إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كبسولة استراتيجية:

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كبسولة استراتيجية:

    كبسولة استراتيجية:

    من ملاحظاتي في طريقة كثير من رجال الأعمال مع اتخاذ القرارات ، وكذلك كثير من الأفراد وجدهم ينقسمون فيما أتكلم عنه إلى ثلاثة أقسام :

    الأول : ينظر فقط إلىالتكلفة التي سيتكبدها لاتخاذ قرار معين وتكون هي المسيطرة على محور تفكيرة، فإذا تعدت حدود ما هو متعود عليه لن يتخذ القرار أبدا حتى ولو كانت المنافع المترتبة أضعافا مضاعفة ، بمعنى حتى لو كان صافي المنافع يفوق بملايين ما كان سابقا...! فهؤلاء أحادي التفكير...!
    الثاني: هم من ينطلقون في تفكيرهم وراء جني المنافع دون حساب التكلفة الحقيقية وراء جني مثل هذه المنافع ، وفي الغالب تكون خسائرهم مضاعفة، وهم أيضا من أحادي التفكير، المتسرعون وراء إغراء جني المنافع مهما تكبدوا من تكاليف .
    الثالث: وهم قلة قليلة ممن يوازنون في قراراتهم بين التكلفة والعائد، ومن ثم يتخذون قراراتهم غالبا بشكل رشيد وحكيم.
    وبصفة عامة ألاحظ على غالبية من يعتبرون أنفسهم رجال أعمال غلبة الأسلوب الأول الذي يكون واقعا في اتخاذ قراراته تحت فخ التكاليف؛ وكمثال، الأحجام عن عمل دراسة جدوى لمشروع جديد أو توسعات بعشرات الملايين حتى لا يتكلف بعض ألوف كتكلفة وقس على ذلك الاستشارات بكافة أنواعها وكل مشروعات التطوير وإعادة الهيكلة، أو تحسين أوضاع القوى العاملة، أو تطوير النظم أو التدريب عموما...!

    -------------------------
    منقول

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X