إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بشهادة المؤرخين أن عائشة كانت تحرض على قتل عثمان وتسميه نعثلا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    الرضا
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)

  • الرضا
    رد
    الأخت الكريمة ( خادمة الامام الحسن )
    فشكرا لكم على هذا المرور الطيب والدعاء المبارك والثناء الجميل وأضافتكم القيمة

    اترك تعليق:

  • خادمة الامام الحسن
    عضو متميز

  • خادمة الامام الحسن
    رد
    السلام عليكم

    احسنتم مشرفنا الفاضل

    ان الخلاف الذي جرى بين عائشه و عثمان يذكرنا كثيراً بالخلافات التي تجري بين الدواعش و جبهة النصره و القاعده و الجيش الحر و طالبان و من على شاكلة هذه المسميات ، فجأةً نسمع ان الخلاف نشب بينهم، فيرفع كل طرف كتاب الله و ينادي هذا كتاب الله يدعوكم لنصرته مستبيحاً بذلك دماء الطرف الآخر الذي كان بالآمس صديقه و صاحبه !!! و القوم إبناء القوم ، و شجارهم كما هو صلحهم كله لأجل مصالح دنيويه بحته

    اترك تعليق:

  • الرضا
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)

  • الرضا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    حيا الاخ الفاضل الاستاذ الرضا على هذا المجهود المبارك

    في الواقع من الغريب ان نرى تورت العلاقة بين عائشة وبين عثمان بن عفان طيلة حياتهم ,ولكن ما ان سمعت عائشة بموت عثمان انتفضت بالجيوش واتت لتحارب علي بن ابي طالب عليه السلام
    مع علم الجميع ان علي بن ابي طالب لم يكن له اي دخل في مقتل عثمان ؟ وتعذر المتعذرون انها خرجت الى الاصلاح ؟
    اقول الذي يخرج للاصلاح هل يحتاج الى كل هذه الجيوش ؟ ام انه يخرج بنفسه !؟
    فالامر واضح وجلي وخير مانعرف به حكم هؤلاء, هو كلام الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) حينما قال
    لعلي وفاطمة والحسنان اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم .

    شيخنا الجليل الهادي شكرا لكم على هذا المرور الطيب والدعاء المبارك والثناء الجميل
    لاشك ولاريب ان من الواضحات الاسلام ان بغض عليا عليه السلام نفاق و حبه ايمان و من احب عليا عليه السلام فقد احب الله و من ابغضه عليه السلام فقد ابغض الله و ان حبه عليه السلام حسنة لا تضر معها سيئة و ياكل الذنب كما تأكل النار الحطب

    اترك تعليق:

  • الرضا
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)

  • الرضا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة ابوعلاء العكيلي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشرفنا الكريم
    الرضا دام تأييده
    جهودمتميزة وموضوع رائع جعلها الله في ميزان حسناتك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآله الطاهرين
    أخي العزيز ( ابو علاء العكيلي )
    بارك الله فيك وشكراً
    لمروركم العطر وثنائكم الجميل

    اترك تعليق:

  • الرضا
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)

  • الرضا
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة شجون فاطمة مشاهدة المشاركة
    مشرفنا الفاضل بوركتم لطرحكم الراقي ماذا نقول أنا لله وانا اليه راجعون
    السلام عليك يا امير المؤمنين يا اول مظلوم
    الأخت الكريمة ( شجون فاطمة )
    اشكر تواجدكم الرائع والجميل
    لقد انرتم موضوعي البسيط بطلتكم الرائعه والجميله

    اترك تعليق:

  • الهادي
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)

  • الهادي
    رد
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    حيا الاخ الفاضل الاستاذ الرضا على هذا المجهود المبارك

    في الواقع من الغريب ان نرى تورت العلاقة بين عائشة وبين عثمان بن عفان طيلة حياتهم ,ولكن ما ان سمعت عائشة بموت عثمان انتفضت بالجيوش واتت لتحارب علي بن ابي طالب عليه السلام
    مع علم الجميع ان علي بن ابي طالب لم يكن له اي دخل في مقتل عثمان ؟ وتعذر المتعذرون انها خرجت الى الاصلاح ؟
    اقول الذي يخرج للاصلاح هل يحتاج الى كل هذه الجيوش ؟ ام انه يخرج بنفسه !؟
    فالامر واضح وجلي وخير مانعرف به حكم هؤلاء, هو كلام الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) حينما قال
    لعلي وفاطمة والحسنان اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم .

    اترك تعليق:

  • ابوعلاء العكيلي
    عضو ماسي

  • ابوعلاء العكيلي
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشرفنا الكريم
    الرضا دام تأييده
    جهودمتميزة وموضوع رائع جعلها الله في ميزان حسناتك

    اترك تعليق:


  • شجون فاطمة
    رد
    مشرفنا الفاضل بوركتم لطرحكم الراقي ماذا نقول أنا لله وانا اليه راجعون
    السلام عليك يا امير المؤمنين يا اول مظلوم

    اترك تعليق:

  • الرضا
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)

  • بشهادة المؤرخين أن عائشة كانت تحرض على قتل عثمان وتسميه نعثلا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وبه تعالى نستعين
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهري .
    وبعد عندما ننظر للتاريخ نرى أن
    عائشة كانت تحرض على عثمان حتى بلغ بها الأمر أن دلت قميص رسول الله من بيتها وصاحت في المسلمين: " أيها الناس، هذا قميص رسول الله لم يبل وقد أبلى عثمان سنته" أي أن آثار الرسول ما زالت باقية، وإن سنته قد انتهكت وبليت بسبب عثمان.
    قال : ابن بي الحديد في شرح النهج :
    قالوا أول من سمى عثمان نعثلا عائشة و النعثل الكثير شعر اللحية و الجسد و كانت تقول اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا . و روى المدائني في كتاب الجمل قال لما قتل عثمان كانت عائشة بمكة و بلغ قتله إليها و هي بشراف فلم تشك في أن طلحة هو صاحب الأمر و قالت بعدا لنعثل و سحقا إيه ذا الإصبع إيه أبا شبل إيه يا ابن عم لكأني أنظر إلى إصبعه و هو يبايع له حثوا الإبل و دعدعوها . قال و قد كان طلحة حين قتل عثمان أخذ مفاتيح بيت المال و أخذ نجائب كانت لعثمان في داره (1) .
    وقال الطبري في تاريخه لقيها عبد بن أمّ كلاب - وهو عبد بن أبي سلمة، ينسب إلى أمه - فقالت له: مهيم؟ قال: قتلوا عثمان رضي الله عنه، فمكثوا ثمانياً؛ قالت: ثم صنعوا ماذا؟ قال: أخذها أهل المدينة بالاجتماع، فجازت بهم الأمور إلى خير مجاز؛ اجتمعوا على عليّ بن أبي طالب. فقالت: والله ليت أنّ هذه انطبقت على هذه إن تمّ الأمر لصاحبك! ردّوني ردّوني، فانصرفت إلى مكّة وهي تقول: قتل والله عثمان مظلوماً، والله لأطلبنّ بدمه، فقال لها ابن أمّ كلاب: ولم؟ فوالله إنّ أول من أمال حرفه لأنت! ولقد كنت تقولين: اقتلوا نعثلاً فقد كفر؛ قالت: إنهم استتابوه ثم قتلوه، وقد قلت وقالوا، وقولي الأخير خير من قولي الأوّل؛ فقال لها ابن أمّ كلاب:
    فمنك البداء ومنك الغير ... ومنك الرّياح ومنك المطر
    وأنت أمرت بقتل الإمام ... وقلت لنا إنّه قد كفر
    فهبنا أطعناك في قتله ... وقاتله عندنا من أمر
    ولم يسقط السّقف من فوقنا ... ولم تنكسف شمسنا والقمر
    وقد بايع الناس ذا تدرإ ... يزيل الشّبا ويقيم الصّعر
    ويلبس للحرب أثوابها ... وما من وفى مثل من قد غدر
    فانصرفت إلى مكة فنزلت على باب المسجد فقصدت للحجر، فستّرت واجتمع إليها الناس، فقالت: يأيّها الناس، إنّ عثمان قتل مظلوماً، ووالله لأطلبنّ بدمه (2).
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1 ـ شرج نهج البلاغة ج 6 ص 215 .
    2 ـ ج 3 ص 27 ، وابن الثير في الكامل في التاريخ ج 2 ص 28 ،
    وابن الطقطقي في الفخري في الأداب السلطانية ص 29 ، وابن العبري في تاريخ مختصر الدول ج 1 ص 55 ، وفي الدر المنثور في طبقات ربات الخدور ج 2 ص 16 ،
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X