إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطوير وتوسيع مضيف أبي الفضل العباس (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضيف
    رد الزائر
    بارك الله لك ولهم كل الجهود المباركة في خدمة الزوار

    اترك تعليق:


  • تطوير وتوسيع مضيف أبي الفضل العباس (عليه السلام)

    تطوير وتوسيع مضيف أبي الفضل العباس (عليه السلام)
    مضيف الزوار الكرام مدة التنفيذ: سنة وشهرين
    جهتي التنفيذ والإشراف: الكوادر الهندسية والفنية العراقية لشعب التبريد والهندسة المدنية والكهرباء في قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العباسية المقدسة.
    وصف المشروع: من أجل رفع الطاقة الاستيعابية لمضيف أبي الفضل العباس (عليه السلام)، وتطوير بنايته التي تم تأهيلها بعد سقوط النظام السابق، فقد نفذ المشروع الذي تضمن في مجال توسيع المضيف إنشاء مضيف خاص بالمنتسبين لتقديم الطعام بأسعار تعاونية ومجاناً أيام الزيارات المليونية، في جزء من الطابق الثاني في جزء الشمالي الشرقي، حيث تم تقسيم فضائاته لتضم قاعة لتناول الطعام وقاعة للإدارة وقطع التذاكر ومجمع للصحيات والمغاسل، حيث تبلغ مساحة هذه الفضاءات حوالي 80م2.
    وفي مجال التطوير للمضيف فقد تم رفع السيراميك القديم وإعادة تغليف جدران قاعة الطعام ومدخل المضيف بالبورسلاين وجدران السرداب والمطبخ والمجموعة الصحية بالسيراميك وبمساحة1150 متر مربع.
    وأيضاً تم عمل سقف ثانوي باستخدام مشبك معدني (هايرب) وذلك لقاعة الطعام إظهارا لها بما يناسب هيبة المكان، وزودت القاعة بشبكة من مسالك توزيع الهواء المبرد وبمساحة (200) متر مربع.
    كما تمت صيانة سرداب المضيف مع تزفيت الأرضية والجدران بمادة القير مع بناء جدار من الطابوق وتغليفه بالسيراميك.
    أما أرضية المطبخ فقد تم عزلها بمادة مانعة للرطوبة وعمل ساقية لتصريف مياه الغسل والطبخ وربطها بمجاري أحواض الغسيل وذلك كله قبل عملية تبليط الأرضية بالمرمر.
    وهذا ما حدث أيضاً لأرضية المجموعة الصحية قبل إعادة تغليفها حيث عزلت بالمادة المانعة للرطوبة وعمل لها شبكة مجاري جديدة.
    وتم تأسيس شبكة للكهرباء والتبريد مع نصب أجهزة تبريد دولابي مع جهاز سعة15طناً، كما تم نصب مصعد كهربائي لرفع الطعام والأواني والمواد الغذائية إلى غرف وقاعات الطعام.
    وبالنسبة لسلالم الصعود فقد تغليفها بالمرمر نوع (كرانيت) مع نصب محجرات جديدة من الخشب الساج باستخدام موجودات العتبة منها.
    وتم أيضاً إعادة صبغ سقف المطبخ والمدخل والسلم وفتح باب داخلية للمضيف مؤدية للصحن الشريف وبناء سلالم لها مع تغليفها بالمرمر الكرانيت مع نصب باب ألمنيوم وصيانة باب المدخل الرئيسي والشبابيك وصبغها.
    كما تضمن المشروع نصب قواطع ألمنيوم ومناضد جديدة في قاعة الطعام مع عمل شبكة تهوية خاصة بالمطبخ للتخلص من حرارة العمل فيه، وقد تم تأسيس شبكة ماء ومجاري وشبكة للغاز في المطبخ.


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X