إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على ذمة القندوزي الحنفي ( من خرج على الامام علي - ع - فهو كافر ) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • على ذمة القندوزي الحنفي ( من خرج على الامام علي - ع - فهو كافر ) .

    على ذمة القندوزي الحنفي ( من خرج على الامام علي - ع - فهو كافر ) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لاشك ان من يخرج على الامام علي (ع) ويقاتله فهو عندنا من المنافقين المقطوع بنفاقهم ، لان من علامات المنافق انه يبغض الامام علي (ع) بحسب قول النبي الاكرم محمد (ص) - 1 - وقتال الامام علي (ع) اكبر دلالة على بغض المقاتل ، وبغضه اكبر دلالة على نفاقه .
    ولكن بعض علماء اهل السنة والجماعة يروي رواية صحيحة السند عن عروة (تابعي ثقة) عن عائشة (غنية عن التعريف عند القوم وهي فوق الثقة) بان من خرج على الامام علي (ع) وقاتله فهو كافر .

    فما حكم من قاتل الامام علي (ع) بعد هذا الحديث كطلحة والزبير ومعاوية وغيرهم من الصحابة او من غير الصحابة ؟؟؟ اليس حكمهم انهم كفار ام ليس كذلك ؟؟؟

    في ينابيع المودة ، للقندوزي الحنفي : عن عروة ، عن عائشة قالت : قال رسول الله (ص) : ( إنّ اللَّه قد عهد إليّ أنّ من خرج على عليّ فهو كافر في النار وأجدر بالنّار ) . قيل : لم خرجت عليه ؟ قالت : أنا نسيت هذا الحديث يوم الجمل حتّى ذكرته بالبصرة ، وأنا استغفر الله ) - 2 -

    *******************
    الهوامش :


    1 - اشارة الى قول النبي (ص) لعلي : ( لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق ) .

    2 - كتاب ينابيع المودة لذوي القربى ، للشيخ سليمان بن إبراهيم الحنفي القندوزي البلخي ، المودة الثالثة ، ج 2 ، ص 267 ، من المكتبة الشاملة .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X