله تعالى : (إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِيوَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ [المائدة : 110])
فهنا القرآن يصرح أن عيسى خالق ، لكن لا على الاستقلال بل على التبعية لإذن الله تعالى .
زادك الله فضلا أخي الفاضل الكريم ..
الجليلة الفاضلة ، من نسل عبيدك احسبني يا حسين ، بوركتم على هذا العطاء ، أجركم على الثقلين عدل القرآن الكريم
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى استشهاد سيدتنا الزهراء عليها السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت بارك الله فيك ...جزيت خيرا
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
بسم الله الرحمن الرحيم
طرح رائع بالادلة القرانية على توحيد الخالقية
و المقصود من حصر الخالقية با الله تعالى هو الخالقية على سبيل الاستقلال و بالذات اي هو خالق مستقل ولا يوجد غيره خالق مستقل وهو بذاته خالق
وهناك جانب آخر وهو الخالقيه الماذونه من جانبه تعالى قال تعالى (حتى اذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا) هذا باذن من الله
قال تعالى( الله يتوفى الانفس حين موتها) هنا الله على نحو الاستقلال هو الذي يقوم بالامر و بهذا لا يوجد تناقض لان المستقل بالخالقيه هو الله جل جلاله والباقي هو عن طريق الاذن منه
شكرا على الموضوع القيم دمتم بحفظ الله
والسلام عليكم
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
اترك تعليق: