جنون البشر وليس جنون البقر !!


إحبائي أن الله سبحانه وتعالى سخر لنا كل شيء لمصلحتنا ومن هذه المسخرات هي الانعام وخصوصاً الابقار للأستفاد ة من لحومها وحليبها
(( والانعامُ خَلقها لكم )) ألآنعام /5.
فالله سبحانه وتعالى خلق الانعام بأحسن خلق وأحسن تصميم وأن خلقه خلقاً متكاملاً فله الكمال المطلق. ومن ثم ذلّل لنا هذه الانعام بقوله (( وذلّلناها لهم )) يس /72.
فالطفل الصغير والانسان الكبير يمكنه أن يتقرب من هذه الانعام ويستفاد منها ،عكس العقرب والحية غير مذلّلة ويخافها الانسان ويرتعب قلبه منها .
ويجب أن ينظر الانسان الى طعامه لكي يعظم خلق الله عز وجل فهو الرزاق ذو القوة المتين .
(( فلينظر الانسانُ الى طعامهِ ))عبس .
فالابقار تعيش على النباتات العشبية الخضراء التي بقدرة الله سبحانه وتعالى تستفاد من هذه النباتات لتعطينا حليبا ولحوماً تحتوي على السكريات والبروتينات والمعادن والفيتامينات كافية لبناء أجسامنا ((وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً ۖ نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِّلشَّارِبِينَ )) النحل /66 ((إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ)) النحل /65 .
ولكن من جنون البشر هو التطاول على الذات الالهية وذلك بتغير خلق الله عز وجل وأراد الانسان بجنونه أن يزيد طاقة هذه الحيوانات بأدرارها بكميات كبيرة من الحليب وزيادات حجمية بلحومها أخذ يطعمها أعلاف أوعلائق تحتوي على جيف الخنازير الميتة وعلى المشائم من مستشفيات التوليد بعد تجفيفها وطحنها وتقديمها لهذه الحيوانات التي سببت الى ظهور مرض أعتلال الدماغ الاسفنجي (جنون البقر ).
وهذا المرض ليس سببه الفايروس أو البكتريا بل سببه نوع من أنواع البروتينات المتواجدة في الخلايا العصبية للحيوان أو الانسان والتي تعيش بشكل طبيعي ولكن هذه الاعلاف من الجيف تغير من سلوك هذه البروتينات وتحرفها عن عملها وتسمى حينها
(( البريونات ))وهذه تغير من شكلها وتصبح مسببة للمرض من خلال تراكمها ككتل في الخلايا العصبية والخطر الداهم بأن هذه البريونات تنتقل من خلية الى آخرى وتجعل البروتينات الطبيعية تتقبلها محدثةً الامراضية وتسبب تلف في الدماغ ومن أعراضه (( الكآبة وتغيير في سلوكية الانسان وعدم التوازن والترنح والعمى وفقدان النطق والموت خلال 3ـــ 12شهر)).
والبريونات أكثر مقاومةً من الفايروسات وتحتاج الى حرارة أكثر من 130مئوية لمدة عشرين دقيقة لكي تموت ولاتموت بالمعقمات القوية مثل الفورمالديهايد وتبقى عالقة بالادوات الجراحية بعد التعقيم .
فالانسان الذي يأكل لحوم هذه الحيوانات المتلوثة أويشرب حليبها يصاب بهذا المرض .
فلندع البقر يأكل ماخصصه الله له ولنؤمن بالله ونحترم أصل الخلق ونتكيف معه وعند ئذٍ نكون قدد حققنا سلامتنا وسعادتنا .
أسألكم الدعاء