إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الغدير هل هو عيد الله الأكبر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محمد الهادي مرتضى
    رد
    الاخ الكريم يسلم الشريف
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسمح لي ان ابين انك مخطئ بطريقة طرح السؤال والدليل انك تعود وتكرر ان الاخوة لم يجيبوك على ما سألت عنه
    كان من الواجب لزاماً عليك ان تضع حديث الغدير الذي تراه صحيحاً عندك ومن خلاله نناقش الموضوع
    فتفضل اذكر الحديث الصحيح عندك لنناقش
    وعليك ان تعترف ان كتبك حجة عليك اولاً اما منهج التهرب مما رواه علماؤك مع آرائهم وشرحهم فهذا لا يخدمك ولا يخدم الاجابة على السؤال لذلك تفضل انقل حديث الغدير الصحيح عندك لنناقش الموضوع
    مع انني قرأت لك كلاماً في هذا الموضوع فيه اتهام صريح لرسول الله ص فهل هذا هو دينك ؟ وهل تتبع الرسول ص ام انك تتبع اهواءك ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الهادي مرتضى; الساعة 28-02-2020, 09:45 PM.

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    بالله عليك هل من الممكن ان تتأكد من الروايات في كتب السنة قبل نقلها والاستشهاد بها مثل رواية علي يقاتل على التنزيل ....

    عندنا كتب صحاح فخذ منها اما الروايات الضعيف فلا يحتج بها
    التعديل الأخير تم بواسطة يسلم الشريف; الساعة 28-02-2020, 09:32 PM.

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد


    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة

    من قال لك انهم بايعوا علي رضي الله عنه اصلا ؟؟
    اجماع علماء اهل السنه يقول ذلك
    تعال اقرا بعينك ومن اشهر علمائكم ومواقعكم المعتبرة
    يقول علماء اهل السنه :

    لقد انعقد إجماع الفرقة الناجية أهل السنة والجماعة على أن علياً رضي الله عنه كان متعيناً للخلافة بعد عثمان رضي الله عنه لفضله على من بقي من الصحابة، وأنه أقدمهم إسلاماً، وأوفرهم علماً، وأقربهم بالنبي صلى الله عليه وسلم نسباً، وأشجعهم نفساً، وأحبهم إلى الله ورسوله وأكثرهم مناقب، وأفضلهم سوابق وأرفعهم درجة وأشرفهم منزلة، وأشبهم برسول الله صلى الله عليه وسلم هدياً وسمتاً فكان رضي الله عنه متعيناً للخلافة دون غيره، وقد قام من بقي من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة بعقد البيعة له بالخلافة بالإجماع فكان حينئذ إماماً حقاً وجب على سائر الناس طاعته وحرم الخروج عليه ومخالفته
    وقد نقل الإجماع على خلافته كثير من أهل العلم: فقد نقل محمد بن سعد إجماع من له قدم صدق وسابقة في الدين ممن بقي من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة على بيعة علي رضي الله عنه حيث قال: (وبويع لعلي بن أبي طالب رحمه الله بالمدينة الغد من يوم قتل عثمان بالخلافة بايعه طلحة والزبير، وسعد بن أبي وقاص، وسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل وعمار بن ياسر، وأسامة بن زيد، وسهل بن حنيف، وأبو أيوب الأنصاري ومحمد بن مسلمة وزيد بن ثابت، وخزيمة بن ثابت وجميع من كان بالمدينة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرهم) .
    رابج هذا الرابط من مواقعكم لتعرف صحة كلامي .
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    اما الفئة الباغية فهم من قتل عثمان رضي الله عنه وعمار رضي الله عنه عندما قتل
    جاء مقاتلا يحنل سيفا ورمح فماذا تريد الفريق الاخر ان يفعل به هل يسلمون رقابعدهم لعمار حتى يفطعها ؟؟
    مالكم وللفتن
    ثم اين شرح ياعمار والحديث من كتب المعصومين ماذا قالوا عن هذه الفتن ؟؟؟
    لماذا قال سيدنا الامام جعفر بعد كل هذا
    كان اصحاب محمد اثنا عشر الف صحابي
    وعد منهم الفان من الطلقاء اليس ابو سفيان ومعاوية من الطلقاء؟؟؟
    اجيبوني

    انا سوف اجيبك على كلامك تقصد ان الكفار الذين قاتلوا رسول الله صلى الله عليه واله وقتلوا اصحابة هم معذورون لان رسول الله جائهم بالسيف والرمح فيحق لهم الدفاع عن انفسهم ويجوز لهم قتال رسول الله بل على رايك انهم ماجورين مثابين ؟؟؟
    بالله عليك هل يوجد في الكون يتبنى رايك هذا ؟
    معروف بالقران وبالسنه وبالعقل والاجماع ان من يقف امام رسول الله ويقاتله فهو بالنار لانه كافر ولانه حارب الله تعالى بحربة لرسول الله ولايمكن تبرير قتاله باي شكل من الاشكال .
    ونفس حروب رسول الله قام بها الامام علي وهذا بنص رواياتكم بان رسول الله قاتل الكفار على التزيل اي تنزيل القران وعلي يقاتل على التاويل وهذا نص كلام رسول الله صلى الله عليه واله .
    بل ان نفس رسول الله قال مرارا لعلي ياعلي حربك حربي وسلمك سلمي فمن يحارب الامام علي فقد حارب رسول الله ومن سالم الامام علي فقد سالم الله ورسوله
    وعائشة حاربت الامام علي فالنتيجة معروفة وواضحة ولايتاج لشرح .

    ثم اني استغرب لقولك ان قتله عمار يحق لهم الدفاع ويحق لهم قتل عمار وكانك مؤيد قتله وتبرر لقاتليه ونسيت كلام رسول الله لقاتل عمار تعال انظر بنفسك ماذا تقول رواياتكم .

    وروى البخاري بإسناده إلى خالد الحذاء عن عكرمة قال لي ابن عباس ولابنه علي: انطلقا إلى أبي سعيد فاسمعا من حديثه، فانطلقنا فإذا هو في حائط يصلحه، فأخذ رداءه فاحتبى، ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى على ذكر بناء المسجد فقال: (
    (كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين فرآه النبي صلى الله عليه وسلم فينفض التراب عنه ويقول: ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار قال: يقول عمار: أعوذ بالله من الفتن).

    بل ان الفئة التي قتلت عمار هي بالنار كما تقول مصادركم وانت تدافع عنهم وتبرر افعالهم لاسامحكم الله على ذلك انظر بعين هذا النتيجة :
    (معجم الطبراني) بإسناد صحيح عن عمرو بن العاص وعن ابنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    ((قاتل عمار وسالبه في النار))
    التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 25-02-2020, 01:57 PM.

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    لم يبايعوه حتى يخرجوا عليه ولايوجد عندنا امام زمان اصلا ؟
    يسلم الشريف كلامك هذا خرط القتاد وخلاف عقائدك ومخالف لاقوال علمائك ولا اتعب عليك بالرد مني وانما انقل اليك الجواب من علمائك ومن رواياتك الصحيحة لكي يعرف الجميع كذبك ؟

    تفضل تقول لايوجد عندنا امام زمان رواياتكم تقول من لم يعرف امام زمانه او لم يبايعه فقد مات ميتة جاهلية يعني مثل موتة ابو لهب ؟
    واليك رواياتكم الصحيحة منها :

    رواى مسلم في صحيحه كتاب الإمارة ج6 ص 22 :
    " من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ".

    وفي مسند أحمد ج4 ص 96 : " من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية ".

    وفي كتاب السنة لابن أبي عاصم ص 489 : " من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية ".


    واتفقت الامة على ان الامام علي هو خليفة لرسول الله الخليفة الرابع عندكم وهو امام وخليفة لرسول الله فكيف يحاربون امام زمانهم ويقاتلونه فينطبق الحكم اعلاه عليهم بان موتهم موت الجاهلية ؟


    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    والذين خرجوا موضوعهم واضح جدا يطالبون بالقصاص من الذين قتلوا عثمان
    وهم ليسو من اصحاب النار حتى لو قتل عمار فلم يكفر او يفسك سيدنا علي احد من اهل حربه

    القتال حصل وكلهم مسؤولين وقد رضي الله عنهم ورضوا عنه الم يأمرنا الامام السجاد بعدم الدخول فيما حصل بين الصحابة
    الخلاصة
    لن تثبت انك على حق من خلال ذكرر قصص الخلافات والفتن بين المسلمين
    والموضوع هو حديث الغدير اتضح انها حادثة عادية جدا هي وقوف رسول الله صلى الله عليه وسلم مع ابن عمه علي رضي الله عنه عندما اشتكى على علي
    اصحابه
    فلا خلافة ولا امامة ولا هم يحزنون
    اما الذين خرجوا على امام زمانهم فقد تقدم بالمشاركة السابقة باتفاق جمهور اهل السنه وحفاظهم وعلمائهم انهم بغاة ظالمون....
    والباغي تقدم حكمه بالقران الكريم يجب قتله لان البغي هو الخروج والتعدي ولم يكونوا مؤمنين
    ثم قلت لك مرارا ان عائشة مالها والدخول في امر الخلافة؟ وكيف خالفت القران ولم تقر في بيتها كما امرها الله بذلك ورسوله وتقدمت اليك الروايات التي تنهاها عن الخروج بل هي رائس الفتنة لانها هي افتت بقتل عثمان وتعلم ان الامام علي لم يكن له يد في قتله بل جعل الحسنان يحرسانه ويوصلان له الماء ؟ .
    والذين قتلوه تعرفهم جيدا واول خاذل لعثمان هو معاوية بحسب الاخبار الواردة من مصادركم
    ثم انها التي امرت بقتل عثمان وهي التي جيشت الجيوش لحرب الامام علي عليه السلام وتعلم انه من اهل البيت الذين امر الله بمودتهم وطاعتهم وتعلم عائشة ان حرب علي تعني حرب رسول الله ومع هذا فقد خالفت رسول الله بذلك وقاتلت الامام علي
    ولكنها كما وصفتها رواياتكم قرن الشيطان يخرج من دارها!!
    وتسببت بقتل الالف من الصحابة لاسامحها الله على ذلك .

    وهي القائلة بحسب مايروي الالباني اني احدثت بعد رسول الله فلا تدفنوني بقرب رسول الله وتعلم ان كل حدث بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله بالنار .
    وهذا اعتراف منها نفسها لما فعلته بالمسلمين فهي لم تراعي حرمة دماء ابنائها وتسببت بقتلهم والله يقول من قتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالد فيها .

    التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 25-02-2020, 01:57 PM.

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    من قال لك انهم بايعوا علي رضي الله عنه اصلا ؟؟
    ومن قال لك انهم خرجوا عليه ومطالبهم مشروعة لماذا لم ينفذ حكم الله في الذين ظلموا وقتلوا عثمان رضي الله عنه وهو طاعن في السن ثم ان ام المؤمنين ومن معها لم يخرجوا لقتال علي رضي الله عنه فعلي في المدينة وهم توجهوا للبصرة والذي بدأ القتال هو والي البصرة من قبل علي رضي الله عنه ثم بعد كل هذا ماذا حكم امير المؤمنين على ام المؤمنين عائشة ؟
    جاوب على هذا
    اما الفئة الباغية فهم من قتل عثمان رضي الله عنه وعمار رضي الله عنه عندما قتل
    جاء مقاتلا يحنل سيفا ورمح فماذا تريد الفريق الاخر ان يفعل به هل يسلمون رقابعدهم لعمار حتى يفطعها ؟؟
    مالكم وللفتن
    ثم اين شرح ياعمار والحديث من كتب المعصومين ماذا قالوا عن هذه الفتن ؟؟؟
    لماذا قال سيدنا الامام جعفر بعد كل هذا
    كان اصحاب محمد اثنا عشر الف صحابي
    وعد منهم الفان من الطلقاء اليس ابو سفيان ومعاوية من الطلقاء؟؟؟
    اجيبوني

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    لم يبايعوه حتى يخرجوا عليه ولايوجد عندنا امام زمان اصلا
    والذين خرجوا موضوعهم واضح جدا يطالبون بالقصاص من الذين قتلوا عثمان
    وهم ليسو من اصحاب النار حتى لو قتل عمار فلم يكفر او يفسك سيدنا علي احد من اهل حربه

    القتال حصل وكلهم مسؤولين وقد رضي الله عنهم ورضوا عنه الم يأمرنا الامام السجاد بعدم الدخول فيما حصل بين الصحابة
    الخلاصة
    لن تثبت انك على حق من خلال ذكرر قصص الخلافات والفتن بين المسلمين
    والموضوع هو حديث الغدير اتضح انها حادثة عادية جدا هي وقوف رسول الله صلى الله عليه وسلم مع ابن عمه علي رضي الله عنه عندما اشتكى على علي
    اصحابه
    فلا خلافة ولا امامة ولا هم يحزنون

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    لحد الان لم تاتي بدليل يثبت شرعية خروجهم على امام زمانهم وهو الامام علي بن ابي طالب
    وكل من خرج على امام زمانه بحسب فتاواكم فهو باغي يجب قتله بحسب اجماع علمائكم .
    وبالتالي فانهم بغاة ظالمون يجب قتلهم ويجب التبري منهم لان الله يقول
    {وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ }

    ولو كانوا يؤمنون بالله ورسوله لما حاربوا الامام علي بن ابي طالب لانهم يعلمون ان حربه تعني حرب رسول الله وسلمه يعني سلم رسول الله وحرب رسول الله تعني الكفر بالله ورسوله .
    بل ولايوجد مبرر لخروجهم على الاطلاق الا بغض اهل البيت ومخالفة رسول الله في عدم مودة اهل بيته .
    لان عائشة هي التي امرت بقتل عثمان فكيف تطلب بدمه وتعلم ان الامام علي لم يكن شريك في قتله ؟
    فهذا هو الحق بعينه يامن تريد الحق والانصاف وعليك التبري من اعداء الله ورسوله وعليك مولاة اولياء الله تعالى واذكرك بالحديث الذي اقررت انت بصحة؟؟ وهو قال رسول الله "صلى الله عليه واله " ((من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من ولاه وعادي من عاداه واخذل من خذله وانصر من نصره)) .
    فاذا تكون مع خصوم الامام علي فانت قد خذلته وبذلك يخذلك الله في الدنيا والاخرة
    واذا نصرت الامام علي فعليك الوقوف معه وبغض اعدائه وظالميه البغاة الذين قاتلوه وسلو سيوفهم عليه وراح بسبب سيوفهم وظلمهم الف الصحابة امثال عمار بن ياسر الذي قال فيه رسول الله ياعمار تقتلك الفئة الباغية يدعوهم للجنة ويدعونه للنار فلا تكن مع حرب الشيطان الذين يدعون للنار ويتركون ما اوصاهم بوصله الجبار .

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    هذا من كلام سيدنا علي رضي الله عنه ان صح:

    فَإِنْ أَبَيْتُمْ إِلَّا أَنْ تَزْعُمُوا أَنِّي أَخْطَأْتُ وَضَلَلْتُ فَلِمَ تُضَلِّلُونَ عَامَّةَ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله بِضَلَالِي وَتَأْخُذُونَهُمْ بِخَطَئِي وَتُكَفِّرُونَهُمْ بِذُنُوبِي سُيُوفُكُمْ عَلَى عَوَاتِقِكُمْ تَضَعُونَهَا مَوَاضِعَ الْبُرْءِ وَالسُّقْمِ وَتَخْلِطُونَ مَنْ أَذْنَبَ بِمَنْ لَمْ يُذْنِبْ وَقَدْ عَلِمْتُمْ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله رَجَمَ الزَّانِيَ الْمُحْصَنَ ثُمَّ صَلَّى👉 عَلَيْهِ ثُمَّ وَرَّثَهُ أَهْلَهُ👉 وَقَتَلَ الْقَاتِلَ وَوَرَّثَ مِيرَاثَهُ أَهْلَهُ وَقَطَعَ السَّارِقَ وَجَلَدَ الزَّانِيَ غَيْرَ الْمُحْصَنِ ثُمَّ قَسَمَ عَلَيْهِمَا مِنَ الْفَيْ‏ءِ👉 وَنَكَحَا الْمُسْلِمَاتِ 👉فَأَخَذَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله بِذُنُوبِهِمْ وَأَقَامَ حَقَّ اللَّهِ فِيهِمْ وَلَمْ يَمْنَعْهُمْ سَهْمَهُمْ مِنَ الْإِسْلَامِ👉 وَلَمْ يُخْرِجْ أَسْمَاءَهُمْ مِنْ بَيْنِ أَهْلِهِ ثُمَّ أَنْتُمْ شِرَارُ النَّاسِ وَمَنْ رَمَى بِهِ الشَّيْطَانُ مَرَامِيَهُ وَضَرَبَ بِهِ تِيهَهُ وَسَيَهْلِكُ فِيَّ صِنْفَانِ مُحِبٌّ مُفْرِطٌ يَذْهَبُ بِهِ الْحُبُّ إِلَى غَيْرِ الْحَقِّ وَمُبْغِضٌ مُفْرِطٌ👉 يَذْهَبُ بِهِ الْبُغْضُ إِلَى غَيْرِ الْحَقِّ👉 وَخَيْرُ النَّاسِ فِيَّ حَالًا النَّمَطُ الْأَوْسَطُ👉👉 فَالْزَمُوهُ👉 وَالْزَمُوا 👈السَّوَادَ الْأَعْظَمَ👉 فَإِنَّ يَدَ اللَّهِ مَعَ الْجَمَاعَةِ 👉وَإِيَّاكُمْ👈 وَالْفُرْقَةَ 👉فَإِنَّ الشَّاذَّ مِنَ النَّاسِ لِلشَّيْطَانِ كَمَا أَنَّ الشَّاذَّ مِنَ الْغَنَمِ لِلذِّئْبِ أَلَا مَنْ دَعَا إِلَى هَذَا الشِّعَارِ فَاقْتُلُوهُ وَلَوْ كَانَ تَحْتَ 👈عِمَامَتِي هَذِهِ 👉فَإِنَّمَا حُكِّمَ الْحَكَمَانِ لِيُحْيِيَا مَا أَحْيَا الْقُرْآنُ وَيُمِيتَا مَا أَمَاتَ الْقُرْآنُ وَإِحْيَاؤُهُ الِاجْتِمَاعُ عَلَيْهِ وَإِمَاتَتُهُ الِافْتِرَاقُ عَنْهُ فَإِنْ جَرَّنَا الْقُرْآنُ إِلَيْهِمُ اتَّبَعْنَاهُمْ وَإِنْ جَرَّهُمْ إِلَيْنَا اتَّبَعُونَا فَلَمْ آتِ لَا أَبَا لَكُمْ بُجْراً وَلَا خَتَلْتُكُمْ عَنْ أَمْرِكُمْ وَلَا لَبَّسْتُهُ عَلَيْكُمْ إِنَّمَا اجْتَمَعَ رَأْيُ مَلَئِكُمْ عَلَى اخْتِيَارِ رَجُلَيْنِ أَخَذْنَا عَلَيْهِمَا أَلَّا يَتَعَدَّيَا الْقُرْآنَ فَتَاهَا عَنْهُ وَتَرَكَا الْحَقَّ وَهُمَا يُبْصِرَانِهِ وَكَانَ الْجَوْرُ هَوَاهُمَا فَمَضَيَا عَلَيْهِ وَقَدْ سَبَقَ اسْتِثْنَاؤُنَا عَلَيْهِمَا فِي الْحُكُومَةِ بِالْعَدْلِ وَالصَّمْدِ لِلْحَقِّ سُوءَ رَأْيِهِمَا وَجَوْرَ حُكْمِهِمَا .



    هنا مسلمين زنوا وسرقوا وطبق عليهم الحكم ولم يخرجوا من الإسلام فلماذا يخرج من قاتل سيدنا علي وهو ايضا قانلهم وسيدنا عمار رضي الله عنه قتل
    لأنه اتى مقاتلا وفي يده سيف ورمح
    فماذا يفعل الفريق الاخر هل يسلمون رقابهم ليقتلوا؟؟
    هو فتال وفتنة بين المسلمين هل سوف يستحرج منها المسلم صحة عقيدة مثلا ؟

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    الأخ الجياشي
    لم يقاتل احد من المسلمين رسول الله عليه الصلاة والسلام
    والقتال حصل بين سيدنا علي رضي الله عنه وقوم اتوا يطالبوا بفتلة عثمان رضي الله عنه ولم يأتوا للقتال ولم يريدوا قتال علي وعلي كان في المدينة وهم توجوهوا للبصرة والذي بدأ قتالهم والي البصرة من قبل علي رضي الله عنه فلماذا لم يطبق شرع الله في الجناة ؟؟

    وللأخ شجون الزهراء اقول
    البغاة ايضا في جيش سيدنا علي رضي الله عنه وهم قتلة عثمان رضي الله عنه والواجب القصاص منهم بحكم سيدنا علي
    فلماذا لم يطبق حكم الله فيهم ؟؟

    اترك تعليق:


  • شجون الزهراء
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    ولماذا لاتكون حروب علي ضدهم ؟
    هل كانت عائشة تريد الحرب ؟
    هل كانت تريد حرب علي ؟
    علي كان في المدينة وعائشة ومن معها ذهبوا للبصرة للمطالبة بقتلة عثمان
    اين المشكلة هنا هم على حق هم يرون هذا

    وقتال معاوية وعلي اين تقع صفين ؟؟
    هل هي في العراق ام في الشام من الذي ذهب للآخر معاوية ام علي وحتى لو تقاتلوا المحبة والمودة موجودة
    فهل حقد او كره او سب او كفر المعصومين في عقيدتك ام المؤمنين رضي الله عنها
    بل سمى 7 من المعصومين بناتهم بإسم عائشة رضي الله عنها
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    انظر ياهداك الله سوف اجيب على اسئلتك من علمائك ماهو رايك لكي تقتنع وتذعن للحق ولاتكابر ؟

    الذين قاتلوا علي بن ابي طالب اجمعت علماء الامة الاسلامية انهم ظالمون وبغاة ؟ وهل تعرف معنى باغي

    تعالى الى القران الكريم وانظر بنفسك ماذا قال الله تعالى وماذا حكم في حق الباغي .

    قال تعالى في محكم كتابه الكريم
    { فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ
    فَقَاتلوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ }

    فالله يقول قاتل التي تبغي يعني امر من الله بقتال البغاة ؟

    وهنا السؤال لو سالتني بان هذه الفئة مؤمنه فاقول لك كيف يامر الله بقتال المؤمنين ؟ لان الله يامر بالعدل والاحسان ولم نسمع يوم ان الله قال قاتل المؤمنين بل لابد ببغيهم خرجوا من الايمان وصاروا بغاة لذلك امر بقتالهم ؟

    فالبغي هو الخورج والتعدي

    واذا لم تقتنع بكلامي تعال انظر كلام علمائك هذا اكلام احد اكبر مشايخ الدعوة في مركز نداء الايمان ولديه كتاب يشرف عليه علماء من الازهر وقد الف كتاب

    اسمه الحاوي في تفسير القران الكريم
    فينقل اراء علماء اهل السنه واليك نص كلامه

    قال :
    ذهب جمهور العلماء إلى وجوب قتال أهل البغي، الخارجين على الإمام أو أحد المسلمين، ولكن بعد دعوتهم إلى الوفاق والصلح، والسير بينهم بما يصلح ذات البين، فإن أقاموا على البغي وجب قتالهم عملا بقوله تعالى: {فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفياء إلى أمر الله}.
    وذهب جماعة منن يدعي العلم إلى عدم جواز قتال البغاة من المؤمنين، واحتجوا بقوله عليه السلام: «سباب المؤمن فسوق وقتاله كفر».

    وهذا الحديث لا ينهض حجة لهم، لأن من بغى من المؤمنين فقد أمر القرآن بقتاله، فكيف يحتج بمثل هذا الحديث لإبطال حكم الله عز وجل؟

    قال القرطبي: وهذه الآية دليل على فساد قول من منع من قتال المؤمنين، ولو كان قتال المؤمن الباغي كفرا لكان الله تعالى قد أمر بالكفر، تعالى الله عن ذلك!!

    استدل الجمهور على وجوب قتال البغاة بعدة أدلة نوجزها فيما يلي:

    أ- قوله تعالى:
    {فقاتلوا التي تبغي حتى تفياء إلى أمر الله} الآية.

    ب- حديث: «سيخرج قوم في آخر الزمان، حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير البرية، يقرؤون القرآن، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة».

    ج- حديث: «
    سيكون في أمتي اختلاف وفرقة، قوم يحسنون القول ويسيئون العمل، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، لا يرجعون حتى يرتد على فوقه، هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم أو قتلوه، قالوا يا رسول الله: ما سيماهم؟ قال: التحليق»

    د- وقال عليه السلام في عمار: «تقتله الفئة الباغية».

    فهذه الأحاديث صريحة في وجوب قتال أهل البغي ومن شايعهم على باطلهم من أهل الفجور والضلال.

    قال الجصاص: ولم يختلف أصحاب رسول الله في وجوب قتال (الفئة الباغية) بالسيف إذا لم يردعها غيره .

    اقول لك بعد هذه الكلام هل عرفت ان عائشة ومعاوية هم بغاة وظالمون للامام علي وهل عرفت ان من شايع البغاة على باطلهم يجب قتاله بحسب كلام الجصاص .
    فمتى تقنع ان علي بن ابي طالب امام حق كما شهد له علمائكم؟ ومتى تكون مع الحق ومتى تمتثل لامر رسول الله حينما قال لعلي علي مع الحق والحق مع علي ومتى تكون والي لعلي بن ابي طالب ومعادي لاعدائه ؟
    ولانعرف هل من يسل السيوف عليك وهو محب لك فهذا مما يضحك الثكلى في تبريراتك .

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X