............اقطاب التفكير............
لسنا نبتعد كثيرا اذا ماشبهنا للتوضيح ان تفكير الانسان ينطلق من معادلات رياضيه تجرى داخل العقل..
ولاتترشح الفكرة الا بعد توغل الاشارات العقليه (لنقل الكهربائيه) في مداري اقطاب ايجابيه من جهه وسلبيه من جهه اخرى..
ولا نعنى بالمدارات السلبيه هى ان ذلك مؤشرا سلبيا في العقل والتفكير وانما هي ماهو متوفر من معلومات سلبيه على امر ما..
ففي حالة ما مثلا تكون المعلومات الايجابيه حول موضوع ما في اعلى مستويات توفر المعلومه ومن جهة اخرى تكون المعلومات السلبيه في اعلى مستوى ايضا..
فينتج ان المعلومات الايجابيه تجزم بالقرار الذي يجب ان يتخذه العقل بعد ورودالمعلومات من القطب الموجب..
وينتج ايضا ان العقل بعد ورود المعلومه الكامله للقطب السالب اصبح لدى العقل قرارا واضحا بان ما هو سلبي كاملا (منتفي) وماهو ايجابي كاملا (متحقق).
فيدور حينها المحرك(العقل )وفق بيانات كامله واضحه لا لبس فيها..
واذا ماقصرت معلومه في احدى جانبي الاقطاب الفكريه؟؟
فان العقل او(المحرك) سوف لن ينهض لعدم تكامل الاقطاب الكافيه لتحريك عجلة الفكر وايصالها كامله لينتج القرار..
فالقطب أ مثلا اذا كان يمثل الرقم 5من10وكان يمثل قطبا سلبيا؟؟
وكان القطب يمثل 10قطبا موجبا؟؟
هل يمكن الحكم حينها؟؟
هنا يكون التوهم؟؟
لان ما يمثل 5من 10 قطبا سلبيا..ربما باكتمال المعلومه الفكريه فيه الى 10 ينقلب ايجابيا...او ربما يزداد سلبا نحو العشره؟؟
فيبقى الحال مجهولالحين اكتمال القطبين في العقل ليحكم..
لسنا نبتعد كثيرا اذا ماشبهنا للتوضيح ان تفكير الانسان ينطلق من معادلات رياضيه تجرى داخل العقل..
ولاتترشح الفكرة الا بعد توغل الاشارات العقليه (لنقل الكهربائيه) في مداري اقطاب ايجابيه من جهه وسلبيه من جهه اخرى..
ولا نعنى بالمدارات السلبيه هى ان ذلك مؤشرا سلبيا في العقل والتفكير وانما هي ماهو متوفر من معلومات سلبيه على امر ما..
ففي حالة ما مثلا تكون المعلومات الايجابيه حول موضوع ما في اعلى مستويات توفر المعلومه ومن جهة اخرى تكون المعلومات السلبيه في اعلى مستوى ايضا..
فينتج ان المعلومات الايجابيه تجزم بالقرار الذي يجب ان يتخذه العقل بعد ورودالمعلومات من القطب الموجب..
وينتج ايضا ان العقل بعد ورود المعلومه الكامله للقطب السالب اصبح لدى العقل قرارا واضحا بان ما هو سلبي كاملا (منتفي) وماهو ايجابي كاملا (متحقق).
فيدور حينها المحرك(العقل )وفق بيانات كامله واضحه لا لبس فيها..
واذا ماقصرت معلومه في احدى جانبي الاقطاب الفكريه؟؟
فان العقل او(المحرك) سوف لن ينهض لعدم تكامل الاقطاب الكافيه لتحريك عجلة الفكر وايصالها كامله لينتج القرار..
فالقطب أ مثلا اذا كان يمثل الرقم 5من10وكان يمثل قطبا سلبيا؟؟
وكان القطب يمثل 10قطبا موجبا؟؟
هل يمكن الحكم حينها؟؟
هنا يكون التوهم؟؟
لان ما يمثل 5من 10 قطبا سلبيا..ربما باكتمال المعلومه الفكريه فيه الى 10 ينقلب ايجابيا...او ربما يزداد سلبا نحو العشره؟؟
فيبقى الحال مجهولالحين اكتمال القطبين في العقل ليحكم..