إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأدعية في ليالي شهر رمضان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أم طاهر
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِّ على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم

    أخي الهادي
    أشكرك على مرورك وفقك الله ورعاك بحق محمد وآل محمد

    نسألك الدعاء

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخت الفاضلة ام طاهر وفقك الله لكل خير بحق محمد واله الطيبين الطاهرين
    وبارك الله بك وانشاء الله يكون هذا لك ذخرا في الدنيا والاخرة

    اترك تعليق:


  • أم طاهر
    كتب موضوع الأدعية في ليالي شهر رمضان

    الأدعية في ليالي شهر رمضان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    البلد الأمين، ذكر أبو عبد الله الصفواني في كتاب بلغة المقيم و زاد المسافر أن النبي ص كان يدعو بهذه الأدعية في ليالي شهر رمضان .


    الليلة الأولى
    اللهم أنت الواحد فلا ولد لك و أنت الصمد فلا شبه لك و أنت العزيز فلا أعز منك و أنت الغفور فلا شبه لك و أنت العزيز فلا أعز منك و أنت الرحيم و أنا المخطئ و أنت الخالق و أنا المخلوق و أنت الحي و أنا الميت أسألك برحمتك أن تصلي على محمد و آله و أن تغفر لي و ترحمني و تجاوز عني إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ .


    الليلة الثانية
    يا إله الأولين و إله الآخرين و إله من بقي و إله من مضى رب السماوات السبع و من فيهن فالِقُ الْإِصْباحِ و جاعل الليل سَكَناً وَ الشَّمْسَ وَ الْقَمَرَ حُسْباناً لك الحمد و لك الشكر و لك المن و لك الطول و أنت الواحد الصمد أسألك بجلالك سيدي و جمالك مولاي أن تصلي على محمد و آل محمد و أن تغفر لي و ترحمني و تتجاوز عني إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة الثالثة
    يا إله إبراهيم و إله إسحاق و إله يعقوب و الأسباط رب الملائكة و الروح السميع العليم الحليم الكريم العلي العظيم لك صمت و على رزقك أفطرت و إلى كنفك آويت و إليك أنبت وَ إِلَيْكَ الْمَصِيرُ و أنت الرءوف الرحيم قوني على الصلاة و الصيام و لا تخزني يَوْمَ الْقِيامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعادَ .


    الليلة الرابعة
    يا رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما و جبار الدنيا و يا ملك الملوك و يا رازق العباد هذا شهر التوبة و هذا شهر الثواب و شهر الرجاء و أنت السميع العليم أسألك أن تصلي على محمد و آل محمد و أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَ لا هُمْ يَحْزَنُونَ و أن تسترني بالستر الذي لا يهتك و تجللني بعافيتك التي لا ترام و تعطيني سؤلي و تدخلني الجنة برحمتك و لا تدع لي ذنبا إلا غفرته و لا هما إلا فرجته و لا كربة إلا كشفتها عني و لا حاجة إلا قضيتها بحق محمد و آله إنك أنت الأجل الأعظم .


    الليلة الخامسة
    يا صانع كل مصنوع و يا جابر كل كسير و يا شاهد كل نجوى يا رباه يا سيداه أنت النور فوق النور و نور النور فيا نور النور أسألك بحق محمد و آله أن تصلي على محمد و آله و أن تغفر لي ذنوب الليل و ذنوب النهار و ذنوب السر و ذنوب العلانية يا قادر يا مقتدر يا واحد يا أحد يا صمد يا ودود يا غفور يا رحيم يا غفار الذنوب و يا قابل التوب شديد العقاب ذا الطول لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك تحيي و تميت و تميت و تحيي و أنت الواحد القهار صل على محمد و آل محمد و اغفر لي و ارحمني و اعف عني إنك أنت الرحمن الرحيم .


    الليلة السادسة
    اللهم أنت السميع العليم الواحد الكريم و أنت الإله الصمد رفعت السماوات بقدرتك و دحوت الأرض بعزتك و أنشأت السحاب بوحدانيتك و أجريت البحار بسلطانك يا من سبحت له الحيتان في التخوم و السباع في الفلوات يا من لا يخفى عليه خافية في السماوات السبع و الأرضين السبع يا من تسبح له السماوات السبع و ما فيهن و الأرضون السبع و ما فيهن يا من لا يموت و لا يبقى إلا وجهه الجليل الجبار صل على محمد و آله و اغفر لي و ارحمني و اعف عني إنك أنت الغفور الرحيم .

    الليلة السابعة
    يا من كان و يكون و ليس كمثله شي‏ء يا من يسبح الرعد بحمده و الملائكة من خيفته يا من إذا دعي أجاب يا من إذا استرحم رحم يا من لا يدرك الواصفون عظمته يا من لا تُدْرِكُهُ الْأَبْصارُ وَ هُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصارَ وَ هُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ يا من يرى و لا يرى و هو بالمنظر الأعلى يا من بيده نواصي العباد أسألك بحق محمد عليك و بحقك عليه أن تصلي على محمد و آله أفضل ما صليت و باركت على إبراهيم و آل إبراهيم إنك حميد مجيد و أن تغفر لي و ترحمني إنك أنت الأجل الأعظم .


    الليلة الثامنة
    اللهم هذا الشهر الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء و ضمنت لهم الإجابة و الرحمة فقلت وَ إِذا سَأَلَكَ عِبادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذا دَعانِ فأدعوك يا مجيب دعوة المضطرين يا كاشف كرب المكروبين يا جاعل الليل سكنا و يا من لا يموت اغفر لمن يموت قدرت و خلقت و سويت فلك الحمد أسألك أن تصلي على محمد و آله في اللَّيْلِ إِذا يَغْشى و في النَّهارِ إِذا تَجَلَّى و في الآخرة و الأولى و أن تكفيني ما أهمني و تغفر لي إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة التاسعة
    يا سيداه يا رباه يا ذا الجلال و الإكرام يا ذا العز الذي لا يرام يا قاضي الأمور يا شافي الصدور اجعل لي من أمري فرجا و مخرجا اقذف رجاك في قلبي حتى لا أرجو أحدا سواك توكلت عليك سيدي و إليك يا مولاي أنبت و إليك المصير أسألك يا إله الآلهة يا جبار الجبابرة يا كبير الأكابر و يا من إذا توكل العبد عليه كفاه و صار حسبه و بالغ أمره عليك توكلت فاكفني و إليك أنبت فارحمني وَ إِلَيْكَ الْمَصِيرُ فاغفر لي و لا تسود وجهي يوم تبيض فيه الوجوه إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ صل على محمد و آله و ارحمني و تجاوز عني إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة العاشرة
    اللهم يا سلام يا مؤمن يا مهيمن يا عزيز يا جبار يا متكبر يا أحد يا صمد يا واحد يا فرد يا غفور يا رحيم يا ودود يا حليم لست أدري ما صنعت بحاجتي هل غفرت لي أم لا فإن كنت غفرت لي فطوبى و إن لم تكن غفرت لي فيا سوأتاه فمن الآن سيدي فاغفر لي و ارحمني و تب علي و لا تخذلني و أقلني عثرتي و استرني بسترك و اغفر لي و اعف عني بعفوك و ارحمني برحمتك و تجاوز عني بقدرتك إنك تقضي و لا يقضى عليك و أنت على كل شي‏ء قدير .


    الليلة الحادي عشرة
    اللهم إني أعوذ بأسمائك الحسنى و أستجير من نارك التي لا تطفى و أسألك أن تقويني على قيام هذا الشهر و صيامه و أن تغفر لي و ترحمني إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعادَ و عليك توكلت و أنت الصمد الذي لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ صل على محمد و آله و تجاوز عني و اغفر لي و اعف عني و ارحمني إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ .


    الليلة الثانية عشرة
    اللهم أنت العزيز الرحيم و أنت العلي العظيم لك الحمد حمدا يبقى و لا يفنى و لك الشكر شكرا يبقى و لا يفنى و أنت الحكيم العليم أسألك بنور وجهك الأكرم و بجلالك الذي لا يرام و بعزك الذي لا يقهر أن تصلي على محمد و آله و أن تغفر لي و ترحمني إنك أنت الأجل الأعظم .


    الليلة الثالثة عشرة
    يا جبار السماوات و الأرض و من له ملكوت السماوات و الأرضين غفار الذنوب الغفور الرحيم السميع العليم العزيز الحكيم الصمد الفرد الذي لا شبيه لك أنت العلي الأعلى العزيز القادر أنت التواب الرحيم أسألك أن تصلي على محمد و آله و أن تغفر لي و ترحمني إنك أنت أرحم الراحمين .


    الليلة الرابعة عشرة
    يا أول الأولين و آخر الآخرين و يا جبار الجبابرة و يا إله الأولين و الآخرين أنت خلقتني و لم أك شيئا مذكورا و أنت أمرتني بالطاعة فأطعت سيدي جهدي و إن كنت توانيت أو أخطأت أو نسيت فتفضل علي يا سيدي و لا تقطع رجائي و امنن علي بالجنة و اجمع بيني و بين نبي الرحمة محمد بن عبد الله ص و اغفر لي إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ .


    الليلة الخامسة عشرة
    يا جبار أنت سيدي المنان أنت مولاي الكريم أنت سيدي الغفور أنت مولاي الحليم أنت سيدي الوهاب أنت مولاي العزيز أنت سيدي القدير أنت مولاي الواحد أنت سيدي القائم أنت مولاي الصمد أنت سيدي الخالق أنت مولاي البارئ صل على محمد و آله و اغفر لي و ارحمني و تجاوز عني إنك أنت الأجل الأعظم .


    الليلة السادسة عشرة
    يا الله سبعا يا رحمان سبعا يا رحيم سبعا يا غفور سبعا يا رءوف سبعا يا جبار سبعا يا علي سبعا صل على محمد و آله و اغفر لي إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة السابعة عشر
    اللهم هذا شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن هُدىً لِلنَّاسِ وَ بَيِّناتٍ مِنَ الْهُدى وَ الْفُرْقانِ أمرتنا فيه بعمارة المساجد و الدعاء و الصيام و القيام و ضمنت لنا فيه الإجابة و قد اجتهدنا و أنت أعنتنا فاغفر لنا فيه و لا تجعله آخر العهد منه و اعف عنا فإنك ربنا و ارحمنا فأنت سيدنا و اجعلنا ممن ينقلب إلى مغفرتك و رضوانك بحق محمد و آله إنك أنت الأجل الأعظم .


    الليلة الثامنة عشرة
    الحمد لله الذي أكرمنا بشهر رمضان و أنزل علينا فيه القرآن و عرفنا حقه و الحمد لله على البصيرة أسألك بنور وجهك يا إلهنا و إله آبائنا الأولين أن ترزقنا التوبة و لا تخذلنا و لا تخلف ظننا بك صل على محمد و آله و اعف عنا و ارحمنا إنك أنت الجليل الجبار .


    الليلة التاسعة عشرة
    سبحان من لا يموت سبحان من لا يزول سبحان من لا يخفى عليه خافية سبحان من لا تسقط ورقة إِلَّا يَعْلَمُها وَ لا حَبَّةٍ فِي ظُلُماتِ الْأَرْضِ وَ لا رَطْبٍ وَ لا يابِسٍ إلا بعلمه و قدره فسبحانه ما أعظم شأنه و أجل سلطانه اللهم صل على محمد و آله و اجعلنا من عتقائك و سعداء خلقك بمغفرتك إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة العشرون
    أستغفر الله مما مضى من ذنوبي و ما نسيته و هو مكتوب علي بحفظ كرام كاتبين يعلمون ما أفعل و أستغفر الله من موبقات الذنوب و أستغفر الله مما فرض علي فتوانيت و أستغفره من مفظعات الذنوب و أستغفره من الزلات و ما كسبت يداي و أؤمن به و أتوكل عليه كثيرا و أستغفر الله سبعا و صل على محمد و آله و اعف عني و اغفر لي ما سلف من ذنوبي و استجب يا سيدي دعاي فإنك أنت التواب الرحيم .


    الليلة الحادية و العشرون
    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله و أشهد أن الجنة حق و النار حق وَ أَنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ مَنْ فِي الْقُبُورِ و أشهد أن الرب ربي لا شريك له و لا ولد له و أشهد أنه الفعال لما يريد و القاهر من يشاء و الواضع من يشاء و الرافع من يشاء ملك الملوك رازق العباد الغفور الرحيم العليم الحكيم أشهد أشهد سبعا أنك سيدي كذلك و فوق ذلك لا يبلغ الواصفون كنه عظمتك اللهم صل على محمد و آله و اهدني و لا تضلني بعد إذ هديتني إنك أنت الهادي المهدي .


    الليلة الثانية و العشرون
    أنت سيدي جبار غفار قادر قاهر سميع عليم غفور رحيم غافر الذنب و قابل التوب شديد العقاب فالِقُ الْحَبِّ وَ النَّوى تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهارِ إلى آخر آية الملك يا جبار سبعا صل على محمد و آل محمد و اعف عني و اغفر لي في هذا الشهر و هذه الليلة إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة الثالثة و العشرون
    سبوح قدوس رب الملائكة و الروح سبوح قدوس رب الحيتان و البحار و الهوام و السباع في الآكام سبوح قدوس رب الروح و العرش سبوح قدوس رب السماوات و الأرضين سبوح قدوس سبحت لك الملائكة المقربون سبوح قدوس علا فقهر و خلق فقدر سبوح قدوس سبعا أسألك أن تصلي على محمد و آله و أن تغفر لي و ترحمني فإنك أنت الأحد الصمد .

    الليلة الرابعة و العشرون
    اللهم أمرت بالدعاء و ضمنت الإجابة و دعوناك و نحن عبادك و لن يصل العباد مسألتك و الرغبة إليك كرما و جودا و ربوبية و وحدانية يا موضع شكوى السائلين و منتهى حاجة الراغبين و يا ذا الجبروت و الملكوت يا ذا العز و السلطان يا حي يا قيوم يا بر يا رحيم يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال و الإكرام يا ذا النعم الجسام و الطول الذي لا يرام صل على محمد و آله و اغفر لي إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة الخامسة و العشرون
    فَتَبارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ خالق الخلق و منشئ السحاب و أمر الرعد يسبح له تَبارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَ هُوَ عَلى كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَ الْحَياةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا تَبارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقانَ عَلى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعالَمِينَ نَذِيراً تَبارَكَ الَّذِي إِنْ شاءَ جَعَلَ لَكَ خَيْراً مِنْ ذلِكَ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهارُ وَ يَجْعَلْ لَكَ قُصُوراً فَتَبارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ يا إلهي و إله العالمين و إله السماوات السبع و ما فيهن و ما بينهن و إله الأرضين السبع و ما فيهن و ما بينهن صل على محمد و آل محمد و امنن علي بالجنة و نجني من النار إنك أنت المنجي المنان .


    الليلة السادسة و العشرون
    رَبَّنا لا تُزِغْ قُلُوبَنا الآية رَبَّنا إِنَّنا سَمِعْنا مُنادِياً يُنادِي لِلْإِيمانِ الآية رَبَّنا لا تُؤاخِذْنا إِنْ نَسِينا أَوْ أَخْطَأْنا الآية ربنا صل على محمد و آل محمد و استجب دعاءنا و اغفر لنا و لوالدينا و ولدنا و ما ولدوا إنك أنت الْغَفُورُ الرَّحِيمُ .


    الليلة السابعة و العشرون
    رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذابَها كانَ غَراماً رَبَّنا هَبْ لَنا مِنْ أَزْواجِنا وَ ذُرِّيَّاتِنا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَ اجْعَلْنا لِلْمُتَّقِينَ إِماماً رَبَّنا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنا وَ إِلَيْكَ أَنَبْنا وَ إِلَيْكَ الْمَصِيرُ رَبَّنا لا تَجْعَلْنا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَ اغْفِرْ لَنا ربنا وَ لِإِخْوانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونا بِالْإِيمانِ الآية صل على محمد و آله و استر علي ذنوبي و عيوبي و اغفر لي بحق محمد و آل محمد إنك أنت الرءوف الرحيم .


    الليلة الثامن و العشرون
    آمنا بالله و كفرنا بالجبت و الطاغوت آمنا بمن لا يموت آمنا بمن خلق السماوات و الأرضين و الشمس و القمر و النجوم و الجبال و الشجر و الدواب و الإنس و الجن آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنا وَ أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَ إِلهُنا وَ إِلهُكُمْ واحِدٌ وَ نَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ آمنا برب موسى و هارون آمنا برب الملائكة و الروح آمنا بالله وحده لا شريك له آمنا بمن أنشأ السحاب و خلق العباد و العذاب و العقاب آمنا بك آمنا بك سبعا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا بحق محمد و آله و تجاوز عنا إنك أنت العزيز الجبار .


    الليلة التاسعة و العشرون
    توكلت على الحي السيد الذي لا يغلبه أحد توكلت على الجبار الذي لا يقهره أحد توكلت على العزيز الرحيم الذي يراني حين أقوم و تقلبي في الساجدين توكلت على الحي الذي لا يموت توكلت على من بيده نواصي العباد توكلت على الحليم الذي لا يعجل توكلت على الصمد الذي لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ توكلت على القادر القاهر العلي الأعلى الأحد توكلت عليك سبعا أسألك يا سيدي أن تصلي على محمد و آل محمد و أن ترحمني و تتفضل علي و لا تخزني يوم القيامة إنك شديد العقاب غفور رحيم .


    الليلة الثلاثون
    ربنا فاتنا هذا الشهر المبارك الذي أمرتنا فيه بالصيام و القيام اللهم و لا تجعله آخر العهد منا به و اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا و ما تأخر ربنا و لا تخذلنا و لا تحرمنا المغفرة و اغفر لنا و ارحمنا و تب علينا و ارزقنا و ارض عنا و اجعلنا من أوليائك المهتدين و من أوليائك المتقين بحق محمد و آل محمد و تقبل منا هذا الشهر و لا تجعله آخر العهد منا به و ارزقنا حج بيتك الحرام في عامنا هذا و في كل عام إنك أنت المعطي الرازق الحنان المنان .



    نسألكم الدعاء
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X