إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

📝📚الحسين صلوات الله عليه من وقوع الغيبة بالقائم عليه السلام📝📚

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 📝📚الحسين صلوات الله عليه من وقوع الغيبة بالقائم عليه السلام📝📚

    ما روى عن الحسين صلوات الله عليه من وقوع الغيبة بالقائم عليه السلام

    1- قال الحسين بن علي صلوات الله عليهما : في التاسع من ولدي سنة من يوسف وسنة من موسى بن عمران وهو قائمنا أهل البيت يصلح الله تبارك وتعالى أمره في ليلة واحدة.المصدر كمال الدين: ص 297.

    2- عن رجل من همدان قال : سمعت الحسين بن علي صلوات الله عليهما يقول : قائم هذه الامة هو التاسع من ولدي وهو صاحب الغيبة وهو الذي يقسم ميراثه وهو حي.المصدر كمال الدين: ص 298.

    3- قال الحسين ابن علي صلوات الله عليهما : منا اثنا عشر مهديا أو لهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم التاسع من ولدي وهو الامام القائم بالحق يحيي الله به الارض بعد موتها ويظهر به دين الحق على الدين كله ولو كره المشركون له غيبة يرتد فيها أقوام ويثبت على الدين فيها آخرون فيودون ويقال لهم : متى هذا الوعد إن كنتم صادقين ، أما إن الصابر في غيبته على الاذى والتكذيب بمنزلة المجاهد بالسيف بين يدي رسول الله صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله. بحار الانوار: ج 51 ص 133.

    4- عن عبدالله بن عمر قال : سمعت الحسين بن علي عليه‌السلام يقول : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله عزوجل ذلك اليوم حتى يخرج رجل من ولدي يملاها عدلا وقسطا كما ملئت جورا وظلما كذلك سمعت رسول الله الله صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله يقول.
    المصدر كمال الدين: ص 298.


    5- عن عيسى الخشاب قال : قلت للحسين بن علي عليه‌السلام : أنت صاحب هذا الامر؟ قال : لا ولكن صاحب هذا الامر الطريد الشريد الموتور بأبيه المكني بعمه يضع سيفه على عاتقه ثمانية أشهر.المصدر كمال الدين: ص 298.


    6-عن عبدالله بن شريك في حديث له اختصرناه قال : مر الحسين على حلقة من بني امية وهم جلوس في مسجد الرسول صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله فقال : أما والله لايذهب الدنيا حتى يبعث الله مني رجلا يقتل منكم ألفا ومع الالف ألفا ومع الالف ألفا فقلت : جعلت فداك إن هؤلاء أولاد كذا وكذا لايبلغون هذا فقال : ويحك إن في ذلك الزمان يكون للرجل من صلبه كذا وكذا رجلا وإن مولى القوم من أنفسهم.المصدر: غيبة الشيخ.

    🙏*نسألكم الدعاء لتعجيل الفرج*🙏
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X