إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الأطعمة المنشطة لذكاء الطفل " 🎊🎊🎊

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الأطعمة المنشطة لذكاء الطفل " 🎊🎊🎊

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ((الأطعمة المنشطة للذكاء الطفل))

    من المأكولات التي تؤثر على ذكاء الأطفال:الزبدة الفستق على رأس القائمة لاحتوائها على الدهون المسئولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية..

    الحليب كامل الدسم الغني بالاحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الاطفال خاصة الذين لم يتجاوزوا السنتين..


    ويرى الباحثون أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره المهم في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية ،كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل من وجود الدورات القصيرة في وظايف الاتصال ..

    وفي كتابها تغذية الأطفال والقدرات الذهنية تؤكد الدكتورة اليزابيث وارد أستاذة التغذية في جامعة كامبريدج أهمية البيض في تغذية الاطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي اثبتت الدراسات قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.

    كما ضمنت قائمة الاطعمة المنشطة للذكاء.

    السمك ايضا خاصة التونة لغناها لالاحماض الدهنية المتعددة واللازمة لسلامة العقل والجسم.

    كما جائت اللحوم الحمراء في قائمة ايضا لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والالياف.

    تحذير:من الاستعجال في فطام الطفل والبدء في تقديم اغذية الاطفال والخضراوات المسلوقة بداء من الشهرالرابع حيث ان ذلك يوثر بالسلب على جهازه الهضمي.

    النشويات : بأنواعها مهمة جدا لاعطاء طاقة اكبر كما ان البروتينات ضرورية لبناء جسم الطفل حيث انه في حاجة الى نسبة بروتينات اكثر ما يحتاجها البالغ..

    ايضا يجب الإكثار من تقديملاالخضراوات للطفل في كل وجبة غذاء وعدم تعويده على الاطعمة الجالتي الجافة التي يميل اليها لسهولة تناولها ..فالخضروات لازمة لامداده بجميع
    الفيتامينات التي يحتاجها جسمه.

    🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X