إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزوجـة الزينبيـــة  و الـزوج المهـــدوي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الزوجـة الزينبيـــة  و الـزوج المهـــدوي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ.


    ​​
    بداية الكثير يَرى الحياةُ الزوجيه تنطوي على باب الاستمتاع والغريزة فقد نرى في واقعنا الموالي لأهل البيت الكثير من هكذا أناس حيث لا يتخذ الزوجه سوى لحالتين :

    وهما {الاستمتاع و الخدمة } لذلك هذه حالة منافيه لما جاء في التشريع السماوي
    واهل البيت حيث جعل القران الكريم المودة والرحمة الباب للدخول للحياة الزوجيه فلم يتطرق لأي شي من احترام وخوف واشتياق فكل هذه تندرج في المفتاح المسمى بالمودة والرحمة حيث الحياة الزوجيه تنبني على اسس محكم تتضمن الاتصاف بالقرب الالهي فكما نرى حالات الانفصال التي تحدث بسبب عدم الدخول من الباب الذي اراده الله لنا فبمرور الوقت تتخبط الحياه ويعيشون معا هاجس النفور والبعد الروحي لان الرحمه لم تشمل من يتخذ الحياه المقدسه بالفطره السليمه.

    فللتوصيات بشأن المتزوجين والمقبلين على الزواج هو التثقف بكيفيه المعاشره للحياه الزوجيه بما بناه اهل البيت لنا فهنالك مئات الاحاديث التي تسلك بنا الى حياه سعيده غير قابله للاعوجاج وحقيقه لنا علماء نفتخر ان نمتلكهم في كتاباتهم العذبه والتي تحقق السعاده اليقينيه ..
    ولا ننسى قمه الهرم في الحياه الزوجيه وهو الارتباط بصاحب الزمان وعيش هاجس بناء دوله الامام صاحب الزمان من خلال اصلاح زوجته والعمل على بناء اسره متراصه سعيده وابناء صالحين ويؤدون دورهم في دوله العدل الالهي فلذلك السعادة الحقيقيه بين الزوجين تتحقق بتعليم علوم اهل البيت في كافه اتجاهات الحياة وهنا يكون البيت اشبه بجنة مصغرة تسر قلب الامام صاحب الزمان......

    .................................
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X