إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة وعبرة - الراكب الأخير

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة وعبرة - الراكب الأخير


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    حافله مليئة بالركاب كـانت مسافرة وعلى حين غرّة تغيّر الطقس ، أمطار غزيرة ورعد وبرق ..

    لاحظ الركّـاب أن البرق يبدو وكـأنه يأتي نحو الحافلة ، ثم ينتقل إلى مكـان آخر .. بعد مرور بعض الوقت ، أوقف السائق الحافلة على بعد خمسين قدمًا من شجرة .. وقال:
    معنا في الحافلة شخص كُـتب له الموت اليوم ، وبسببه كـل الآخرين سيقتلون ؛ أريد من كـل واحد أن يذهـب تلو الآخر ، يلمس جذع الشجرة ويعود إلى هـنا ، الشخص الذي كُـتب له الموت سيلتقطه البرق ويموت أما الآخرون فسينجون ..!!!

    أجبر الراكـب الأول على الذهـاب ولمس الشجرة والرجوع ، نزل من الحافلة على مضض وذهـب ولمس الشجرة .. قفز قلبه من الفرح عندما رأى أنه لم يحدث له أي سوء وبقي حيّاً .. وهـكـذا حدث بالنسبة لسائر الركّـاب إلا واحداً ،
    وعندما جاء دور الراكـب الأخير رشقه الجميع بعيون متهـمة !! كـان ذلك الراكب مؤمنآ مطمئناً إلا أن الجميع أرغموه على الخروج من الحافلة والتوجه للمس الجذع بهـلع شديد ..!!
    خطا ذلك المسافر الأخير نحو الشجرة ولمس جذعهـا وسمع صوت رعد شديد جداً وبرق هـبط وضرب الحافلة ..

    نعم البرق ضرب الحافلة وقضى على كـل ركّـابهـا .. البرق لم يضرب الحافلة ويقضي عليهـا من قبلُ بسبب هـذا المسافر الأخير المؤمن ..

    إشراقة: إن المؤمنين بيننا أمان لنا من العذاب والبلاء والغضب الإلهي بسبب دعائهم وتضرعهم ووجودهم المبارك ، كلنا مذنبون وأصحاب أخطاء ويجب أن لا نسيء الظن بالآخرين ونظن أننا نحن رواد الجنة والباقون من أهل النار .. كما فعل الركاب وظنّوا أن الراكب الأخير هو سبب بلائهم وهو المذنب ، وفي النهاية تبيّن أن كلهم على خطأ !





    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X