إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النصف المملوء:

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النصف المملوء:


    لكل شخص جانبان من شخصيته، جانب مشرق وجانب مظلم، وحين نرى الجانب المشرق، يتكون عندنا انطباع جيد وحسن عن هذا الشخص لفترة، حتى يتبين لنا الجانب المظلم فنصدم، فنكون أمام طريقين: إما أن نعذر ونعفو ونصفح، أو نقاطع للأبد..!
    وحين نرى الجانب المظلم من شخصيته في تعارفنا الأول معه؛ بسبب ظرف أو حالة عفوية غير متعمدة، سنكوّن عنه انطباعاً لا يُمحى أثره مع السنين، إلا ما رحم ربي، أو أن يتسنى له تدارك الأمر باعتذار ما، أو محاولة إبراز شيء من جوانب اشراقه وطيبته..!
    فهل يُعقل حقاً أن تمثل المصادفة الأولى مع أي شخص معياراً أبدياً نحكم به على شخصيته سلباً أو إيجاباً، بغض النظر عن الظروف التي أحاطت بتلك المصادفة أو اللقاء أو معاملة في قضية ما..؟
    وللأسف يبدو أن هذا ما عليه الأعم الأغلب في اطلاق الأحكام المسبقة تحت مسميات عدة، يتلخص جلها في تقبلنا لذلك الشخص، أو عدم ارتياحنا له..! فهل هذه الأحكام صحيحة، وفعلاً ما نشعر به تجاه شخص للوهلة الأولى يعد مصداقاً حقيقياً لطبيعة ذلك الشخص، أم إنها مجرد ترسبات نفسية واجتماعية جلها جائرة، وغير منصفة، وبالنتيجة غير منتجة لعلاقات وروابط إنسانية متينة..؟
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X