إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا تبقون مع البرنامج " وتلاقت الارواح "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا تبقون مع البرنامج " وتلاقت الارواح "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد


    تبقون مع البرنامج المباشر
    " وتلاقت الارواح "




    اعداد وتقديم : سوسن عبد الله
    اخراج : خديجة الموسوي




    الموضوع : الانسجام بين الزوجين


    نرجو لكم رفقة طيبة

  • #2
    تقوم العلاقة الزوجية على العديد من القيم والمعايير التي تسهم في إنجاحها، وبالطبع إنّ تحقيق الانسجام بين الشريكين يُعدّ من أصعبها، فليس من السهل أن يتفاهم الزوجان على كافة الأمور، والانسجام بينهما هو ذلك الشعور الذي يولد من أولى مراحل علاقتهما مع الاستلطاف والإعجاب قبل الزواج ومعناه أن يتصرّف الزوجان باتجاه واحد حيال أمر ما، لكن بعد الزواج قد يُفتقد هذا الانسجام رويداً رويداً لذلك نقدّم لكِ سبلاً لتحقيق هذا الانسجام:
    تبادل ذات الاهتمام:



    لا بد من أن يهتم الشريكان بعضهما ببعض، وإذا شعرتِ ببعض الإهمال من زوجك بادري أنتِ بالاهتمام به ومع الوقت سيشعر بضرورة القيام بواجبه تجاهكِ ليعاملك بذات الطريقة من الاهتمام والرعاية وهذا من شأنه أن يحقّق الانسجام.
    مشاركة الهوايات:



    حينما يتشارك الزوجان الهوايات نفسها بمعنى أن يمارسا بعض الأنشطة معاً سوف يسهم ذلك بالتقارب بينهما وبالتالي الوصول إلى الانسجام فمثلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع أو في وقت الفراغ اذهبا معاً لممارسة الرياضة في أحد النوادي.
    تحسين التواصل:



    لكي يتحقق الانسجام يجب في بادئ الأمر أن تعتمدي بعض السُبل لتحسين التواصل بينكما من خلال اعتماد الحوار الراقي والحضاري مع الالتزام بمعايير معيّنة

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X