إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طريقة عمل البامية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طريقة عمل البامية

    على المائدة لابد من تواجد شهية مثل اطباق الدجاج واللحم وهي الأكلات المشبعة التي نتناولها خلال وجباتنا، وهي تقدم عادة بعدالمقبلاتوالسلطة، وتختلف باختلاف المكونات التي تدخل في تحضيرها وطرق عملها وذوق ربة المنزل. تعتبر اللحوم، الدواجن والأسماك من المكونات الرئيسية في هذه الأطباق، اليكي طريقة عمل البامية سهلة على المائدة ..

    طاجن البامية مع اللحم
    المكونات
    نصف كيلوغرام لحم رأس عصفور مفروم. ملعقتان كبيرتان من الزيت. حبة بصل مفرومة ناعم. ستة فصوص ثوم مقطعة شرائح. قرنين فلفل أخضر مفروم. ملعقة كبيرة بهار مشكل. ملعقة صغيرة قرفة. ملعقة صغيرة ملح. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.
    لخليط البامية:
    كيلو غرام بامية. ملعقتا سمن أو زيت. حبتا بصل مقطعة جوانح. أربعة فصوص ثوم شرائح. قرنين فلفل حار. أربعة حبات طماطم. نصف كوب بقدونس مفروم. نصف كوب شبث مفروم. الصلصلة: ADVERTISING inRead invented by Teads ملعقتان كبيرتان عصير ليمون. أربعة ملاعق معجون طماطم. كوب ماء. رشة صغيرة فلفل أسود. ملعقة صغيرة شطة مجروشة.
    طريقة التحضير
    في مقلاة واسعة على النار، يوضع الزيت ويرتك حتى يسخن، ثم تضاف قطع اللحم، ويقلب حتى يصبح لونه بني، ويجف ماؤه. يضاف البصل، والثوم، والبهار، والملح، والقرفة، والفلفل الأسود، ويقلب اللحم مع البصل حتى يصبح لون البصل ذهبياً. يوضع اللحم في طبق للفرن متوسط الحجم. في المقلاة ذاتها، يوضع السكن، ويحمّى على نار متوسطة، ثم تضاف البامية وتقلّب لمدة دقيقين إلى ثلاث دقائق. يضاف البصل والثوم، ويقلب حتى يلين البصل. توزع الباميا على اللحم في طبق الفرن، ثم البقدونس، والشبت، والفلفل، والطماطم. لتحضير الصلصة يوضع عصير الليمون في طبق صغير مع معجون الطماطم، والماء، والفلفل والشطة، وتقلب المواد حتى يذوب معجون الطماطم تماماً. توزع الصلصة على البامية. يغلف طبق الفرن بورق الألمنيوم. يثبترف الفرن الشبكي في وسط الفرن. يحمّى الفرن على درحة حرارة 180 مئوية. توضع الباميا في الفرن لمدة ساعة إلى ساعة وعشر دقائق.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 04-03-2020, 04:49 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X