إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حسن المعاشرة واظهار المحبة بين الزوجين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برائة طفلة
    رد
    موضوع هادف جدا بوركتي اختي الفاضلة

    ولكن ماذا عساي ان اقول عن بعض اﻻزواج...

    ان كنت تنادي حيا فﻻ حياة لمن تنادي

    اترك تعليق:

  • خادمة الحوراء زينب 1
    عضو ماسي

  • حسن المعاشرة واظهار المحبة بين الزوجين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وأل محمد
    قال تعالى في كتابه الكريم{ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمةً.إن في ذلك لأياتٍ لقومٍ يتفكرون}الروم/21/
    ان الزوجة انيسة الرجل وشريكة حياته تشاطره السراء والضراء وتواسيه في الافراح والاحزان وتنفرد بجهود شاقة مضنية،من تدبير المنزل ورعاية الاسرة ووظائف الامومة
    فعلى الرجل ان يحسن معاشرتها قال تعالى{وعاشروهن بالمعروف}النساء/19/ ويسوسها بالرفق والمداراة تلطيفاً لمشاعرها ومكافأة لها على جهودها وذلك مما يسليها ويخفف متاعبها ويضاعف حبها واخلاصها لزوجها.
    قال النبي{صلى الله عليه وأله}((قول الرجل للمرأة إني احبك لايذهب من قلبها أبداً))ان لهذا القول بحسب الظاهر امر عادي ولذا فان الكثير من الأزواج لايتفوهون بها امام زوجاتهم بالرغم انها عبارة ضرورية لابد من استعمالها في على الاقل(مرة واحدة) كل شهر.
    فما المانع من ان يقول الرجل لزوجته يتبسم{ان جميع الدنيا في جانب وأنت لوحدِّكِ في الجانب الأخر وإنني افضلك على ما في الدنيا جميعاً؟)
    قد يرى البعض هذه المسائل صغيرة وحقيرة ولكنها كبيرة في واقعها وكبيرة جداً لأنها تشيع المحبة والوئام في النفوس وتحفز على العمل والنشاط
    قال الامام الصادق{عليه السلام}((لاغنى للزوج عن ثلاثة اشياء فيما بينه وبين زوجته وهي الموافقة ليجتلب بها موافقتها ومحبتها وهواها وحسن خلقه معها واستعماله استمالة قلبها بالهيئة الحسنة في عينها وتوسعته عليها)).
    ولقد اخبرتنا الروايات الكثيرة بأن المرأة التي تتزين وترتب حالها وتمدّ مائدتها قبل ان يحضر زوجها اليها ثم تستقبله بثغرً باسم وعبارات جميلة يغلق الله تعالى دونها ابواب جهنم.وجاء في الخبر أيضاً بأن المرأة هي التي تفتح لزوجها باب الدار ولاتسمح لأبنائها فعل ذلك لكي تستقبله بوجه حسن وبعبارة لطيفة ثم تأتي به الى المائدة كي يطعم الطعام اللذيذ ولو لم يكن كذلك.
    قد تعترض بعض النساء على هذه المسألة فتقول احداهن ان الرجل يتجرأ ويطمع في الأكثر من ذلك اذا ما رآنا على تلك الحال؟ ونقول ان الأمر يستوجب ان تقوم النساء بمثل هذه الاعمال لكي يحظين بقلوب الازواج ولكي يستطعن ادارة منازلهن على اكمل وأفضل وجه.
    عن ورام بن ابي فارس في كتابه قال:قال الامام الكاظم{عليه السلام}((أيما أمرأة خدمت زوجها سبعة أيام أغلق الله عنها سبغة ابواب النار،وفتح لها ثمانية ابواب الجنة تدخل من أيها شاءت،ومامن أمرأة تسقي زوجها شربة من ماء الاكان خيراً لها من عبادة سنة))
    وقال الحبيب المصطفى محمد{صلى الله عليه واله}((لايخدّم العيال الاصدّيق أو شهيد أو رجلٌ يريد الله به خير الدنيا والأخرة))
    اللهم وفق اخواتنا الفاضلات المؤمنات لكل خير والسير على منهاج الزهراء البتول{عليها السلام}وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X