إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام المهدي (عليه السلام) طاووس أهل الجنة ومن ساداتها .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام المهدي (عليه السلام) طاووس أهل الجنة ومن ساداتها .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين .

    ونحن على أعتاب ذكرى ولادة الإمام المهدي (عليه السلام) نهنئ مراجع الدين العظام والشيعة الكرام وجميع العالم الإسلامي بذكرى ولادته الميمونة المباركة . سائلين الله تعالى أن يدفع عن جميع بلدان الإسلام هذا الوباء ويرفع عنا كل بلاء ببركة فيض وجوده المبارك على سطح المعمورة .

    من المعلوم ان أهل البيت (عليهم السلام) هم سادة وخلفاء وأوصياء الله على الأرض بعد جدهم المصطفى محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) فلا يقاس بهم أحد من جميع النواحي العلمية والأخلاقية والدينية .
    ومن ساد الناس في الدنيا بالأيمان والتقوى والعمل الصالح فمن المؤكد أن يسودهم في الأخرة أيضا في جنات الفردوس والخلود الدائم والنعيم الباقي .
    فروي في كتب أهل الخلاف عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) انه وصف الامام المهدي (عليه السلام) بأنه من سادات أهل الجنة ، وفي روايات أخرى وصف أن الإمام المهدي (عليه السلام) بأنه طاووس أهل الجنة وإليكم هذه الروايات :
    قال القندوزي / في ينابيع المودة لذوي القربى / الجزء 3 / الصفحة 266 / حديث رقم ( 19 و 23 ) :
    19 - وعن أنس بن مالك ، قال : سمعت رسول الله (ص) يقول : (( نحن ولد عبد المطلب سادات أهل الجنة : أنا وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي )) ، أيضا أخرجه أبو نعيم والثعلبي وصاحب الأربعين والحمويني والحاكم والديلمي .
    23 - (( المهدي طاووس أهل الجنة )) .

    اللهم عجل لوليك الفرج .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X