إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاصيل الهجوم على بيت الزهراء واحراق بابها وسقوط جنينها عليها السلام من مصادر الشيعة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفاصيل الهجوم على بيت الزهراء واحراق بابها وسقوط جنينها عليها السلام من مصادر الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    《كسر الضلع المقدس للزهراء》
    لقد وردت في الروايات والزيارات وقوع الظلم والاعتداء على السيّدة فاطمة الزهراء عليها السلام ، من كسر الضلع ، واسقاط الجنين ، واضرام النار في باب دارها ،
    وهجوم القوم على دارها.وقد اعترف بذلك بعض علماء العامّة ومؤرّخيهم ، مع اصرار القوم على كتمان الحقائق.في زيارتها الموجودة في مفاتيح الجنان :السلام عليك أيّتها المظلومة المغصوبة ، السلام عيك أيّتها المضطهدة المقهورة.وفي آخرها :وصلّ على البتول الطاهرة الصدّيقة المعصومة التقيّة النقيّة الرضيّة المرضيّة الزكيّة الرشيدة المظلومة المقهورة المغصوبة حقّها الممنوعة إرثها المكسورة ضلعها ...في كتاب « سليم بن قيس » ما حاصله :طلب عمر بن الخطاب الحطب وجعله على الباب ثمّ احرق الباب ورفس الباب برجله وكانت فاطمة عليها السلام خلف الباب فعصرها بين الباب والجدار ، فقالت فاطمة : يا أبتاه يا رسول الله ، ثمّ ضرب عمر فاطمة بغمد السيف وركزه في جنبها ، فصاحت فاطمة ، ثمّ ضربها بالسوط على عضدها وكانت فاطمة تصيح : وا أبتاه.وحين وجأ عمر جنبيها نادت وا أبتاه.وحين ضرب ذراعها نادت يا رسول الله لبئس ما خلفك به ...وفي نصّ آخر صاحت :يا أبتاه ، وحين دخلوا عليها بغير إذن وما عليها من خمار نادت بنفس هذا النداء.
    [ راجع بحار الأنوار / ج ۲۸ / ص ۲٦۹ ، ۲۷۰ ، ۲۹۹ و ج ٤۳ / ص ۱۹۷ ] ٤ :
    وجاء في كامل الزيارة حديث طويل أوّله :لما اسري بالنبي صلّى الله عليه وآله قيل له انّ الله مختبرك في ثلاث لينظر كيف صبرك ـ الى أن قال : ـوأمّا ابنتك فتظلم وتحرم ويؤخذ حقّها غصباً وتضرب وهي حامل ويدخل على حريمها بغير إذن ثمّ يمسّها هوان وذلّ ثم لا تجد مانعاً وتطرح ما في بطنها من الضرب وتموت من ذلك الضرب. قال : إنّا لله وإنّا إليه راجعون ، قبلت يا ربّ وسلّمت ... » كامل الزيارات ج 2 ص 10،
    [ بحار الأنوار / ج ۲۸ / ص ۲٦۲ ] ،
    الجواهر السنية في الأحاديث القدسية ج 1 ص 7 .
    وفي هذا الحديث :وأوّل من يحكم فيه محسن بن علي عليه السلام في قاتله ثمّ في قنفذ فيؤتيان هو وصاحبه فيضربان بسياط من النار كامل الزيارات ج 2 ص 13 ... .
    في البحار رواية مفصّلة عن النبي صلّى الله عليه وآله يذكر فيها مصائب أهل بيته :فتقدّم عليّ محزونة مكروبة مغمومة مغصوبة مقتولة ، فأقول عند ذلك : اللهمّ العن من ظلمها وعاقب من غصبها وذلّل من أذلّها وخلّد في نارك من ضرب جنبيها حتّى ألقت ولدها. فتقول الملائكة عند ذلك : آمين ... .نقلاً عن أمالي الشيخ الصدوق.وقد نقل الشهرستاني عن النظام قوله :ورفس عمر فاطمة حتّى أسقطت جنينها.والنظام من أعاظم المتكلّمين من علماء أهل السنّة.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X